نائب "المجتمعات العمرانية" يتفقد مشروعات مدينتي المنصورة ودمياط الجديدتين | صورجامعة الجلالة تستقبل أولى دفعاتها للعام الدراسي الجديد«العناني» يستقبل وزير الشباب والرياضة للترويج للسياحة الرياضية | صورالقوى العاملة: 59 فرصة عمل للمصريين راغبي نقل الكفالة بالسعوديةمدير الكلية الحربية للخريجين الجدد: القائد كلمة فلا تبخل بهامتحدث الكهرباء لـ«بوابة الأهرام»: أصحاب مليون و970 ألف وحدة طلبوا التحويل إلى عدادات كوديةأبرز رسائل الرئيس السيسي من الكلية الحربية عن قوة الجيش وشرف التضحية ووصيته للخريجينمدير الفنية العسكرية لـ"بوابة الأهرام": نجهز لإطلاق أول قمرين صناعيين تعليميين مصرييننقيب المحامين يلتقي النائب العام بشأن قضية المحامين المحالين لـ«الجنايات» بالمنيانصف نهائي إفريقيا - حلمي لـ في الجول: الإياب يحتاج محمود علاء.. والإبقاء على إسلام جابرشاهد لحظة تفقد رئيس الوزراء آبار منطقة آثار سقارة.. تضم توابيت ملونةابن البواب.. أشهر الخطاطين فى العربية ومبدع زخرفة النصوص القرآنيةاكتشاف نقش أثرى فى بيرو لصورة قط عملاق بطول 37 مترا يرجع لـ2100 عام.. فيديونصف نهائي إفريقيا - هادي خشبة لـ في الجول: يجب أن يهاجم الأهلي والوداد.. وإشراك ديانج كأساسيالبنك الدولي يتوقع أن يقفز نمو الاقتصاد المصري إلى 5.8% العام المقبلوزير الاتصالات يلتقي مؤسسي شركات ناشئة ضمن فعاليات "Startup Day"لمن تجاوز الأربعين.. هذا الفحص يقي عينك من مرض خطير"فوكس نيوز" تكشف توقيع نجل بايدن وثائق تؤكد شراكته مع الصين وأوكرانيابعد دراسة حسابية.. علماء يتنبؤن بالموعد المحتمل لانحسار وباء كورونا في روسياوصول أول وفد حكومي إماراتي إلى إسرائيل

وزير الخارجية الألماني: تهديدات ترامب فاقت الخيال

   -  
هايكو ماس

برلين- (د ب أ):

أعرب وزير الخارجية الألماني هايكو ماس عن قناعته بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يؤجج التوترات السياسية الداخلية في بلده كأداة لحشد أنصاره.

وقال ماس في مقابلة حول كتاب "في الجنون - الكارثة الأمريكية" وفيلم وثائقي من إنتاج شبكة "إيه آر دي" الألمانية الإعلامية لمؤلفي الكتاب كلاوس برينكبويمر وشتيفان لامبي، إن الهدف هو خلق أغلبيات وفقا لأمنياته.

وردا على تهديد ترامب باستخدام الجيش خلال أعمال الشغب التي أعقبت مقتل جورج فلويد، قال ماس: "لقد فاق ذلك خيالي"، موضحا أنه لا جدال في حقيقة حدوث أعمال عنف ونهب ووجوب اتخاذ الدولة إجراءات ضدها، وقال: "لكن الإعلان عن نشر الجيش في شوارع واشنطن، لدرجة اضطرار وزير الدفاع إلى معارضة ذلك، كان تجربة جديدة بالنسبة لي".

كما تحدث وزير الخارجية عن السياسة الأمريكية تجاه إيران ومقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني في بداية العام.

يُذكر أن سليماني قُتل في هجوم أمريكي ببغداد في يناير الماضي.

وقال ماس إنه كانت هناك مخاوف من اندلاع حرب بسبب أعمال غير مقصودة، وأضاف: "كان هذا وضعا خطيرا للغاية حقا... ما لم أكن متأكدا منه هو أنه في النهاية لن يكون علينا التورط في تصعيد لعنف يؤدي إلى حرب ستؤثر على الشرق الأوسط والأدنى بأكمله".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة