النهايات أخلاق.. 5 خطوات لإنهاء العلاقة العاطفية باحترام للطرفينمؤتمر صحفى باتحاد الكرة الأسبوع المقبل لإعلان تفاصيل مسابقات المظاليمبيراميدز يرفض الاعتماد على تقرير تشاتشيتش فى ملف الراحلينروبي أنيقة وأحمد مكي على "الموتوسيكل".. 10 لقطات لنجوم الفن في 24 ساعةخاص| تعرف على تفاصيل شخصيتي مصطفى خاطر ومحمد فراج في "الصندوق الأسود"أقوى الأعمال الفنية.. أحمد سعد يكشف عن تعاون جديد يجمعه بهاني شاكرالمنتج جمال سنان يوجه رسالة لمخرج "دفعة بيروت""أيوه يا عم".. ماذا فعلت منة شلبي مع أحمد السقا وزوجته على الهواء؟ (فيديو)صور| ريهام أيمن تمتطي الخيل في أحدث جلسة تصوير"شريكة حياتي".. راغب علامة يهنئ زوجته بعيد ميلادها"بحبك لإنك إليسا".. مايا دياب تهنئ إليسا بعيد ميلادهاصور| منة فضالي أنيقة في أحدث جلسة تصويرنبيل الحلفاوي يكشف سبب تغيّبه عن فعاليات مهرجان الجونةفعاليات اليوم.. عرض مخطوط نادر بالإسكندرية.. والاحتفال بالمولد النبوى100 رواية مصرية.. "مليم الأكبر" عن أوهام حكايات المثقفين المثاليةيسرا تبحث عن مواهب جديدة للمشاركة فى مسلسلها الرمضانى المقبلعرض فيلم "الصندوق الأسود" لـ منى زكى اليوم بالسينماتما يجب أن تفعليه فى الثلث الأول من الحمل.. أطعمة ممنوعةدراسة تكشف: تركيبة بخاخات الأنف من الإيفرمكتين مفيدة لـ علاج كوروناوزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس

باريس وبرلين يعتزمان تعزيز التعاون في مجال الصحة في ظل وباء كورونا

   -  
وزير الصحة الألماني ينس شبان
باريس/برلين- (د ب أ):

تعتزم ألمانيا وفرنسا تعزيز التعاون الذي يتجاوز الحدود بين البلدين في مجال الصحة في ظل أزمة انتشار وباء كورونا.

وقال وزير الصحة الألماني ينس شبان اليوم الثلاثاء أثناء اجتماع الجمعية البرلمانية الفرنسية-الألمانية، إن في كل أزمة تكمن دائما فرصة- ويسري ذلك أيضا على التعاون الألماني-الفرنسي.

ومن جانبه أكد وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران أن الأمر يتعلق حاليا باتخاذ إجراءات مماثلة في مكافحة وباء كورونا.

ودعا فيران إلى ضرورة إحضار مرضى في المنطقة الحدودية إلى أقرب مستشفى– سواء كان ذلك في فرنسا أو ألمانيا- وبغض النظر عن كورونا.

وأكد شبان أنه يجب أن تتوافر معايير بيانات مشتركة في مستشفيات، كي يتم تبادل معلومات على نحو أفضل.

وأشار الوزير الفرنسي إلى أنه تم إحضار 19 مصابا بفيروس كورونا من منطقة ألزاس الفرنسية إلى ألمانيا في ربيع العام الجاري. وأقر الوزير الألماني في هذا السياق، أنه بالعودة إلى الوراء، كان من الممكن فعل المزيد.

وأكد شبان أيضا أن النقاش حول العدد الذي كان يمكن استقدامه من الخارج للعلاج، لم يكن بسيطا في ذلك الوقت، ودافع عن أنه تم إدخال ضوابط على الحدود بين ألمانيا وفرنسا في ذلك الوقت، لافتا إلى أن فرنسا قررت قبل ألمانيا في ذلك الوقت إغلاق مطاعم ومحلات، وقال: "لم نكن متأكدين ما سيحدث في داخل المدن الواقعة على الحدود في صباح اليوم التالي".

ودعا الوزيران أيضا لتعزيز سياسة الصحة الأوروبية المشتركة. وقال فيران إن أوروبا يمكنها "بث روح جديدة" في هذا الشأن.

يشار إلى أن الجمعية البرلمانية الألمانية-الفرنسية تتكون من 50 برلمانيا ألمانيا و50 فرنسيا. وصحيح أنه لا يمكنها اتخاذ أية قرارات ملزمة والمصادقة على قوانين، إلا أن هناك إحداث محفزات سياسية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة