غزل المحلة يقرر تعديل عقد خالد عيدالأوقاف توزع 6 أطنان لحوم صكوك أضاحي في 3 محافظات اليومالقنصل الروسي يعلن خبرا سارا للمصريين .. وتامر أمين: فيديو لورديانا البرازيلية حقق نصف مليون مشاهدة في ساعتين«أوراق» تنظم أول ماراثون للكتابة في مصر.. وسماح هشام: تقليد عالمي بدأ منذ 1999الموسم الثاني من عروس بيروت يتصدر يوتيوبفيديو| أحمد أمين عن "ما وراء الطبيعة": "الموضوع مرعب إحنا هنعيط"بعد الإساءة للنبي هاشتاج #مقاطعة_المنتجات_الفرنسية يتصدر تويترنصائح مختلفة لتجديد ديكور المنزل.. عشان ماتزهقش من البيتوصول القضاة المشرفين على انتخابات مجلس النواب بالبحر الأحمرسلاسل بشرية ومظاهرة شبابية في جولة "حسين" و"عمار" ببورسعيدعروس تقتل زوجها في شهر العسل بمساعدة عشيقهابول ماركتنى يطلق ألبومه الجديد في ديسمبر المقبل.. والاعتزال "مش فى حساباته"صدر حديثا.. "مخاوف نهاية العمر" مجموعة قصصية لـ عادل عصمت عن الكتب خانأبرز لقطة.. إحالة مديرة مدرسة والمشرف للنيابة بعد واقعة رقص الطلاب بالجيزةشيخ يحذر من ضرب القطط والكلاب السوداء ليلًا: قد تكون من الجن المُشكلاليوم.. وزير الأوقاف يلقي خطبة الجمعة بالخرطوم5 علامات مبكرة تدل على الإصابة بالوسواس القهرىمناظرة حامية بسبب كورونا.. بايدن يتهم ترامب بكره الأجانب والأخير يردترامب: انتشار كورونا ليس خطأي ولكنها مسئولية الصين"هاكرز" روس يثيرون القلق قبل الانتخابات الأمريكية: نجحوا مرتين

ماذا يحدث لجسمك عند تناول 3 ثمرات كيوي كل يوم؟

   -  
الكيوي

كتبت-شيماء مرسي

الكيوي من الفواكه التي يفضل تناولها الكثيرون، ويعمل تناول ثلاث ثمرات منها يوميا، إعلى إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن والمركبات العضوية الأخرى التي تجعل جسمك أكثر صحة كل يوم.

ويوضح موقع "zenfir"، ماذا يحدث لجسمك عند تناول 3 كيوي كل يوم؟

1- يعزز الهضم:

تحتوي فاكهة الكيوي على ألياف ضرورية لعملية الهضم، وبالتالي تعالج مشكلتي الهضم الشائعين، وهما: الإمساك أو الإسهال.

بالإضافة إلى أن الألياف تمنحك شعور بالشبع لفترات طويلة، وبالتالي تتناول طعام أقل، وتحتوي أيضا على إنزيم الأكتينيدين الذي يعزز هضم البروتين في الجسم، ما يساعد الأفراد الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي.

2- تحسين صحة الجلد:

تحتوي هذه الفاكهة أيضا على فيتاميني C وE ، وهما من مضادات الأكسدة التي تمنع تدهور الجلد، وفيتامين ج الموجود بها مفيد أيضا في إنتاج الكولاجين، ما ينتج عنه نسيج ضام قوي ذو بشرة متينة.

3- يعزز نمو الجنين:

يحتوي الكيوي على حمض الفوليك، ما يعزز نمو الجنين ويعزز صحته، ويعتبر حمض الفوليك أيضا ضروريا لنمو الأطفال وتطورهم.

4- فقدان الوزن:

ثمار الكيوي تحتوي على عدد قليل جدا من السعرات الحرارية مع عدم وجود دهون تقريبا، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على الكثير من الألياف، ما يساعد على زيادة الشبع وتقليل الشهية، ومن ثمّ فقدان الوزن.

5- يقلل الالتهاب:

تشير الدراسات إلى أن الكيوي يكافح الالتهاب في أنسجة القولون، لاحتوائه على الببتيد المسمى كيسبر المسؤول عن مكافحة الالتهاب.

6- يعزز البصر:

فيتامين C الموجود في الكيوي هو أحد مضادات الأكسدة المذهلة التي تعزز صحة خلايا وأنسجة العين، وتحتوي هذه الفاكهة أيضا على Zeaxanthin وLutein ويعتبران من مضادات الأكسدة التي تعزز صحة عينيك، ما يساعد على منع التنكس العضلي المرتبط بالعمر.

7- يساعد على النوم:

أشارت دراسة في مؤسسة تايبيه الطبية إلى أن الكيوي يحتوي على مركبات طبية مختلفة مثل مضادات الأكسدة والسيروتونين، ويساعد هرمونات السيروتونين على النوم بشكل أفضل.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة