وزير الأوقاف يغادر الخرطوم بعد مشاركته في مؤتمر «الإسلام والتجديد»الإبراشى يعرض تفاصيل منع طالبة من دخول الفصل بسبب المصروفات المدرسيةأستاذ الفقه بجامعة الأزهر لـ"الإبراشى": تعدد الزواجات فى الإسلام مُباح ولكن بضوابطخناقات ع الهوا بأستديو "التاسعة" والسبب "الشرع محللى أربعة.. حمادة هلال:كنت هشيل كلمة الشخلعة وأنا مليش فى الهجص.. ونهاد أبو القمصان ترد عليه.. الأغانبسمة وهبة تكشف لـ عمرو أديب تطورات حالتها الصحية بعد جراحة المعدة.. فيديوعروسة مولد بشكل مختلف.. تاجرة: بصنعها من 16 سنة والإقبال على المصرية أكبررئيس مطوبس بكفر الشيخ: الذبيحة التى أعدمت شكلت خطورة كبيرة لإصابتها بالسلاللجنة العامة لدائرة الخارجة بالوادى الجديد تعلن تقدم أحمد عبد الله بـ6081 صوتاً.. فيديوأفضل مداخلة.. ساويرس ردا على حملة "الممثل الفرنسى": المحارب يذهب لإسرائيلتقرير لـ"إكسترا نيوز" يوضح إشادة أعضاء البعثة الدولية بانتخابات البرلمانقضايا على طاولة التوك شو.. مقاطعة المنتجات الفرنسية وانتخابات مجلس النوابحسم مقعدان والاعادة على الثالث بالدائرة الأولى في الفيومعماد الدين حسين: الريف الأعلى تصويتا كالعادة ونسب المشاركة مقبولة جدا"القائمة الوطنية" تحصد 85% من أصوات الناخبين بديرمواس في المنيا"الوطن" تنشر عدد الأصوات الباطلة والصحيحة بلجان الشيخ زايدمحافظ أسيوط يُشيد بالكتلة التصويتية في الانتخابات: نزلوا عشان مصرتفاصيل هتك عرض "طفلة الحضانة" بالدقهلية.. استدرجها عاطل أثناء عودتهامحافظ الإسكندرية يُشيد بنسب التصويت: الأمطار الغزيرة لم تمنع الناخبين"نداء مصر" تتفوق على "الوطنية" بأكثر من 200 صوت في لجنة 75 بالأقصرمحافظ الفيوم: المشهد الانتخابي كان مرضيا بنسبة تتجاوز 90%

يبدأ اليوم رسميا.. أماكن يمكنك الاستمتاع فيها بفصل الخريف

-  
فاميلي بارك

تزامنًا مع إعلان الأرصاد بدء فصل الخريف رسميًا اليوم، الذي يتسم بميل درجات الحرارة إلى الاعتدال، ليسوده طقس لطيف على معظم الأنحاء، تتخلله نسمات الهواء الباردة التي تسمح بالخروج إلى المتنزهات والأماكن العامة.

وترصد "الوطن"، عدد من الأماكن التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بالأجواء بها خلال فصل الخريف على النحو التالي:

جزيرة المعادي

تتكون من مجموعة جزر صغيرة يصل بينها جسور صغيرة، وبها بحيرات صناعية، وسعر تذكرة الدخول 25 جنيهًا، و40 جنيهًا يومي الخميس والجمعة.

يوجد بها مركب للتجول حول الجزيرة، كما توجد سيارات والعديد من المطاعم والكافيهات، إضافة إلى منطقة ألعاب الأطفال المفتوحة، وتفتح الحديقة أبوابها من 10 صباحًا وحتى 10 مساءً.

حديقة الشيخ زايد المركزية

الحديقة تشتمل على عدد من المطاعم والكافيتريات الموزعة على الحديقة، إضافة إلى ممرات المشاه والأماكن المخصصة للأطفال وبحيرات صناعية، ونوافير مضيئة، وشلالات مياه متنوعة، وتم تحديد سعر التذكرة بـ25 جنيهًا لجميع الفئات، وتفتح الحديقة أبوابها أمام الجمهور من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 10 مساءً.

حديقة الأزهر

من أبرز المتنزهات بالعاصمة، وتوجد قرب قلعة صلاح الدين، وتوجد بها كافيهات وأماكن ترفيهيه للأطفال، يبلغ سعر تذكرة الدخول 20 جنيهًا طوال أيام الأسبوع عدا الجمعة والسبت والإجازات الرسمية بـ25 جنيهًا.

فاميلي بارك

توجد في القاهرة الجديدة عند مدخل مدينة الرحاب على طريق السويس الصحراوي، وسعر تذكرة الدخول 60 جنيهًا للفرد طوال الأيام الأسبوع، شاملة "دخول الحديقة، حديقة الحيوان والسفاري، بانوراما الأسلحة، ثلاث مناطق ألعاب ثابتة"، عدا يومي الجمعة والسبت بـ70 جنيهًا.

حديقة الفسطاط

تضم الحديقة عددًا من المطاعم وملاهي للأطفال والكبار، وتقع في مصر القديمة، ويبلغ رسوم الدخول بين 3 إلى 5 جنيهات للفرد.

الحديقة اليابانية

يوجد بها مجموعة كبيرة من التماثيل، ويمكن التقاط صور تذكارية مميزة بها، وتقع في حلوان، وتبلغ رسوم الدخول 10 جنيهات للفرد.

حديقة الميريلاند

تقع الحديقة على مساحة 50 فدانًا، وتمتد على طول ثلاث محطات للمترو، ومليئة بالأشجار العالية، وبها بحيرات، وتعد من أكبر حدائق حي مصر الجديدة بالقاهرة، وسعر تذكرة الدخول من الأحد إلى الخميس 20 جنيهًا و30 جنيهًا يومي الجمعة والسبت. 

المراكب النيلية

الخروجات بالمراكب والسفن النيلية، متعة وتغيير يلجأ إليه الكثير، حيث تشتهر مصر بالنيل العظيم، وجميع العائلات في القاهرة ومن خارجها تأتي إلى العاصمة حتى يستمتعوا بنزهة مختلفة في المراكب النيلية.

ورغم بساطة الخروجات النيلية، إلا أنّها تتميز بالجو الممتع على مدار الرحلة، ويتراوح سعر الرحلة للفرد بالمركب النيلي من 5 إلى 10 جنيهات. 

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة