تقرير توضيح الحقائق حول ما يثار في وسائل الإعلاموزيرة الهجرة: التصويت بانتخابات البرلمان للمصريين بالخارج المرحلة الثانية يبدأ أيام 2 و3 نوفمبرارتفاع أسعار الأعلاف يضرب أسعار الكتاكيت.. وتوقعات بارتفاعها خلال أيامخبراء دواجن يطالبون بوضع استراتيجية محددة للتعامل مع اللقاحات ومواجهة تحور الفيروساتبريد الوطن.. كن واعياً لكل أفعالكبريد الوطن.. امسح دمعتكبريد الوطن.. مسير الحى يتسفلتبريد الوطن.. رصف وتوسعة «طريق الجرد» بـ«كفر حجازى» يا محافظ الجيزةوكيل "إسكان النواب": مفيش واحد فينا دفع ربع جنيه عشان المقعد.. و"كورونا" أثرت على الدعاية الانتخابيةعضو القائمة الوطنية عن القاهرة: التنوع في اختيار المرشحين يخلق مجلس نواب قوياحرب شائعات بين المرشحين مع اقتراب موعد التصويت بالمرحلة الثانيةدينا أبوالمجد تكتب: دور القطاع الخاص في حماية الثروة الحيوانيةيتربى في عزك.. كيف تفاعلت النجمات مع وضع ميريام فارس مولودها الثاني؟الدوري الممتاز.. المصري يبحث عن نهاية سعيدة أمام وادي دجلةفرج عامر ينفي شائعة وفاتهجامعة الملك سلمان تتزين للانطلاق.. منارة الإشعاع العلمي والحضاري بأرض الفيروز| صورانقطاع المياه عن العجمى والدخيلة بالإسكندرية بسبب كسر مفاجئ بأحد الخطوطاعتدال الحالة الجوية مع اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس.. تعرف على طقس اليومعواصف ترابية وطقس سيئ يضرب الوادي الجديدأسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الجمعة 30-10-2020

وزير التعليم يشارك في قمة الشرق الأوسط للابتكار ونقل التكنولوجيا

-  
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

شارك الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، في فعاليات النسخة الأولى لقمة الشرق الأوسط للابتكار ونقل التكنولوجيا (MITT Summit)، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، والتي ينظمها مجمع الشارقة للأبحاث والتكنولوجيا والابتكار، للحديث حول الابتكار ونقل التكنولوجيا والاستدامة.

وتحدث الدكتور طارق شوقي، في جلسة بعنوان "دور الابتكار ونقل التكنولوجيا في 2020-2030 من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة"، والتي تديرها كارولين فرج، نائب رئيس CNN للخدمة العربية، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي في دولة الأردن الدكتور محيي الدين توق، ونائب وزير الخارجية في دولة كوسوفو تيوتا شاتيقيجا.

واستعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في كلمته، ما تم تحقيقه خلال العام الدراسي 2019/2020، في ظل الظروف التي كانت تمر بها البلاد جراء جائحة كورونا، حيث نجحت الوزارة في تقييم الطلاب من قبل المدرسين (في الصفوف الدراسية من KG1 وحتى الصف الثاني الابتدائي)، كما تم تقييم ما يقرب من 19 مليون مشروع بحثي (للصفوف من الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي)، كما تم عقد امتحان وتقييم لـ 1.2 مليون طالب إلكترونيًا من المنزل (للصفوف الأول والثاني الثانوي)، فضلًا عن النجاح في عقد امتحان وتقييم 652 ألف طالب بالشهادة الثانوية العامة مع اتخاذ التدابير الاحترازية لتأمين الامتحانات.

وأضاف "شوقي"، أن أزمة كورونا ساهمت في تنفيذ حلول مبتكرة في التعليم، معقبًا: "اضطررنا بسبب أزمة كورونا إلي أن نلجأ لأفكار لم تطبق من قبل، وكانت مؤجلة"، مستدلًا بتطبيق نظام الأبحاث في التقييم، وإنشاء أكبر مكتبة رقمية لجميع المراحل الدراسية وإطلاق منصة تواصل بين الطالب والمعلم، ومنصة لبث الدروس التعليمية للطلاب، فضلاً عن وجود القنوات التعليمية للطلاب الذين ليس لديهم إمكانية استخدام الإنترنت.

وأوضح شوقي، أن الدولة المصرية بدأت في إدخال التكنولوجيا إلى العملية التعليمية منذ 3 سنوات للطلاب في المرحلة الثانوية، وتوزيع أجهزة تابلت على الطلاب، مما ساعد في إجراء الامتحانات للطلاب من منازلهم بسبب اجتياح فيروس كورونا لدول العالم.

وتابع: "تم توزيع خطة على مديرى المديريات تتضمن كافة الإجراءات الاحترازية لأكثر من 60 ألف مدرسة بالتعاون مع وزارة الصحة، مشيرًا إلى أنه سيتم تخفيض كثافات الطلاب بالفصول مع وضع مسافات آمنة".

ويشارك في القمّة أكثر من 50 محاضرًا من مختلف أنحاء العالم، و5000 مشارك من 100 دولة، وستجمع القمة عددًا كبيرًا من المستثمرين الدوليين وممثلي الحكومات وممثلي القطاع الخاص، بالإضافة إلى عدد من الخبراء وروّاد الأعمال والأكاديميين وغيرهم من الأطراف المعنية بالقمّة، ممن قرروا الحضور لخوض غمار تجربة حافلة بتبادل المعارف وعرض الأعمال وإقامة شبكات التعارف والتواصل.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة