"الكتاب العرب" ردًا على تصريحات ماكرون: لا يوجد ديانة في العالم خالية من المتشددينمنصة الجونة تناقش "أرواح المحيط" بحضور فيليب هاملتون | صورالمطرب عمر كمال يحيى حفل ختام مهرجان برايتون فى الغردقةرواد الجونة يحاورون الممثل الأمريكي الشهير فيجو مورتنسن في آخر أيام المهرجان | صوربتكلفة 400 ألف جنيه.. افتتاح مسجد "عبدالله وهبي" في الفيوم بعد تطويرهبروتوكول تعاون بين الغرفة التجارية بجنوب سيناء وغرفة أسوانختام فاعليات مبادرة "لا للتحرش" بمراكز شباب كفر الشيخبعثة منتخب الصالات تغادر إلى الإماراتميرهان حسين عن الإطلالات الجريئة: "بيثيروا الجدل علشان الجو حر "سامح حسين عن "النني": "أول لاعب مصري كابتن للأرسنال الإنجليزي"بعد قليل.. انطلاق الصالون السياسي لـ"التنسيقية" بمشاركة مسلمنائب محافظ دمياط يفتتح مسجد"البحر" في كفر سعدبطل فيلم "ستاشر": أشعر بسعادة كبيرة وتوقعت الحصول على الجائزة173مليون جنيه تكلفة إنشاء خزانات المياه الاستراتيجية بمدن خليج السويسقانوني: المؤبد عقوبة والدي طفل طوخ وتهمتهما القتل العمدعايدة رياض لـ"الوطن": معظم عيلتي متجوزين مسلمين وكلنا واحد في مصروزير قطاع الأعمال: شركة برأس مال 100 مليون جنيه لتطوير نادي غزل المحلةآخر أخبار مصر.. نفي زيادة أسعار السلع وفتح حجز 125 ألف شقة بعد غدهوية مصر تقوم على تقبل الآخر.. 3 سنوات على وثيقة جامعة القاهرة للتنويراستهدفت سلب أملاك 17 مواطنا.. كشف تفاصيل أكبر عملية احتيال بأكتوبر

انتهاكات نظام الحمدين.. 7 سنوات من تعذيب حفيد مؤسس قطر

-  
أسماء أريان .. زوجة حفيد مؤسس قطر

يّقبع الشيخ طلال بن عبد الله آل ثاني، حفيد الأمير الأسبق الشيخ أحمد بن علي آل ثاني مؤسس قطر، في السجون القطرية منذ سبع سنوات، ووجهت زوجته أسماء أريان، زوجة طلال نداء إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة من أجل الإفراج عن زوجها، حسبما ورد في تقرير عرضته قناة "Extra news".

وأوضحت "أريان"، أن زوجها تعرض للتعذيب وسوء المعاملة من قبل السلطات القطرية وتم حرمانه من الرعاية الطبية مع تدهور صحته،  موضحة أنها تعيش في ألمانيا مع أطفالها الأربعة، وأن زوجها  معتقل بشكل تعسفي في قطر منذ أكثر من سبع سنوات، وسط معاناة أطفاله، بينما هو يُعاني من اليأس والتعذيب.

وأشارت أسماء خلال تقرير عرضته قناة "مداد نيوز" السعودية، على موقع "يوتيوب"، إلى أنه تم احتجاز زوجها بمعزل عن العالم الخارجي ويعاني من ظروف صحية خطيرة اصيب بها في السجن، "زوجي بحاجة إلى رعاية طبية عاجلة بسبب تدهور صحته جراء سوء المعاملة والتعذيب".

وفضحت أريان الانتهاكات الممهنجة والمستمرة بحق زوجها  أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، موضحة أن زوجها بحاجة لمحامٍ يختاره بحرية وناشدت المجلس الأممي  مساعدتها في إطلاق سراح زوجها كما فضحت جريمة عزله عن العالم الخارجي والحكم عليه بشكل  تعسفي بـ22 عاما  بعد تلفيق قضايا له بدوافع سياسية عام 2013.

كما كشفت تعسف السلطات القطرية ضدها هي وأطفالها فبعد اعتقال زوجها وضعوها وهي حامل في منزل غير صالح للسكن بالصحراء لا يحتوي على أجهزة تكييف ومعرض للآفات ومياه الصرف الصحي، كما أنها كشفت عن تلقيها تهديدات صريحة حال مواصلة حملتها من أجل حرية زوجها.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة