محافظ الغربية يفتتح عددا من المشروعات بمركز قطورمحافظ البحيرة يعلن تفعيل اللقاءات الدورية بالمراكز والمديريات لحل مشاكل المواطنينشن حملات النظافة و التجميل بمدن و مراكز الشرقية .. صورحصاد 226 ألف و 253 فدان أرز فى الشرقية وكبس وتجميع 271 ألف و 280 طن قشزراعة الغربية تطالب بوقف الرى وفقا لتحذيرات الأرصاد من موجة الطقس السيء"تنمية الوعى الصحى لتفادى الإصابة بالفيروسات المعدية" ندوة بـ"شباب الشرقية"محافظ الشرقية يعلن إنهاء إجراءات تقنين وضع 410 فدان أراضى أملاك دولةتعليم الوادى الجديد تعلن شراء 240 كاشف حرارة عن بعد للمدارس بالمدنمحافظ أسيوط يقرر تخصيص قطعتى أرض لإقامة مساكن اقتصادية بحى غربمبادرة 100 مليون صحة فى أسيوط تستهدف 30 ألف موظف22 ديسمبر.. الحكم على 18 متهمًا بالإتجار بالبشر وتهريب المهاجرينالنيابة تطلب التحريات حول تشاجر عدد من الأشخاص فى العياطقوات الإنقاذ النهرى تنتشل جثة طفل غرق فى ترعة بقناالقبض على 3 متهمين بقتل شاب في منطقة المرجتجديد حبس مسئول صيدلى متهم بحيازة أدوية وعقاقير مهربة وغير مصرح بتداولهاتأجيل محاكمة 16 متهما بالتنقيب عن الآثار بمدينة نصر لـ11 نوفمبر المقبلتجديد حبس عاطلين متهمين بسرقة الشقق السكنية فى 6 أكتوبروفاة عاملين وإصابة ثالث بعد استخراجهم من بلاعة صرف صحى بمنطقة المنيبضبط 1270 سائق لمخالفتهم إجراءات ارتداء الكمامةمصرع شخص آثر تناوله جرعة زائدة من المخدرات فى بورسعيد

ماكرون يدعو إلى احترام حظر السلاح المفروض على ليبيا

   -  
إيمانويل ماكرون
قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن منظمة الصحة العالمية كانت ضحية لاتهامات ولم تتمكن من الحصول على الدعم المطلوب، داعيًا إلى التعاون الدول للتصدي إلى جائحة كورونا التي ضربت العالم.

وتابع ماكرون في كلمة مسجلة للجمعية العامة للأمم المتحدة في الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيسها، أن الجميع تأثر بجائحة كورونا، وهناك نحو مليار تلميذًا تأثروا بإغلاق المدارس بسبب تفشي كورونا، مضيفًا أنه لا ينبغي أن تسيطر الخلافات الأمريكية الصينية على العالم.

وعن الاتفاق النووي الإيراني، شدد ماكرون على التزام الأوروبيون بالاتفاق النووي الموقع في ٢٠١٥، مع إيران، مشيرًا إلى أن دعمهم للاتفاق يرجع لضمان عدم حصول طهران على سلاح نووي.

ويرى ماكرون، أن ‏حملة الضغوط القصوى التي تتبعها واشنطن فشلت في منع أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار وضمان عدم قدرتها على حيازة أسلحة نووية.

‏وأشار إلى أن تطبيق آلية إعادة فرض العقوبات على إيران "سناب باك" من شأنه أن يقوض وحدة مجلس الأمن وسيجازف بزيادة التوتر الإقليمي، مضيفًا أنه يتعين وضع إطار عمل ضمن اتفاق 2015 النووي لضمان ألا تحوز إيران أسلحة نووية مطلقا ويتصدى أيضا لبرنامجها للصواريخ الباليستية.

وعن الأزمة الليبية، أكد ماكرون أن خرق حظر التسلح المفروض على ليبيا، واستمرار التدخلات الأجنبية بها فاقم الأزمة الليبية.

وشدد على ضرورة العمل على وقف الأسلحة والمرتزقة التي تدفع بهم قوى أجنبية في ليبيا، لافتًا إلى أن بلاده تعمل على التوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية، ودعا تركيا إلى توضيح موقفها في ليبيا.

وعن أزمة شرق البحر المتوسط بين تركيا واليونان، أكد ماكرون أن بلاده تدعو إلى حوار فعال مع تركيا لتجنب النزاع شرق المتوسط.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة