والدة منفذ هجوم نيس: تعجبت من سفره لفرنسا.. لا يعرف أحدا هناكبناء منظومة تقاضي موحدة.. 4 معلومات عن مبادرة "العدالة الرقمية"محافظ القليوبية يناقش استعدادات انتخابات مجلس النوابالجيزة تصدر قرارا بقيم الفحص والمعاينة لترخيص أراضي أملاك الدولةبالفيديو.. الشرطة الفرنسية تفرق احتجاجات ضد "إغلاق كورونا"متحمليش هم حاجة.. "شعراوي" يوجه بدفع رسوم التصالح لسيدة عجوزمحافظ الجيزة يصدر قرارا بقيم فحص ومعاينة طلبات الترخيص على الأراضيجهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة فى مواجهة الجرائمضبط مرتكبى واقعة مقتل مواطن بالشرقيةضبط أكاديمية وهمية بالجيزة للنصب على الشباب راغبى الحصول على شهادات دراسيةالأهلي والزمالك يريدان اللقب.. تأجيلات الأميرة الحائرة تتلاعب بـ أحلام الجماهير المصريةالدوري السعودي.. أحمد حجازي يعلن جاهزيته لخوض ديربي جدةوزراء الرياضة والتضامن ومحافظ القاهرة يشهدون مهرجان قادرون باختلافمستشفى ابشواى بالفيوم تكرم حزب الوفدرئيس جامعة المنيا: التخطيط لتعميم الإختبارات الإليكترونية للطلاب العام القادماسامه القاضي: قطاع الصناعة شهد طفرة كبيرة وغير مسبوقة بالمنيااسامة القاضي: ضخ 1.4 مليار جنيه لدعم قطاع الكهرباء بالمنياتوصيل كابلات الألياف الضوئية لـ 1678 مبنى حكومياً في التحول الرقمي بالمنيارئيس وزراء أرمينيا: فكرة نشر قوات حفظ سلام قد تكون الحلألمانيا: 77 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا

سفارة مصر بواشنطن تنظم ندوة بشأن مفاوضات سد النهضة

   -  

‏فى إطار جهود وزارة الخارجية لشرح وجهة النظر المصرية حول ملف ‎سد النهضة الأثيوبي، نظمت سفارة مصر في واشنطن ندوة هي الثانية في سلسلة لقاءات تعقدها سفارات مصر في الخارج مع نخبة من خبراء السدود ومهندسي الري وفقهاء القانون الدولي بمشاركة الوفد المصري في مفاوضات سد النهضة.

واستقبل الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى، الأسبوع الماضى، جان فرانسوا موبي، عضو البرلمان الفرنسي وسكرتير لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان، والذي يزور مصر حالياً، بمرافقة السفير الفرنسي بالقاهرة.

ورحب  عبد العاطي بـ جان فرانسوا وأكد على عمق العلاقات المتميزة التي تربط مصر بفرنسا في كافة المجالات، وأشار إلى تطلعه لدعم التعاون المشترك في المجالات المتعلقة بالشأن المائي.

وأوضح عبد العاطي بعض الحقائق الهامة فيما يتعلق بالوضع المائي في مصر، حيث ألقى الضوء على الخلفية التاريخية للعلاقات بين مصر ودول حوض النيل وخاصة إثيوبيا وقيام مصر ببناء السدود مثل خزان أوين في أوغندا أو غيرها من السدود على النيل الأزرق بما فيه سدود أثيوبية، حيث لم تعترض مصر عليها سعياً منها لدعم التنمية بدول حوض النيل دون  الإضرار بالمصالح المائية المصرية مع الإشارة إلى اعتماد مصر على مياه النيل بنسبة 97% من احتياجاتها المائية.


كما أوضح وزير الري أن مصر تتمتع بأعلى كفاءة في الاستخدام، فضلاً عن إعادة الاستخدام، موضحاً تأثيرات اي نقص في المياه بيئياً واقتصادياً على مصر.




WhatsApp Image 2020-09-22 at 5.49.59 PM (1)
WhatsApp Image 2020-09-22 at 5.49.59 PM
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة