يتربى في عزك.. كيف تفاعلت النجمات مع وضع ميريام فارس مولودها الثاني؟الدوري الممتاز.. المصري يبحث عن نهاية سعيدة أمام وادي دجلةفرج عامر ينفي شائعة وفاتهجامعة الملك سلمان تتزين للانطلاق.. منارة الإشعاع العلمي والحضاري بأرض الفيروز| صورانقطاع المياه عن العجمى والدخيلة بالإسكندرية بسبب كسر مفاجئ بأحد الخطوطاعتدال الحالة الجوية مع اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس.. تعرف على طقس اليومعواصف ترابية وطقس سيئ يضرب الوادي الجديدأسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الجمعة 30-10-2020تعرف على أسعار الذهب اليوم الجمعةخبير أمن المعلومات: الذكاء الاصطناعي يوفر ملايين فرص العمل بحلول عام 2030..فيديوأسعار الدولار والعملات الأجنبية اليوم الجمعة 30-10-2020خبير اقتصادي: مصر قدمت نموذجا استباقيا مميزا في إدارة أزمة كورونا.. فيديوالقومي للبحوث يقدم نصائح للمواطنين قبل فصل الشتاءلفتة طيبة ومبهجة..لميس سلامة تعلق على توزيع راعي كنيسة حلوى المولد على المسلمين..فيديوهند النعساني: الشعب المصري دائما نسيج واحد ويد واحدة ولا تفرقة بين مسلم ومسيحي..فيديوعضو مبادرة "صحة المرأة" توضح أبرز أعراض مرض سرطان الثدي..شاهدوزيرة التضامن تدشن مبادرتي "شتاء دافئ" و"أنا واليتيم" من الإسماعيلية يتصدر نشرة صباح البلد..فيديوسيارة تدهس 5 أطفال في الاحتفال بإعادة مرشح بانتخابات النواب وتقتل أحدهم (فيديو وصور)الدولار يستقر واليورو قرب أدنى مستوى في 4 أسابيعالنفط يفاقم خسائره ويستعد لثاني هبوط شهري مع انتشار فيروس كورونا

الري: نسعى لاستخدام مياه الفيضان لغسيل المجرى المائي

-  
نهر النيل

قال المهندس وليد حقيقي، رئيس الإدارة المركزية للموارد والمائية بالري، إن العام المائي في مصر يبدأ من شهر أغسطس، وموسم الفيضان على الهضبة الأثيوبية خلال أغسطس وسبتمبر وأكتوبر، وهو ما يحدد شكل وكميات المياه التي ستأتي لمصر من الهضبة، مشيرا للفيضانات التي حدثت في السودان وتنتهي في بحيرة ناصر، مؤكدا أنهم يتابعون بشكل يومي كمياه المياه في النيل.    

وأضاف "حقيقي" خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مساء dmc"، المذاع على شاشة قناة "dmc"، ويقدمه الإعلامي رامي رضوان، أنه كلما كانت كميات المياه كبيرة سيؤدي للفيضان بشكل أكبر، لافتا إلى أن هناك مؤشرات بأن معدلات المياه أعلى من المتوسط، وبالتالي يتم إطلاق كميات أكبر من المياه من السد العالي للمحافظة على المناسيب من البحيرة ناصر، موضحا أن كميات المياه تزيد بشكل أكثر في دمياط ورشيد.

وأشار إلى أن هناك تعديات حدثت في مناطق طرح النهر ما يؤدي لغرق المناطق المتعدية في هذه المناطق، لافتا إلى أن معظم هذه التعديات زراعات، وهناك منشآت قليلة، مؤكدا أن تلك التعديات تؤدي إلى خنق المجرى المائي ولا تجعله يتحرك، والوزارة تسعى لاستخدام مياه الفيضان في غسيل المجرى المائي.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة