شفاء 571 حالة من «كورونا» بشمال سيناءخلال زيارته لموسكو.. سامح شكري يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي (صور)«النقل» تواصل إجراءاتها الاحترازية ضد «كورونا»مشروع الربط بين مصر والسودان عبر القطار في نقاط.. الطول 609 كممن الجونة.. لميس الحديدي تعلّق على أحداث فرنسا: الفن لا ينفصل عن الأحداث«الأرصاد» تنشر خريطة سقوط الأمطار المتوقعة من السبت حتى الخميس«الهجرة» تهيب بالمواطنين العائدين إلى الكويت عن طريق إثيوبيا مراجعة الإجراءات القانونيةغرق طفل من الشرقية بشاطئ بورسعيدالشرطة تضبط ١١ ألف قضية سرقة تيار كهربائي خلال ٢٤ ساعة"التعليم": الـ"أون لاين" أحد سيناريوهات التصدي لـ"كورونا".. وإلغاء الدراسة مستحيلفيلم "ستاشر" يحصد جائزة أفضل فيلم عربي قصير بمهرجان الجونةفيلم 200 متر يحصد جائزة "فيبريسي" من مهرجان الجونة السينمائيدفاعا عن ابنته شقيقته.. مصرع ملاكم طعنا على يد شاب في الإسكندريةالفيلم الفلسطيني 200 متر يفوز بجائزة "سينما من أجل الإنسانية" بالجونةارتفاع عدد ضحايا زلزال تركيا إلى 12 قتيلا و419 مصابامسؤول لجنة الطفل للنيابة: صاحبة الـ73 فيديو إباحي لا تصلح أن تكون أماحضور فني كبير في حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي | صورالفنانات تتألق على السجادة الحمراء في ختام الجونة السينمائي | صورآمال مثلوثي تفتتح حفل ختام الجونة بأغنية «لو كنت»لماذا يسبب السكر التهاب الأمعاء؟

وكيل زراعة الفيوم يُعيد المدارس الحقلية لتوعية المزارعين

   -  

صرح الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم بأن هناك عدة لجان لمتابعة أعمال مكافحة الآفات وبرامجها التوعوية والتوصيات الفنية، وعمل أيام حقل ميدانية لرعاية جميع المساحات المنزرعة بالمحاصيل البستانية، وخاصة أشجار "المانجو" والتوعية بمقاومة مرض العفن الهبابى على غرار المدارس الحقلية والتي تعد محافظة الفيوم أول من نفذ تلك المدارس الحقلية.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيون بضرورة الإهتمام بالمزارعين و التواجد معهم بالحقول لحل مشاكلهم وذلك بحضور المهندس فؤاد محمد مدير عام إدارة المكافحة والمهندس أحمد لطفي مدير عام إدارة البساتين والمهندس عادل خليل مدير إدارة البساتين

بالإدارة الزراعية بسنورس و المهندس عادل حنا مسئول مكافحة البساتين بالمديرية.


وأكد وكيل الوزاره خلال ندوة بحقول المانجو بقرية السيليين التابعة لمركز سنورس ، أن المرض تسببه الحشرة القشرية ويحتاج إلى برنامج مكافحة منتظم للحفاظ على أشجار المانجو وزيادة المحصول القومى من المانجو فى العام القادم.
ونصح المرزاعين باتباع عدة تعليمات ومنها تقليم أشجار المانجو لدخول الضوء وإزالة الحشائش واستعمال مبيدات وزارة الزراعة من الجمعيات الزراعية مع مراعاة عدم استعمال أى مبيدات غير معتمدة وغير فعالة.
وشدد بالاهتمام الأول العفن الهبابى والحشرات القشرية والتى أنتشر بسبب الرطوبة العالية وعدم الرش الجماعى وتنوع المبيدات التى تصنع تحت السلم والعوامل الجوية وعدم استعمال الرش الصحيح.
وأشار إلى أن الهدف من الندوة التوعية للمزارعين وأصحاب حدائق المانجو، مؤكدا أن محصول المانجو من المحاصيل الاستراتيجية بالمحافظة،
وحذر وكيل الوزارة المزارعين من تجاهل تعليمات الجمعيات الزراعية ومراكز الأرشاد الزراعى بأنحاء المحافظة فيما يتعلق بأجراءات مكافحة مرض العفن الهبابى الذى يصيب المانجو.
وفي نهاية الندوة قام وكيل الوزارة بتعليم المزارعين في الحقل عن طرق الرش الصحيحة واوصي بالتطهير بعد التقليم باوكسي كلور النحاس بمعدل 400 جرام لكل 100 لتر أو استخدام احد المبيدات الجهازية مثل الاسيتامبرد أو الاميدا كلوبريد وايضا تقليل ارتفاع الأشجار بحيث لايزيد عن 5 متر لكي تسهل عملية المكافح
 

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة