محكمة عسكرية لبنانية تعاقب 3 إرهابيين سوريين بالسجن 15 عاماوصول شحنة مساعدات طبية للعراق من مصر لمواجهة فيروس كوروناالسديس يتصدر "تويتر" بعد إدانته الإساءة للنبي محمدمصر وروسيا تبحثان خطوات تنفيذ مشروع المنطقة الصناعية الروسيةترامب يقلل من خطورة حدة الجائحة وسط أعداد غير مسبوقة لحالات كوروناتويوتا توسع استدعاء مضخة الوقود إلى 3.3 مليون سيارة حول العالمبأطول فترة سداد.. شروط الحصول على قرض شقة سكنية في عدد من البنوككفر الشيخ تتلقى 88 ألف طلب تصالح بجملة متحصلات 418 مليون جنيهفرنسا تعود للإغلاق التام بسبب إصابات كورونا.. وتوقعات بموجة ثالثةنجوم الفن يشاركون رامى عياش في كليب "دقي يا مزيكا" بختام الجونةفتش عن صفاته.. أسامة الأزهري يقدم 20 وصفًا لأخلاق الرسولرغبة لم تكتمل.. شقيقة أحمد زكي: كان عاوز يعتزل ويقعد في الزقازيقالأهلي يعلن غياب الشحات أمام طلائع الجيشمران الأهلي – عودة معلول للتدريبات الجماعية.. فحوصات لمتولي واستمرار تأهيل سعد وربيعةمحافظ بورسعيد يلتقي شباب مديري الإدارات بديوان عام المحافظةخريجو علوم البحار يزورون الأهرامات لتنشيط السياحة | صورلوجود تغير في خواصها.. ضبط 3 أطنان دواجن فاسدة داخل مجزر في القاهرة"تجارة مخدرات وعُملة بالملايين".. جهود مباحث الأموال العامة خلال يوم (فيديو)"الكتاب العرب" ردًا على تصريحات ماكرون: لا يوجد ديانة في العالم خالية من المتشددينمنصة الجونة تناقش "أرواح المحيط" بحضور فيليب هاملتون | صور

خطة «نقابة الوسطاء» لتطوير القطاع العقاري بتقنين أوضاع «الدخلاء» والتدريب

-  
اجتماع نقابة الوسطاء العقاريين

أعلنت اللجنة النقابية للوسطاء العقاريين، عن بدء تنفيذ خطة تستهدف تنمية وتطوير القطاع العقاري تقوم على تقنين أوضاع الدخلاء على مهنة التسويق العقاري بما يزيد موارد الدولة من الحصيلة الضريبية، وكذلك تأهيل وتدريب العاملين بمجال الوساطة العقارية، فضلاً عن حماية حقوقهم بالتنسيق مع باقي أطراف منظومة القطاع العقاري.
وقال المهندس محسن فوزي، رئيس اللجنة النقابية، خلال اجتماع الجمعية العمومية للنقابة، إن النقابة التي تم تدشينها بقرار من وزارة القوى العاملة، تسعى لتوفير مظلة شرعية تنظم عمل شركات التسويق العقاري والقضاء على دخلاء المهنة وتقنين أوضاع من يرغب منهم فى العمل ضمن الاقتصاد الرسمي للدولة بنا يضمن زيادة حصيلة الدولة ضريبياً.
وأوضح "فوزي"، أن نقابة العاملين بالوساطة العقارية المُشهرة فى يناير ٢٠١٣ تم تقنين أوضاعها فى ضوء القانون رقم ٢١٣ لسنة ٢٠١٧ لتحمل إسم اللجنة النقابية للعاملين بالوساطة العقارية بعدد ٢١٢ عضواً لجمعيتها العمومية وهو رقم هزيل جداً مقارنةً بحجم العاملين بالتسويق العقاري، وهو ما نضعه على رأس أولوياتنا من خلال جذب كافة العاملين بالقطاع للإنضمام لعضوية النقابة لتصبح الكيان القانوني والمظلة الشرعية التي تضمن تمثيل شركات الوساطة العقارية مع مختلف المؤسسات والكيانات الأخرى.
أشار إلى أن النقابة تستهدف كذلك تدشين مشروع للرعاية الصحية بالتعاون مع عدد من شركات التأمين الصحي بشكل يضمن توفير برامج علاجية لجميع العاملين بالقطاع، وتستهدف النقابة كذلك تشكيل لجان فنية وقانونية مهمتها الأساسية تذليل العقبات التي تواجه أعضاء الجمعية العمومية للنقابة، لافتاً إلى أنه يجري حالياً التنسيق مع عدد من أكاديميات التدريب لتأهيل وتطوير أداء العاملين بالقطاع تماشياً مع أدوات التكنولوجيا الحديثة فى مجال التسويق.
وأكد سامح حمدي، عضو الجمعية العمومية للنقابة، رئيس شركة عقارلاتد للتسويق العقاري، أن الجميع يعلم أن شركات التطوير العقاري ليست هي المحرك الرئيسي للسوق العقاري، وينصب العبء الأكبر على شركات التسويق العقاري فى ترويج ما تنجزه شركات التطوير من مشروعات، وهو الأمر الذي جعلنا فى حاجة ماسة لتدشين كيان قوي يمثلنا أمام كافة الجهات، مشيراً إلى أنه من ضمن خطط النقابة مخاطبة وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية فى إلزام شركات التطوير العقاري توقيع عقود مع عدد من شركات التسويق العقاري بحسب حجم المشروع قبل منح التراخيص اللازمة لبدء تنفيذ المشروعات العقارية.
ومن جانبه، قال شريف فتحي، رئيس شركة العاصمة للتسويق العقاري، عضو الجمعية العمومية للنقابة، إن القطاع العقاري رغم ما يشهده من معدلات متسارعة فى النمو، إلا أن هناك أزمات كثيرة تواجه شركات التسويق العقاري بسبب تزايد أعداد دخلاء مهمة التسويق العقاري، الأمر الذي يُفسد المنظومة ويتطلب معه وجود كيان قوي تعمل جميع شركات التسويق العقاري تحت رايته وذلك يضمن إلى حد كبير القضاء على ظاهرة الترويج لمشروعات وهمية، مرحباً بمقترح الجمعية العمومية للنقابة بإيجاد ميثاق شرف لمهنة التسويق العقاري يضمن الحفاظ على حقوق جميع الأطراف، مؤكداً أن توحيد جهود شركات التسويق العقاري تحت مظلة كيان قوي يتيح فرصاً أكبر للنمو.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    102,141
  • تعافي
    90,332
  • وفيات
    5,787
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    31,455,818
  • تعافي
    23,068,890
  • وفيات
    968,286
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة