أحمد خالد صالح ينتظر فيلمين ومسلسلالشرطة تستعد لتأمين المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانيةخطوات الحصول على قرض مشروع البتلو بعد رصد 576 مليون جنيه جديدةالداعية رمضان عبد الرازق: الاحتفال بالمولد النبوى سنة وليس بدعةوزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمسمركز الفنون بمكتبة الإسكندرية ينظم حفل "ستاند أب" اليوماستدعاء ضابط التحريات في واقعة ضبط خادمة بتهمة سرقة مجوهرات من طليقهاتعرف على مصير فتاة "التيك توك" هدير الهادى بعد حبسها سنتينعميد آثار القاهرة يؤكد لا يوجد إجبار للطلاب على شراء الكتب المنهج " الكترونى "اليوم.. مطار الأقصر يستقبل 15 رحلة داخلية تقل 6500 راكبمصطفى درويش يهاجم الفنانين: التريند أكل دماغ الممثلين"ملحمة أكتوبر".. تدشن أولى حفلات نادى سينما أوبرا الإسكندريةالبترول الخام والأدوية يتصدران قائمة السلع الأعلى استيرادا فى أغسطس الماضىالإسكان الاجتماعي: سحب كراسات الشروط لذوي الإحتياجات الخاصة بدءا من يوم الأحدأسباب ارتفاع صادرات مصر الزراعية إلى أكثر من 4.5 مليون طن.. خبير يوضحربنا يسعدكم.. شريف رمزي يهنئ بشرى بمناسبة خطوبتهافي نهاية المهرجان.. عمرو دياب يشعل حفل ختام الجونة السينمائيبفستان اخضر.. عبير صبري تبهر متابعيها في ختام مهرجان الجونةاعرفى الأسباب الحقيقية لأشهر مشاكل الشعر وعالجيها من جذورهاطيور البطريق تفترش جزر جالاباجوس فى الإكوادور بسبب توقف السياحة.. فيديو

أحمد كريمة: يجوز للمرأة التعطر لإزالة الروائح ولا يصح وصفها بالزانية

   -  
الدكتور أحمد كريمة

علق الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية، على تضارب الفتاوى حول مسألة تعطير المرأة، قائلا: إن الفقهاء نظروا إلى نوع واحد من العطور والتطيب في عصرهم، وكان هناك نوع واحد يصلح للرجل، مثل العود والعنبر، وبعض الروائح المتعلقة بالنساء.

وشدد كريمة، خلال لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري، على أنه لا يصح تشبيه المرأة المتعطرة بالزانية، مشيرًا إلى أنه طالما الاستخدام الآن في عصرنا الحالي، من أجل إزالة الروائح الكريهة، وليس من أجل الإثارة، فيجوز استخدامه، أما إن كانت عطورا نفاذة، وقد تثير الشهوات عند البعض ففيها كراهة.

وأضاف "كريمة"، أن المرأة التي تضع العطر لا يمكن أن تتساوى بالمرأة التي زنت، مشيرا إلى أنه فيما يتعلق بتعطر الرجل، فإن الأمر يختلف بشكل كبير بين الرجل والمرأة، ضاربًا المثل بالرجل الذي يعمل في الحقل، وتكون أقدامه عاريتين، ولا يمكن بأي شكل من الأشكال أن يثير غريزة امرأة بهذا الحال. 

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة