طرق أبواب وملتقيات توظيف.. ماراثون "النواب" يشتعل في القليوبية"البنية التحتية" بالاتحاد الأفريقي تدشن نظام معلومات مطور للطاقةموعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب 2020عماد الدين حسين: انتخابات مجلس النواب مليئة بالمفاجآتالدكتور عبدالرازق عيد يفوز بجائزة عالمية في ترجمة الشعرتوصيات مؤتمر أعلى الإعلام: قناة للطفل وخارطة طريق لصد القنوات المعاديةصور.. وصول بشرى وثراء جبيل لعرض فيلم "ميكا" بمهرجان الجونة السينمائيرامي محسن: إرادة الناخبين هي التي حركت "الصناديق" في انتخابات النوابالقابضة للمياه تتابع أعمال إصلاح كسر خط مياه بحدائق القبةبشرى: أحببت إطلالتي في "الجونة".. وأشعر بتعرضي لمؤامرةاتحاد الكرة يقرر رسميا إلغاء الهبوط بالقسم الثاني«الشباب والرياضة» تستأنف تحكيم ختام مهرجان مراكز الفنون بالجامعات | صوراحتفالية التتويج بالدوري تغير ملعب مباراة الأهلي وطلائع الجيشنتيجة «مسحة الرجاء» غدا تحدد موقفه من السفر إلى القاهرةناشئات يد الزمالك 2002 يهزمن الأهلي ببطولة الجمهورية5 من روايات نجيب محفوظ.. تامر محسن يخرج «القاهرة» والعرض في 2020محسن جابر يطرح «يا عاشقين» للمنشد محمود هلال بمناسبة المولد النبويالإجراءات الاحترازية تتصدر المشهد في الجونة السينمائيشيماء الشايب تطرح كليب «مانجيلكش في حاجة وحشة» (فيديو)خالد النبوي يوجه رساله إلى صناع فيلم «200 متر»

أبو السعد: جماعة الإخوان الإرهابية لم يعد لها مكان في مصر وتعمل على إثارة البلبلة بين الحين والآخر

   -  
نشر الشائعات - صورة أرشيفية

قال مصطفى أبو السعد الكاتب و الباحث المختص في شئون الجماعات الإسلامية ، "إنه مع ظهور مواقع التواصل الاجتماعي واستخدام الشعب المصري لها بشكل مكثف استحدثت جماعة الإخوان الإرهابية إدارة خاصة داخل جهازي جمع المعلومات وإطلاق الشائعات تقوم بجمع المعلومات عن أي شخص أو قانون أو جهة بشكل دقيق ومكثف بينما تقوم الإدارة الأخرى بتنفيذ عمليات إطلاق الشائعات والتشويه عبر منصات التواصل الاجتماعي".

وأضاف أبو السعد في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام": الجماعة دربت كتائبها الإلكترونية بشكل جيد على إطلاق الشائعات والقيام بحملات التشويه واختيار الصفحات التي تحظى بأكبر قدر للتفاعلية للمواطنين لنشر تلك المعلومات الكاذبة بغرض إثارة البلبلة.
وأشار إلى أن جماعة الاخوان تدرك أنها لم يعد لها مكان في مصر، ولذلك تعمل على إثارة البلبلة بين الحين والآخر رغبة في إثبات الوجود والتأكيد على أنها مازالت كائنا حيا، مؤكدًا أن أفكار الجماعة غير قابلة للتطبيق داعيا وسائل الإعلام إلى شرح تلك النقاط للأجيال المقبلة حرصا عليها.
واختتم أبو السعد تصريحاته بالقول: الإخوان يعانون انشقاقات داخلية كبيرة ويحاولون التغطية عليها بإثارة البلبلة وتوحيد صفوفهم لحشد عناصرهم في معركة وهمية ضد الدولة المصرية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة