«الحياة النيابية في مصر».. أبرز فعاليات الجلسة الثانية للصالون السياسي لتنسيقية شباب الأحزابمنير القادري يفتتح الملتقى العالمي الافتراضي للتصوف | صورالصالون السياسي لتنسيقية شباب الأحزاب يستعرض إستراتيجية الحملات الدعائية للمرشحينعضو «الوطنية للانتخابات»: قاعدة بيانات الناخبين كانت تتم بطريقة بدائيةحسام الخولي: برلمان 2015 تعرض لظلم كبير.. وهناك فرق بين طلبات المواطن ومصالحهمحمود مسلم: قضية الوعي هي الحاكمة الفترة المقبلةحرس الحدود يعبر الجونة بثنائية في ختام مشوار الدوريوائل جمعة: رمضان صبحي "طعن" الأهلي.. لاعب الكرة له عمر افتراضيأول قرار من الرجاء بشأن مباراة الزمالك بعد قرار كافرئيس الوزراء اليوناني يعرض على أردوغان المساعدة بعد وقوع زلزال قوى بتركياأذربيجان تعلن عن تحقيق تقدم عسكري في ناجورنو كاراباخ مع بدء مفاوضات سلام بجنيفالقضاء التونسي يحقق في وجود جماعة "أنصار المهدي" إثر تبنيها لهجوم نيسوصول أولى رحلات المعتمرين من خارج المملكة بعد غدٍ وسط تطبيق الإجراءات الاحترازيةرئيس حكومة الوفاق الليبية يعلن تراجعه عن عزمه تقديم استقالته30 تركيا يقتحمون كنيسة في فيينا ويقومون بأعمال شغبالصحة العالمية: كورونا لا يزال يشكل حالة طوارئ عامة تثير قلقا دولياوفاة شخصين بجزيرة يونانية إثر زلزال قوي بمنطقة بحر إيجهللمرة الأولى.. هولندا تسجل أكثر من 11 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونافرنسا تحذر رعاياها في الخارج: التهديد الأمني في كل مكان"blue frontier" يحصد جائزة نجمة الجونة الفضية للفيلم القصير

انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالأقصر

   -  
تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية - أرشيفية

أعلن عاطف أحمد علي، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الأقصر ، انطلاق أعمال الحملة القومية للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية ، وحمى الوادي التصدع، وترقيم وتسجيل الثروة الحيوانية لعام 2020، وتستمر على مدار شهر.
وأوضح مدير مديرية الطب البيطري ب الأقصر ، أن هذه الحملة تعد من أهم حملات التطعيمات خلال الفترة الحالية؛ لرفع مناعة رؤوس الماشية، قبل بدء موسم الشتاء، وخاصة بعد توقف أعمال التطعيم خلال الفترة الماضية.
وأشار إلى أن التطعيمات يتم تقديمها مقابل أجور رمزية، وأن لجان التحصين باشرت عملها في المقار المعدة لها، أو بالانتقال إلى المربين في منازلهم؛ لتحصين وترقيم حيواناتهم من بيت إلى بيت.
وأضاف أن مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع، يعدان من أخطر الأمراض التي تؤثر على صحة الحيوان، وتهدد الثروة الحيوانية، لذا يجب على مربي الماشية تقديم حيواناتهم للتطعيم إلى اللجان المنتشرة بجميع أنحاء المحافظة؛ لضمان الحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجياتها.
ومن جانبه، أشاد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر ، بجهود مديرية الطب البيطري، في أعمال التحصين وأعمال التوعية للمواطنين بخطورة الأمراض، والأهمية القصوى للتحصين وترقيم وتسجيل الثروة الحيوانية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة