627 امرأة مرشحة بانتخابات مجلس النواب.. بالأرقام "المركز المصري لحقوق المرأة" يرصد أعداد المرشحات"القومي للمرأة" يتابع سير العملية الانتخابية.. ويؤكد حرص المرأة على المشاركةوعي المصريين يهزم حملات الإخوان الإرهابية وأذرعها الإعلامية بالضربة القاضيةمصر تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي في كابولتعرف على تقرير فرق المتابعة الميدانية لـ"القومي للمرأة" في أول أيام انتخابات النواب"القومى للمرأة" يكشف أبرز الشكاوى التى تلقتها غرفة عمليات انتخابات "النواب"موسيماني يتلقى تقريراً من طبيب الأهلي عن حالة المصابين7 أخبار رياضية لا تفوتك اليومأخبار الرياضة اليوم السبت 24 / 10 / 2020نهائى الكونفدرالية بين بيراميدز ونهضة بركان فى أرقام.. مصر تنتظر اللقب الثالثمدرب الأهلى يرفض التقليل من الوداد.. ويصرح: قادرون على حصد لقب أفريقياسفير مصر بالمغرب: نتيجة المسحة تحسم موعد وصول الرجاء للقاهرة لمواجهة الزمالكحسام البدرى يجتمع بجهاز المنتخب فى اتحاد الكرة اليومشوقى غريب: نجهز لمواجهة الأرجنتين وديًا فى مارس المقبلأيمن الكاشف: "ديانج" لاعب خط وسط مدافع بمواصفات عالميةالفرحة والإقبال الملحوظ .. شعار اليوم الأول فى انتخابات مجلس النواب بأسوان.. شاهدمحافظ السويس يفتتح حديقة الفرنساوي العريقة بعد أعمال التطوير والتجميلصقر يفتتح محلات شباب السويس والمنطقة الترفيهية علي الكورنيش والممشي الجديدهبقى في الاستاد| أحمد موسى: الخطيب وش السعد وأتمنى نهائي ابطال افريقيا يكون مصريحافظ أبو سعدة: لم نرصد مخالفات داخل المقار الانتخابية

أبوظبي تلغي رخصة شراء المشروبات الكحولية

   -  
الواجهة البحرية لابوظبي كما تبدو من أحد الفنادق

أبوظبي- (أ ف ب):

ألغت سلطات العاصمة الإماراتية أبوظبي شرط الحصول على رخصة لشراء واستهلاك المشروبات الكحولية، وفقا لتعميم رسمي صدر في وقت تتخذ دبي المجاورة بدورها خطوات لتخفيف القيود في هذا المجال.

وتأتي التغييرات بينما تسعى الإمارات إلى إعادة بناء قطاعها السياحي بعد الإغلاقات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد.

وجاء في التعميم الصادر عن دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي هذا الشهر أنّه "تمّ إلغاء رخصة المشروبات الكحولية الخاصة بالأفراد حيث سيتم السماح للمقيمين والسياح في الإمارة بشراء وحيازة المشروبات الكحولية من متاجر البيع المرخصة".

كما قال التعميم الذي اطّلعت عليه وكالة فرانس برس الثلاثاء انه يمكن "تناولها داخل المنشآت السياحية والفندقية والنوادي والمنافذ المستقلة وما شابهها".

وعلى الراغب بتناول الكحول أن يكون قد بلغ من العمر 21 عاما، وأن يكون الشراء "للاستهلاك الشخصي فقط وليس لإعادة البيع للغير أو التخزين"، وأن يتم استهلاك المشروبات الكحولية "في المساكن الخاصة أو داخل الأماكن المرخصة".

ولم يحدّد التعميم شروطا على المسلمين التقيد بها، بعدما كان لا يُسمح لهم في الماضي الحصول على رخصة لشراء المشروبات الكحولية.

وعلى الرغم من أن متاجر بين المشروبات الكحولية في أبوظبي لا تطلب عادة رخصة لبيع الكحول، إلا أن القانون كان يحتم ذلك.

وفي دبي، تطلب المتاجر من المقيمين أو السياح إظهار رخصة قبل بيع الكحول، لكن الحانات والمطاعم لا تطلب إبراز الوثيقة.

وفي وقت سابق من هذا العام، خفّفت دبي كذلك من القيود على الشراء، إلا أن المسلمين لا يزالون غير قادرين على التقدم للحصول على تصريح لشراء المشروبات الكحولية في الإمارة.

ويُسمح ببيع الكحول في ست من الإمارات السبع في الدولة حيث انه يبقى محظورا في الشارقة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة