"سعفان" في أول اجتماع بعد عضويته في مجلس جامعة الزقازيق: تطوير شامل لـ38 مركزا للتدريب المهني | صوربدء اختبارات القبول للطلاب الملتحقين بقسم الإعلام في سوهاج | صورمحافظ المنوفية يتفقد أعمال رصف طريق برهيم وتطوير الجزيرة الوسطى بشارعي الجيش وبورسعيد | صورتدريب عملي لمواجهة الكوارث استعدادا لدرء أخطار الأمطار والسيول في رأس غارب | صورمحافظ المنيا يتابع العمل في 4 مشروعات قومية بمركز سمالوطرئيس جامعة طنطا: الانتهاء من مشروع مبنى المدرجات بكلیة التربیة العام المقبل | صورطلاب الفرقة السادسة بكلية طب سوهاج يؤدون امتحانات نهاية العامتموين المنيا يحرر 68 مخالفة خلال حملات رقابية بجميع المراكزمصرع شاب صعقا بالكهرباء داخل مزرعة دواجن فى الغربيةمستفيدة من مبادرة حياة كريمة: "ربنا يستر الريس زى ما سترنا"| صورمشاركون بـ"الأعلى للثقافة": طه حسين وضع قواعد نموذجية للتعليم فى مصرسلفيا بلاث.. شاعرة أمريكية خلدها الانتحارأخبار البنوك.. كيف تحصل على قرض المعاش دون ضامن من 3 بنوك؟8 قضايا على طاولة وزير التعليم العالي ونقيب الأسنان غدا.. منها أعداد الخريجيبعد القبض عليها.. القصة الكاملة لسيدة كفر الشيخ المتهمة بـ"الزنا"6 نقاط رئيسية في تعاون الحكومة والكنيسة لمكافحة الهجرة غير الشرعيةالتضامن: استثمار طاقات 29 ألف متطوع لتنفيذ برامج مكافحة الإدمانالحماية المدنية تسيطر على حريق معهد صقر قريش بالبساتين"اتعلقت بسيارة الجناة".. إصابة سيدة حاولت منع هروب عصابة سرقت أموال زوجها في السلام"غرقوه بدم الدبيحة".. ضبط المتهمين بالتعدي على سائق البحيرة وتوثيق إهانته بالفيديو

أستاذ تخطيط يوضح أهمية التوسع في مشروعات على غرار "الأسمرات" بالمحافظات

-  
حي الأسمرات

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الكبرى بمحافظة القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة، وأكد خلاله أن هناك مجموعة من التكليفات الرئاسية التي ستعمل الحكومة على تنفيذها، منها البدء في عدد من مشروعات الإسكان الحضارية، متكاملة الخدمات، على غرار مشروع الأسمرات، في عدد من عواصم المحافظات، لافتاً إلى أن هذه المشروعات تأتي في إطار حرص الدولة على تحسين جودة الحياة والخدمات المقدمة للمواطنين.

وعن أهمية إنشاء حي "أسمرات بكافة المحافظات، أوضح الدكتور محمد إبراهيم أستاذ التخطيط العمراني بجامعة عين شمس، أن فكرة "الأسمرات" جاءت بهدف نقل سكان العشوائيات والمناطق الخطرة إلى أماكن أكثر أمنا وبها خدمات متميزة وآدمية.

وأضاف إبراهيم لـ"الوطن"، أن حي "الأسمرات"، نجح في تحقيق حياة أفضل للسكان والأجيال التي كانت ستنشأ فيها، مشيرا إلى أن التوسع في تلك التجربة في كافة المحافظات يساهم في القضاء على العشوائيات نهائيا، لأن كل محافظة ستقضي على العشوائيات في نطاقها ونقل سكانها للمناطق الجديدة.

وتابع أستاذ التخطيط العمراني، أن الرئيس السيسي يحرص على أن تكون المناطق الجديدة وفق أحد التصميمات وأن تتوافر بها كافة الخدمات التى يحتاجها أي مواطن، مشيرا إلى أن الرئيس اهتم أن تحوي مركز ثقافي وأندية ومكتبات لتكون مستوي أخلاقي وفكري أيضا.

وأكد أن حي "الأسمرات"، في نسخته الأولي كان نواة للنموذج الأمثل للقضاء على العشوائيات، والارتقاء بالمواطن في البيئة المحيطة به.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة