أخبار الرياضة.. أحمد موسى يقترب من الزمالك.. والكاف يبلغ الرجاء بموعد خاطئ لمباراة الأبيضعلى طريقته الخاصة .. الحضري يحتفل بعيد ميلاد زوجتهدراسة: 82% من مرضى كورونا يعانون من نقص هذا الفيتامينمن الشجر للحجر.. جنة الزيتون تغطي مسار ترعة السلام بسيناءعشان محدش يغشك من الجزارين .. كيف تفرق بين لحم الخنزير والضأن ؟احتفالا بذكرى المولد النبوي| صلاح الجمل يبدع في مدح رسول الله "فيديو"أخبار التوك شو.. بعد اكتساح أبو العينين.. مصطفى بكري: لا يمكن شراء أصوات الناس والمحبة هي الأساس.. وزير النقل يكشف مصير قطارات بحري وقبلي.. تفاصيل يومأندريه زكي: 3 من قيادات الكنيسة أصيبوا بكورونا فى أسبوع واحداختاروه لوقوفه وحيدًا.. حبس 4 عاطلين خطفوا طفلا من البحيرة وطلبوا فديةأخبار الفن .. رامز أمير يتصدر تويتر بسبب مهرجان الجونة .. وسكارليت جوهانسون تدخل القفص الذهبيمفاجأة في انتظار جمهور مسلسل ابنة السفيررانيا يوسف ترد من خلال "صدى البلد" على انتقاد إطلالات الفنانات بمهرجان الجونةالجمهور يبحث عن عايدة رياض .. تعرف على السببموجز السوشيال ميديا.. فيفا يحتفل بعيد ميلاد محمود الخطيب .. وأحدث ظهور لـ مؤمن زكريا بعد خضوعه للعلاجحدث ليلا.. التعليم تكشف عن أكثر محافظة ظهر بمدارسها حالات كورونا.. ترامب يوجه اتهاما جديدا لـ بايدن.. و4 دول عربية في طريقها للتطبيع مع إسرائيللتقليل آثار كورونا.. تعرف على مميزات مشروعك لتوفير فرص عمل30 أكتوبر.. ذكرى ميلاد ووفاة 8 من الحاصلين على جائزة نوبل في 3 تخصصات10 معلومات عن الكينوا: مستقبل الغذاء في مصر والعالمبدل التذكرة.. تعرف على الفرق بين اشتراك المترو والمحفظة الإلكترونيةالإسكان: أسعار وحدات الإعلان الـ 14 في المتناول والسداد على 20 سنة

حجز تاجر 24 ساعة لورود تحريات المباحث حول ضبط بحوزته طن سكر تموينى

-  

أمرت نيابة الساحل، بحجز تاجر بقالة، 24 ساعة لورود تحريات المباحث الجنائية، وذلك عقب ضبطه وبحوزته طن سكر تموينى، قبل طرحه فى السوق السوداء، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، متخذا من دائرة قسم شرطة الساحل، مكانا له لمزاولة نشاطه.

 تمكن رجال مباحث القاهرة، تحت إشراف اللواء اشرف الجندى مدير الأمن من ضبط صاحب محل بدالة، ضبط بحوزته طن سكر تموينى قبل بيعها بالسوق السوداء فى الساحل، حيث تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة إخطارا من اللواء محمد رجائى مدير مباحث تموين القاهرة مفادة تجميع (1,400 طن "سكر تموينى مدعم"- 600 عبوة "زيت تموينى مدعم" مخصصان ربطاً على البطاقات التموينية من قبل مالك بدال تموينى بالساحل، وقيامه بعدم صرفها للمواطنين تمهيداً لبيعها بالسوق السوداء بغرض التربح مادياً جراء ذلك)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وحدد قانون الغش والتدليس رقم 48 لسنة 1941 والمعدل بالقانون رقم 281 لسنة 1994 القواعد الخاصة بجريمة الغش التجارى والعقوبات المترتبة على ذلك بالقانون، ونص "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تتجاوز عشرين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خدع أو شرع فى أن يخدع المتعاقد معه بأية طريقة من الطرق.

 وحدد القانون حالات الغش فى: · ذاتية البضاعة إذا كان ما سلم منها غير ما تم التعاقد عليه.

· حقيقة البضاعة أو طبيعتها أو صفاتها الجوهرية أو ما تحتويه من عناصر نافعة، وبوجه عام العناصر الداخلة فى تركيبها.

 · نوع البضاعة أو منشأها أو أصلها أو مصدرها فى الأحوال التى يعتبر فيها بموجب الاتفاق أو العرف النوع أو المنشأ أو الأصل أو المصدر المسند غشا إلى البضاعة سببا أساسيا فى التعاقد.

 · عدد البضاعة أو مقدارها أو مقاسها أو كيلها أو وزنها أو طاقتها أو عيارها.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة