«زي النهارده».. افتتاح تمثال الحرية 28 أكتوبر 1886جامعة الملك سلمان الدولية جاهزة للإفتتاح بعد انتهاء جميع الأعمال الإنشائيةملبورن الأسترالية تنهي إغلاقا دام 112 يوما بسبب كوروناالرئاسة التركية تدين اعتزام "شارلي إيبدو" نشر مادة ساخرة بشأن إردوغانمعلومات تشوه الرئيس.. اختراق الموقع الرسمي لحملة ترامبكوريا الجنوبية تتعهد بالدفع المستمر من أجل الحوار مع نظيرتها الشماليةألمانيا بصدد فرض إجراءات صارمة جديدة مع ارتفاع الإصابات بكوروناترامب: بايدن سياسي فاسد وإذا فاز ستمتلك الصين الولايات المتحدةكوريا الجنوبية تسجل 103 إصابات جديدة بكورونا وحالة وفاة واحدةوفيات "كورونا" في كندا تتجاوز 10 آلاف بعد تسجيل حالتين في مقاطعة ألبرتاواشنطن بوست: إصابة مسؤول بارز في إدارة ترامب بفيروس كورونا بعد زيارة لأوروباولاية "فيكتوريا" الاسترالية تعود لتسجيل حالات إصابة ووفاة بفيروس كوروناوكيل مديرية التربية والتعليم يتابع توزيع التابلت علي طلبة الأول الثانوي4 منح للعمالة غير المنتظمة بشمال سيناء علي مدار العامفى موكب احتفال أنصار مرشح بـ«الإعادة».. قرار النيابة بخصوص مقتل وإصابة 5 أطفالتعرَّف على تردد القنوات التعليمية.. وجدول الدروس للمراحل الإبتدائية والإعدادية والثانويةجمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من أمبولات الهرمونات والمنشطاتمدارس شمال سيناء تنتفض لنصرة الرسول صلي الله عليه وسلمتعرَّف على الموعد الرسمي لإعلان نتائج الانتخابات من «الهيئة الوطنية»صورة.. إليسا توجه رسالة لجمهورها في عيد ميلادها

خطوات حصول أصحاب الهمم على سيارة بموجب قرار وزارة التضامن

   -  
الدكتور نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة الخارجية

أعلنت الدكتور نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة الخارجية ، الموافقة على السماح لذوى الاحتياجات الخاصة باستيراد سيارة مستثناة من شرط العمر ويقودها شخص آخر.

وجاء ذلك بعد سعى النائبة هبة هجرس، عضو مجلس النواب و الأمين العام للمجلس القومي للإعاقة سابقا، في استثناء شرط العمر، لسيارات الأشخاص ذوي الإعاقة.

 وتمثل القرار فيما يلى يمكن للأشخاص ذوى

الاحتياجات الخاصة خاصة أصحاب الإعاقة البصرية  الحصول على سيارة معفاة من الجمارك وضريبة القيمة المضافة بشرط أن يقودها غيرهم.

ويعد هذا القرار انتصار لقانون حقوق أصحاب الهمم وحقهم في الحصول على حياة كريمة.

ووفقًا للمادة 22 من لائحة القرار أصدرت مصلحة الجمارك في منشورها على السماح

للشخص المعاق باستيراد سيارة يقودها شخص أخر غيره مع استثنائها من  شرط  سنة الموديل.

 كما أنه من شروط الحصول على السيارة تقرير من المجالس الطبية التابعة لوزارة الصحة.

 ووفقا للائحة التنفيذية لتطبيق الإعفاء من الضريبة الجمركية وضريبة القيمة المضافة المفروضة على السيارات ووسائل النقل الفردية المخصصة لذوي الهمم الوارد بالبند رقم (4) من المادة (۳۱) من القانون حصول الشخص المتقدم على بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة الصادرة من الوزارة المختصة بالتضامن الاجتماعي.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة