الجريدة الرسمية تنشر تأجيل موعد سريان نظام السجل المدنى على جزيرة الوراقمطار القاهرة يسير اليوم 177 رحلة لنقل 20292 راكباجامعة حلوان تنظم مسابقة أفضل بحث علمى لتعريف الطلاب بطرق إعداد البحثالتعليم: المدارس أطلقت مجموعات التقوية وتلتزم بإجراءات كورونا الاحترازيةالنشرة المرورية.. كثافات متحركة بمحاور القاهرة والجيزةالبيئة تحذر من تلوث الهواء.. وتؤكد: أحد التحديات البيئية فى مصر خاصة بالقاهرة الكبرى"فاصبر على ما يقولون".. الإفتاء توضح مواقف القرآن الكريم من إيذاء الرسولالمفتى: اجعلوا التعبير عن غضبكم للرسول فى صورة مشروع حضارى كبير للتعريف بأخلاقهمصر للطيران تسير 42 رحلة دولية تقل 4200 راكب إلى دول مختلفة‎ولادة توأم لسيدة مصابة بفيروس كورونا بمستشفيات جامعة المنصورة.. صورحيل بسيطة للحفاظ على المكياج مع ارتداء الكمامةوزير المالية: لولا الإصلاح الاقتصادىى ما نجحنا فى احتواء تداعيات أزمة «كورونا»الذهب يرتفع فيما تلقى موجة إصابات جديدة بظلالها على التعافى الاقتصادىالعاصمة الإدارية تنظم احتفالية بمناسبة الانتهاء من صب الأعمال الخرسانية بـ4 أبراجارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوعدبي تدشن "سوق ناسداك دبى للنمو" لدعم الشركات الناشئة والمشاريع الصغيرةانقطاع المياه عن مدينة بنها بالقليوبية لمدة 6 ساعات بسبب أعمال غسيل الشبكاتمؤشرات بورصة الكويت حمراء بالمستهل.. وبنك الكويت يصدر سندات بـ150 مليون ديناررئيس الرقابة المالية يعلن عن رفع نسبة تمثيل المرأة إلى 25% من مجالس إدارة الشركاتسوريا تطرح مناقصة لشراء 39.400 ألف طن من الأرز الأبيض

4 مخالفات تتسبب في انقطاع الكهرباء عن منزلك.. تعرف عليها

-  
عداد الكهرباء

يعد مرفق الكهرباء من المرافق الأساسية التي يعتمد عليها المواطن في المنزل، لذلك يحرص باستمرار على عدم تراكم فاتورة الكهرباء الخاصة به شهريا، تجنبا لانقطاع الخدمة عنه، ويقدم جهاز تنظيم مرفق الكهرباء عددا من النصائح لتجنب ارتكاب مخالفة تجعل شركة الكهرباء تقوم بقطع الخدمة عن المواطن.

وتستعرض "الوطن" في ضوء ما تقدمه لمتابعيها من خدمات يومية، المخالفات التي تجعل شركة الكهرباء تقوم بقطع الخدمة عن المواطن، وفق الصفحة الرسمية لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء، كالتالي:

المخالفة الأولى

استعمال المواطن للتيار الكهربي في غير الغرض المخصص لاستخدامه والوارد في عقد التوريد، وذلك كما جاء في اللائحة.

المخالفة الثانية

منع مندوب الشركة من القيام بأعمال المراقبة أو الصيانة أو الإصلاح أو التعديل التي تراها الشركة للتوصيلة أو العدادات.

المخالفة الثالثة

وفي حالة عدم المحافظة على العدادات أو الأجهزة أو تغيير موضعها، حالة كسر أحد الأختام بالعداد ففي هذه الحالة يقوم المنتفع بسداد نفقات استبدال الختم، أما إذا صاحب ذلك خلل في العداد يتم إعداد تسوية لاحتساب الاستهلاك طبقا للائحة التجارية، وكذلك حالة تغيير مكان العداد أو صندوق المصهرات.

المخالفة الرابعة

زيادة الأحمال عن القدرة المنصوص عليها في عقد التوريد دون الرجوع للشركة أو الحصول علي موافقتها.

أرقام شكاوى الكهرباء

- شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء على رقم 01283388888.

- شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء على رقم 01278117626.

- شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء على رقم 01002822513.

- شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء على رقم 01207774849.

- شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء على رقم 01097217682.

- شركة القناة لتوزيع الكهرباء على رقم 01270003430.

- وتستقبل الوزارة شكاوى المواطنين على الخط الساخن 121، للإبلاغ عن أي أعطال على مستوى الجمهورية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة