بوجبا يعتزل اللعب مع المنتخب الفرنسي بعد تصريحات ماكرون المسيئة للنبيمرتضى منصور يعلق على خسارة بيراميدز نهائي الكونفدراليةحقيقة اعتزال «بوجبا» اللعب لمنتخب فرنسا بسبب «إساءة ماكرون للإسلام»علشان تتحسبلي.. حسام عاشور يكشف سر تمنيه بفوز الأهلى بدورى الابطال.. شاهداستدرجها بعد الحضانة.. عاطل يهتك عرض طفلة في الدقهليةعمليات "القومي للإعاقة": رصدنا عدد محدود من الشكاوى الخاصة ببعض اللجان الانتخابيةبيان إحصائي بعدد الأصوات الصحيحة في 8 لجان فرعية بمدرسة أنس بن مالك بالجيزةأحمد موسى يوجه الشكر للسيدة سمية أبو العينين: تقوم بجهد كبير لخدمة أهالي الجيزةأحمد موسى يقدم الشكر لـ عطية عبد العزيز لدوره في حملة النائب محمد أبو العينين.. شاهدعدى الكلام لـ سعد لمجرد تتخطى 87 مليون مشاهدة على يوتيوبعلى المرجيحة.. هدى الإتربي بجلسة تصوير أكثر جرأة في الجونة السينمائيحفل ناجح لـ أمنية حسن في ساقية الصاويأتمنى التمثيل فى مصر.. أول تعليق من سارة حناشي بعد خطف الأنظار بالجونةالرئيس يقرر إعلان حالة الطوارئ في البلاد لمدة 3 أشهرالحكم على ممدوح حمزة في اتهامه بالتحريض على العنف.. اليوم«المتحابين في الله» تقيم ندوة احتفالًا بالمولد النبوي الأربعاء«زي النهارده».. اغتيال فتحي الشقاقي 26 أكتوبر 1995الجيش البريطاني يسيطر على ناقلة نفط بالقنال الانجليزيالبرازيل تسجل 231 حالة وفاة و13 ألفا و493 إصابة بكورونا خلال 24 ساعةالمعارضة البيلاروسية تدعو لاضراب عام لزيادة الضغط على الرئيس

5 نصائح صحية لفقدان الوزن والتخلص من دهون البطن

   -  

الدهون الزائدة وخاصة حول البطن تعرض حياة الشخص لخطر الإصابة بأمراض صحية خطيرة مثل أمراض القلب والسكري من النوع 2 وحتى بعض أنواع السرطان، ووفقا لتقرير صحيفة TIME NOW NEWS هناك بعض النصائح البسيطة للمساعده على إنقاص الوزن وشد البطن دون اتباع نظام غذائي قاسي.

حيث تزيد السمنة في منطقة البطن من فرص الإصابة بأمراض نمط الحياة مثل السكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم. إن الحصول على محيط الخصر هو سمة مرغوبة ويمكن أن تساعد هذه النصائح الشاملة في تقليل وزن ودهون البطن.

قلل دهون بطنك باتباع هذه النصائح الشاملة

ابعد عن التوتر 

عندما يكون الشخص متوتراً ، يفرز الجسم هرموناً يعرف بالكورتيزول يساعد الجسم على التحكم في التوتر ومع ذلك ، فإن هذا الهرمون يزيد أيضًا من تخزين الدهون حول منطقة البطن مما يؤدي إلى زيادة محيط الخصر أيضًا ، أثناء الإجهاد ، غالبًا ما يُلاحظ أن الناس يمدون يدهم للحصول على طعام مريح ، وهي عادة تُعرف باسم الأكل تحت الضغط ، والتي تزيد من زيادة الوزن.

للتغلب على الأوقات العصيبة ، يمكن للمرء ممارسة اليوجا والتأمل تساعد تمارين التنفس البسيطة على تهدئة العقل واسترخاء الجسم، اليوجا تسهل عملية الهضم ومفيدة لفقدان دهون البطن.

تناول وجبات مطبوخة في المنزل

يعتبر تناول الطعام خارج المنزل أكثر إغراءً من تناول الطعام المعد في المنزل تناول وجبات مطبوخة في المنزل وتناول الطعام بشكل صحيح سيمكنك من تحقيق أهدافك الصحية المتمثلة في إنقاص الوزن ومحيط البطن قم بتضمين هذه الأطعمة في نظامك الغذائي اليومي بانتظام للتحكم في الوزن:

زيت جوز الهند البكر: هو مصدر زيت يحتوي على تركيز عالٍ من الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCTs) والتي أظهرت آثارًا مفيدة على إدارة الوزن تشير الأبحاث إلى أن الاستهلاك المنتظم لزيت جوز الهند البكر يساعد في إدارة الوزن.

خل التفاح: هو علاج طبيعي لفقدان الوزن وخاصة الدهون الحشوية (الدهون حول منطقة البطن). يساعد خل التفاح في إنقاص الوزن عن طريق استهداف دهون الجسم يمكن أن يؤدي الاستهلاك اليومي لخل التفاح إلى تقليل دهون البطن وفقدان الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة. يوصى بتناول 10 مل مرتين في اليوم ويفضل قبل الوجبات المخففة في كوب من الماء قبل الوجبات.

القرفة :عنصر شائع في المطبخ يساعد على تقليل دهون البطن عن طريق قمع الشهية وتسريع عملية التمثيل الغذائي يمكنك صنع مشروب القرفة والزنجبيل والعسل والليمون ، وهو مزيج رائع لفقدان الوزن. يمكنك أيضًا إضافة رشة من القرفة الطازجة إلى كوب من الماء أو إضافتها إلى القهوة والقهوة الخضراء والشاي الأخضر ومخفوقات البروتين والكاري.

قلل من السكر والملح والأطعمة المكررة 

يؤدي الإفراط في تناول الصوديوم إلى احتفاظ الجسم بوزن الماء الزائد ، مما يجعل من الصعب تحقيق بطن مسطح وبالمثل ، فإن استهلاك السكر خاصة عند إضافته إلى المشروبات يؤدي إلى زيادة الوزن.

النشاط البدني 

يشمل أسلوب الحياة المنضبط ممارسة الرياضة بانتظام لن يؤدي مجرد تناول الطعام النظيف إلى تقليل محيط الخصر لديك ، فمن المهم اختيار شكل ممتع من التمارين التي تستمتع بها مثل الزومبا أو السباحة أو ركوب الدراجات أو غيرها من الأنشطة، يوصى بممارسة 150 دقيقة / أسبوع من النشاط البدني للحفاظ على الوزن و 300 دقيقة / أسبوعيًا لفقدان الوزن.

احصل على قسط كافٍ من النوم 

غالبًا ما يتم تجاهل النوم كعامل مهم عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن ، على الرغم من أنه لا يقل أهمية عن نظامك الغذائي وممارسة الرياضة عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يجعلك تشعر بالخمول ، ويزيد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام وتناول السعرات الحرارية ، ويقلل من التمثيل الغذائي أثناء الراحة. لذلك ، فإن الحصول على حوالي 7-8 ساعات من النوم المتواصل عنصر أساسي لتقليص محيط الخصر.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة