الأب الروحى وجيمس بوند فى معهد الموسيقى العربية.. الجمعةوزير التعليم العالي يشهد حفل تكريم الفائزين في "منصة الأنشطة الطلابية"برلمانى: مشاركة المصريين فى الانتخابات صفعة على وجوه أصحاب دعوات المقاطعةالأحد بداية الحجز.. كل ما تريد معرفته عن شقق الإسكان المتوسط "شروط جديدة""ارتفاع".. الصحة تعلن بيان إصابات ووفيات كورونا ليوم الثلاثاءجهاز القاهرة الجديدة يعلن مواعيد تسليم شقق سكن مصر وأرقام العمارات - صوربعد تحويل وكالة قايتباي إلى فندق تراثي.. تعرف على الأثر التالي في المشروعأخبار × 24 ساعة.. السيسى يستقبل عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السودانىقائد القوات البحرية يكشف سر مصطلح "التحرش البحرى" بين السفنالصحة تسجل 170 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و11 وفاةشرطة التموين تضبط 20 طنا من حلوى المولد الغير صالحة قبل بيعها للمواطنينقائد القوات البحرية يكشف عن طائرات الدرون الجديدة: تدخل الخدمة قريباقائد القوات البحرية: مصر لديها القدرات القتالية للتصدى لأى تهديدقائد القوات البحرية: استحالة على الإطلاق تنقيب سفن غير مصرح بها داخل حدودنابسبب لعب العيال.. أم تضرب زميل ابنها وتصيبه بارتجاج فى المخ "فيديو""التعليم" تؤكد استقرار الدراسة منذ بدء العام ولا غلق للمدارس بسبب كوروناالزراعة تكثف الحملات الرقابية على مراكز بيع الأدوية والأعلافالبرازيل تسجل أكثر من 29 ألف إصابة بكورونا و549 وفاةقاض أمريكي: وزارة العدل لا يمكنها الدفاع عن ترامب في قضية اغتصاب قديمةالسودان يتحفظ على مواصلة مفاوضات سد النهضة ويقترح دورا أكبر للمراقبين

الكشف على 461 مرشحا محتملاً لـ"النواب" في الشرقية

   -  
الكشف على 461 مرشحاً محتملاً لـ"النواب" في الشرقية

قال مصدر طبي بمديرية الصحة بالشرقية، إن 461 مرشحا محتملاً لانتخابات مجلس النواب، خضعوا لإجراءات الكشف الطبي، منذ بدء توقيع الكشف، لافتًا إلى استقبال الراغبين في الترشح حتى يوم 26 سبتمبر الجاري.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، الدكتور هشام مسعود، أن المرشح المحتمل يجب أن يسجل بياناته بالموقع الإلكتروني المخصص لذلك على الإنترنت، وتحديد الأماكن التي يتم الفحص بها بمحافظة الشرقية، وهي المجلس الطبي العام بالشرقية بمستشفى الأحرار، ومستشفى الأحرار التعليمي، ومستشفى القنايات المركزي، ومستشفى أبوكبير المركزي، ومستشفى فاقوس النموذجي، ومستشفى بلبيس المركزي.

وتقدم 220 مرشحاً محتملاً لانتخابات مجلس النواب في محافظة الشرقية، بأوراق ترشحهم خلال ال 5 أيام الأولى لتلقي طلبات الترشح، وذلك بمقر لجنة تلقي الطلبات بمحكمة الزقازيق، والمنعقدة برئاسة المستشار أسامة شمردل الحنفي، رئيس محكمة جنوب الزقازيق الابتدائية.

وبينما شهد اليوم الأول، الخميس، تقدم 186مرشحاً بأوراقهم إلى لجنة تلقي الطلبات، فقد تراجع أعداد المتقدمين على مدار اليومين التاليين، بمعدل 6 مرشحين فقط تقدموا بأوراقهم إلى لجنة تلقي الطلبات في اليوم الثاني الجمعة، وكذلك 6 مرشحين في اليوم الثالث السبت، ثم ارتفع العدد ل 13 مرشح تقدموا بأوراقهم الأحد ليتراجع العدد الأثنين، حيث تقدم 9 مرشحين فقط ليرتفع العدد الإجمالي إلى 220 مرشحاً.

وتشهد الدوائر الانتخابية الـ8 بمحافظة الشرقية، والتي تضم 21 مقعداً، منافسة شرسة بين العديد من المرشحين، جمعت بين أشخاص سبق ترشحهم أكثر من مرة، وآخرون يخوضون الانتخابات للمرة الأولى، وذلك على النحو التالي:

- الدائرة الأولى مقرها قسم أول الزقازيق، ومكوناتها الإدارية مركز الزقازيق وأقسام أول وثاني الزقازيق والقنايات، وتضم 4 مقاعد.

- الدائرة الثانية مقرها مركز بلبيس، وتشمل مكوناتها الإدارية مركز بلبيس وقسمي أول وثاني العاشر من رمضان، وتضم 3 مقاعد.

- الدائرة الثالثة ومقرها مركز منيا القمح، وتشمل مركزي منيا القمح ومشتول السوق، وتضم 3 مقاعد.

- الدائرة الرابعة مقرها مركز أبو كبير، وتشمل مركزي أبو كبير وهيها، وتضم مقعدين.

- الدائرة الخامسة مقرها مركز ديرب نجم، وتشمل مركزي ديرب نجم والإبراهمية، وتضم مقعدين.

- الدائرة السادسة مقرها مركز فاقوس، وتشمل مراكز فاقوس وأولاد صقر وكفر صقر، وتضم 3 مقاعد.

- الدائرة السابعة مقرها مركز أبو حماد، وتشمل مركز أبو حماد وقسم القرين، وتضم مقعدين.

- الدائرة الثامنة ومقرها مركز الحسنية، وتشمل مراكز الحسينية وصان الحجر ومنشأة أبو عمر وقسم الصالحية الجديدة، وتضم مقعدين.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة