النشرة المرورية.. سيولة بحركة السيارات بمحاور وميادين القاهرة والجيزةأبرزها لحوم وأسماك فاسدة.. ضبط 1400 قضية تموينية بالمحافظاتضبط 4 أطنان سكر وأرز مجهولة المصدر قبل بيعها للمواطنين في سوهاجمصرع وإصابة شخصين فى حادث تصادم على الزراعي الشرقي بسوهاجالقوى العاملة: تعيين 5439 شابا بينهم 54 من ذوي القدراتالقوي العاملة : مصرى يحصل على 146 ألف جنيه مستحقاته عن فترة عمله بالسعوديةسعر الريال السعودي اليوم الجمعة 30-10-2020.. أعلى بيع بـ المصرف المتحدسعر الدولار اليوم الجمعة 30-10-2020.. أقل شراء في الأهلي ومصرسعر اليورو اليوم الجمعة 30-10-2020.. أعلى بيع في "التعمير والإسكان"أسعار العملات اليوم الجمعة 30-10-2020.. دولار ويورونشرة أسعار السلع والمنتجات اليوم.. اللحم الضاني بـ130 جنيهاتقرير توضيح الحقائق حول ما يثار في وسائل الإعلاموزيرة الهجرة: التصويت بانتخابات البرلمان للمصريين بالخارج المرحلة الثانية يبدأ أيام 2 و3 نوفمبرارتفاع أسعار الأعلاف يضرب أسعار الكتاكيت.. وتوقعات بارتفاعها خلال أيامخبراء دواجن يطالبون بوضع استراتيجية محددة للتعامل مع اللقاحات ومواجهة تحور الفيروساتبريد الوطن.. كن واعياً لكل أفعالكبريد الوطن.. امسح دمعتكبريد الوطن.. مسير الحى يتسفلتبريد الوطن.. رصف وتوسعة «طريق الجرد» بـ«كفر حجازى» يا محافظ الجيزةوكيل "إسكان النواب": مفيش واحد فينا دفع ربع جنيه عشان المقعد.. و"كورونا" أثرت على الدعاية الانتخابية

السعودية: الحل الوحيد للأزمة في سوريا سياسي

-  
أرشيفية
الرياض (د ب ا)
شددت السعودية اليوم الثلاثاء أمام مجلس حقوق الانسان على أن الحل السياسي هو الحل الوحيد للأزمة السورية وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254، ومسار جنيف (1)، مؤكدة دعمها لكل الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لدى سورية، وتطلعها إلى أن تتحقق آمال الشعب السوري في العيش في بلده بكل أمان ورخاء.

وأوضح رئيس قسم حقوق الإنسان في وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف مشعل بن علي البلوي خلال حوار تفاعلي عقده المجلس مع اللجنة الدولية للتحقيق في الانتهاكات في سورية ونشرتها وكالة الانباء السعودية "واس" اليوم الثلاثاء "أن التقرير الأخير للجنة يشير إلى استمرار تعرض المدنيين لانتهاكات مروعة ومستهدفة بشكل متزايد من قبل أطراف النزاع التي لم تراع أبسط مبادئ المعاهدات الدولية في هذا الشأن".

وأشار البلوي إلى "تزايد حالات الاغتيال والاختفاء القسري لبث الخوف وقمع المدنيين، إضافةً إلى الانتهاكات المتعلقة بالاحتجاز من قبل قوات نظام الأسد والميليشيات الإرهابية في ظل الأزمة الاقتصادية وانعدام الأمن الغذائي وانتشار فيروس كورونا المستجد".

وأعرب البلوي عن القلق والأسى لما أورده التقرير من ارتكاب انتهاكات قد ترقى إلى جرائم حرب في مدينة عفرين والمناطق المحيطة بها والذي شمل خطف الرهائن والمعاملة القاسية والتعذيب والاغتصاب، وقتل وتشويه عشرات المدنيين، وتفشى النهب والاستيلاء على الأراضي ذات الملكية الخاصة".

وأوضح البلوي "يشير التقرير إلى حجم الدمار والنهب للمواقع التراثية المصنفة من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو).

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة