تجهيز 512 مقرا انتخابيا في المنوفية استعدادا لانتخابات "النواب"استمرت شهرا.. انتهاء الدورة التدريبية لشباب البرنامج الرئاسي بمطروح| صورإلغاء رحلات البالون الطائر بالأقصرتحرير محاضر لـ 12 مطعما وكافيتريا في المنتزهافتتاح العرض المسرحي "ديجافو" بالهناجر..الخميس المقبل" الأخوة كرامازوف" ضمن عروض مواسم نجوم المسرح الجامعي بالهناجرالقليوبية ترفع حالة الطوارئ استعدادا لمواجهة كورونا والسيولالإدارة العامة للمرور تضبط 4397 مخالفة مرورية خلال حملاتها المروريةأماكن سقوط الأمطار في الويك اند.. رعدية في بعض المناطقكورونا وبريكست تتسببان فى إلغاء أسبوع الموضة فى لندنمسبار"أوسايرس-ريكس" يجمع عينات من كويكب بينومواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانونأجهزة وزارة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمنمحافظ أسوان: "حياة كريمة" تساهم في مساعدة أصحاب طلبات التصالحصور.. السيطرة على حريق داخل مدرسة في الإسكندريةمحافظ الغربية يوجه باستمرار حملات النظافة في شوارع المحلة والسنطةالشحات يغيب أمام طلائع الجيش ويجري أشعة على العضلة الخلفيةمباريات اليوم الجمعة بالدوريات العربية والأوروبية.. والقنوات الناقلة لهاحكام مباريات اليوم الجمعة بالدوري الممتازموسيماني يحدد برنامج الأهلي حتي موعد النهائي الإفريقي

21 جنيها هبوطا فى أسعار الذهب خلال 48 ساعة..تعرف على الأسباب

-  
سجلت أسعار الذهب في مصر، هبوط بقيمة 21 جنيها اخر 48 ساعة وذلك عقب هبوط سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر من 851 جنيها إلي 830 جنيها للجرام، وذلك بسبب هبوط أسعار الذهب عالميا إلي 1901 دولار بنسبة انخفاض تخطت 3%.


وتراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، بقيمة 3 جنيهات، ليسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 830 جنيها للجرام، عقب هبوط الذهبصباح الاثنين 6 جنيهات ثم 12 جنيها بالتعاملات المسائية ليبلغ إجمالي هبوط سعر الذهب أمس في مصر 18 جنيها للجرام، وهبط الذهب اليوم 3 جنيهات ليصبح إجمالي هبوط سعر الذهب منذ أمس 21 جنيها للجرام.



وتسبب جنى الارباح لدى المستثمرين في سوق الذهب إلي هبوط الأسعار عالميا بشكل كبير لتخسر أوقية الذهب قرابة 40 دولارا في يومين، وهو ما ينعكس على الأسعار في مصر.


ويُعد الذهب ملاذا أمنا، بمعنى يتم الطلب عليه في حالة عدم الاستقرار العالمي، فالذهب مادة محدودة في العالم، ومع ارتفاع اعداد البشر يزيد الطلب عليه وبالتالي استمرار ارتفاع اسعاره، ومن الممكن تجزئة الذهب عند بيعه مثل بيع 100 جرام أو أكثر أو أقل.


 الذهب يمكن أن يتعرض للهبوط والصعود في البورصة، وبالتالي قد تربح أو تخسر منه، ولكن إذا كنت تملك الخبرة لمعرفة شراء الذهب عند هبوطه بمتابعة الخبراء والاخبار الاقتصادية ، وكذلك معرفة متى تبيع حينما يكون هناك بوادر الى الهبوط، فمثلاً في مثل هذه الايام مخاوف كورونا تعتبر فرصة لشراء الذهب لهروب المستثمرين نحوه.


الذهب هو الوسيلة الافضل والاكثر أمانا للادخار، على الأقل ان لم يكن للاستثمار والربح، وبالرغم من أن الكثير من الناس لا يملكون الخبرة لمعرفة متى يشترون ومتى يبيعون الذهب، إلا أنه يكفيهم ان الذهب هو الملاذ الأمن.


ويُعد الذهب من الملاذات الآمنة التي يمكن الاستثمار فيها، ومن فوائد استثمار المال في الذهب أنه يعمل على الحفاظ على الأموال من عوامل التضخم وارتفاع أسعار السلع الأخرى، مثل النفط، والدولار، وغيرها، والتي تقع في طرق الاستثمار الأخرى، كما أنه يعتبر الاستثمار الأكثر استقرارا فحتى إذا حدث هبوط في فترات من العام في سعره سيواصل الزيادة على المدى البعيد، ولذلك يعتبر الاستثمار في الذهب هو الملاذ الأمن لأصحاب رؤوس الأموال والأغنياء للحفاظ على ثرواتهم وقيمة أموالهم، وحمايتها من عوامل التضخم وتقلبات الأسواق المالية الأخرى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة