وزير الدولة الإماراتي للشؤون المالية: زيارتنا لإسرائيل ستعمق التعاون وتبادل الفرصنتنياهو: سنفتح الأجواء مع الإمارات ونلغي التأشيراتمع اقتراب رفعه من «قوائم الإرهاب».. تاريخ العقوبات الأمريكية على السودانبميزانية 3 مليارات دولار.. إنشاء صندوق «إبراهيم» الاستثماري بتعاون أمريكي مع الإمارات وإسرائيلمجلس الأمن الدولي: روسيا تقدم رؤيتها في جلسة حول أمن الخليجمواصلة محاكمة «ميكاب أرتست» شهيرة اعترفت برمى رضيعيها أحياء في القمامة (فيديو)تخليدًا لذكراه.. فرنسا تمنح أستاذ «الرسوم المسيئة للرسول» أعلى وسام في الجمهوريةالجيش الوطني الليبي: خروج الأتراك من ليبيا أولوية لنجاح محادثات جنيفعربياً وعالمياً.. جرائم بشعة هزت الرأى العام في 2020: ضحاياها بشر وحيوانات (فيديو وصور)كهربا يخضع لاختبار طبي لحسم إمكان لحاقه بمباراة الودادالليلة.. يوفنتوس يحل ضيفًا ثقيلًا على دينامو كييف بدورى أبطال أوروباأفشة يبدأ برنامجه التأهيلي بعد شكواه من آلام العضلة الخلفيةتعرف علي التشكيل المتوقع ليوفنتوس أمام دينامو كييف في غياب رونالدوالمقاولون العرب يدخل في مفاوضات قوية مع أحمد داوودا"الشباب والرياضة" تطلق دوري خماسيات كرة القدم للأندية الصغيرة بالأحياء الشعبيةبيراميدز يحلم بإنجاز جديد للكرة المصريةالنصر يستعد للموسم الجديد السبت المقبلتأجيل جلسة استماع الانضباط مع مسؤولي الأهلي والزمالكوزير الرياضة يتفقد ستاد القاهرةسام سميث يستعد للمشاركة بحفل "MTV Europe Music Awards".. اعرف التفاصيل

ترامب: لو لم نتصرف بالشكل الصحيح لكان لدينا 2.5 مليون وفاة بسبب كورونا

   -  
دونالد ترامب
واشنطن - (د ب أ) :
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الولايات المتحدة كانت ستسجيل 2.5 مليون وفاة بسبب فيروس كورونا، مع تخطي البلاد لحاجز الـ 200 ألف وفاة.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض الثلاثاء عندما سئل عن عدد الوفيات: "أعتقد أنه أمر مخز، إذا لم نتصرف بالشكل الصحيح، لكان لدينا 2.5 مليون وفاة".

وأضاف: "كان ينبغي على الصين أن توقف ذلك عند حدودها".

وتجاوزت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الولايات المتحدة 200 ألف شخص يوم الثلاثاء، وفقا لبيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز.

ويأتي هذا الرقم بعد ما يقرب من سبعة أشهر من إعلان الولايات المتحدة عن أول حالة وفاة مؤكدة بفيروس كورونا في أواخر فبراير.

وسجلت الولايات المتحدة أكبر عدد من الوفيات في العالم بسبب كورونا، إلا أن اختلاف المنهجيات عبر الدول تجعل المقارنات غير دقيقة.

وفي حين أن سكان الولايات المتحدة يمثلون أقل من 5 % من سكان العالم، إلا أنها سجلت حوالي 20 % من الوفيات المعروفة بسبب الفيروس.

كما تتصدر دول العالم بفارق كبير في عدد حالات الإصابة المؤكدة بكورونا، بأكثر من 6.8 مليون، وتليها الهند والبرازيل.

ولا يرضى كثيرون في الولايات المتحدة عن تعامل حكومة الولايات المتحدة مع الجائحة، إلا أن الرئيس ترامب، الذي يترشح لإعادة انتخابه في نوفمبر، أشاد برد فعل إدارته إزاء تفشي المرض باعتباره لا تشوبه شائبة فعليا وألقى باللوم على وسائل الإعلام في المواقف السلبية.

وحسب جونز هوبكنز، بلغ إجمالي عدد الوفيات في العالم 967 ألفا يوم الثلاثاء، والإصابات أكثر من 31 مليون شخص.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة