شفاء 571 حالة من «كورونا» بشمال سيناءخلال زيارته لموسكو.. سامح شكري يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي (صور)«النقل» تواصل إجراءاتها الاحترازية ضد «كورونا»مشروع الربط بين مصر والسودان عبر القطار في نقاط.. الطول 609 كممن الجونة.. لميس الحديدي تعلّق على أحداث فرنسا: الفن لا ينفصل عن الأحداث«الأرصاد» تنشر خريطة سقوط الأمطار المتوقعة من السبت حتى الخميس«الهجرة» تهيب بالمواطنين العائدين إلى الكويت عن طريق إثيوبيا مراجعة الإجراءات القانونيةغرق طفل من الشرقية بشاطئ بورسعيدالشرطة تضبط ١١ ألف قضية سرقة تيار كهربائي خلال ٢٤ ساعة"التعليم": الـ"أون لاين" أحد سيناريوهات التصدي لـ"كورونا".. وإلغاء الدراسة مستحيلفيلم "ستاشر" يحصد جائزة أفضل فيلم عربي قصير بمهرجان الجونةفيلم 200 متر يحصد جائزة "فيبريسي" من مهرجان الجونة السينمائيدفاعا عن ابنته شقيقته.. مصرع ملاكم طعنا على يد شاب في الإسكندريةالفيلم الفلسطيني 200 متر يفوز بجائزة "سينما من أجل الإنسانية" بالجونةارتفاع عدد ضحايا زلزال تركيا إلى 12 قتيلا و419 مصابامسؤول لجنة الطفل للنيابة: صاحبة الـ73 فيديو إباحي لا تصلح أن تكون أماحضور فني كبير في حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي | صورالفنانات تتألق على السجادة الحمراء في ختام الجونة السينمائي | صورآمال مثلوثي تفتتح حفل ختام الجونة بأغنية «لو كنت»لماذا يسبب السكر التهاب الأمعاء؟

محافظ أسوان يوجه بالاستعداد الجيد لاحتفال تعامد الشمس بمعبدي أبو سمبل

   -  
اجتماع محافظ أسوان مع الجنة العليا للسياحة

استمع أشرف عطية، محافظ أسوان ، إلى مقترحات وآراء عدد من المتخصصين للنهوض بالقطاع السياحي في المحافظة، موجها بأهمية المتابعة الجيدة لكل التحديات والأفكار والرؤى الجديدة؛ لتحويل ذلك إلى مسئوليات محددة للجهات التى ستقوم بتنفيذها، وعرض ما تم إنجازه فى الاجتماع القادم.
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للجنة العليا للسياحة، بحضور مديري ومسئولي الكيانات السياحية والمتخصصين والخبراء في مجالي السياحة والآثار، والعميد أيمن رضا، السكرتير العام المساعد، ورئيس مركز ومدينة أسوان .
وشدد المحافظ خلال الاجتماع، على ضرورة الاستعداد الجيد للاحتفال بظاهرة تعامد الشمس بمعبدي أبو سمبل، يومى 21 و22 أكتوبر القادم، ومشددا على التخطيط لتنظيم احتفالية عالمية بهذه المناسبة، من أجل استثمارها للتسويق والترويج السياحي للمحافظة؛ بالتوازي مع الاحتفال بمرور 50 عاما على نقل معابد فيله، والأسبوع الثقافي الإيطالي، وأيضا الاحتفال باليوبيل الذهبي لذكرى افتتاح السد العالي.
وأكد محافظ أسوان ، العمل من خلال منظومة واحدة، والتنسيق الجيد بين المحافظة والوزارات والجهات السياحية، وتكثيف وتوحيد الجهود؛ للارتقاء بمستوى الخدمة السياحية المطلوبة.
وأشار اللواء أشرف عطية، إلى أنه سيعقب الاحتفال بتعامد الشمس، الاحتفال بالعيد القومي، والذي من المخطط أن يشهد افتتاح مشروعات التطوير والتجميل للسوق السياحي وميدان المحطة وحديقة درة النيل، ومن المقرر كذلك، عقد أول اجتماع لمجلس المحافظين في أسوان . وأوضح محافظ أسوان ، السعى لوضع المحافظة فى المكانة التى تتناسب مع مقوماتها وإمكانياتها السياحية والاقتصادية والتنموية المختلفة، وخاصة أنها من المقاصد الدولية التى تتمتع بتنوع المنتج السياحي، بوجود العديد من المزارات التى لم تدرج حتى الآن فى برنامج الحركة السياحية، ولذا سيتم التنسيق مع وزارة السياحة والآثار لرصف الطريق المؤدى إلى منطقة جبل السلسلة الأثرية، ورفع كفاءة طريق ( أسوان - برنيس - مرسى علم)، بما يتوازى مع تنفيذ مشروع إزدواج الطريق الصحراوي الغربي. وأضاف أشرف عطية، أنه جار إعداد مقايسة لإنشاء مرسى خاص بالمحافظة، أمام قاعة عروس النيل بطول 50 مترا، بتكلفة تقديرية 3 ملايين جنيه، من ضمن 5 مراسي سيتم تجهيزهم بمدينة أسوان .

جانب من الاجتماع
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة