ضبط المتهمين بمحاولة خطف حقيبة سيدة بالاسكندريةحيثيات مجازاة 3 مسئولين سابقين بهيئة نظافة وتجميل القاهرةالرجاء: لم يكتمل شفاء أي لاعب من الفريق.. نحتاج إلى أسبوع على الأقلسواريز يسجل في فوز أتليتكو على بيتيسسان جيرمان يقسو على ديجون برباعيةأثارت الجدل.. "سينتيا" صاحبة أغرب إطلالة في مهرجان الجونةمستشفى إدفو العام الجديد تخرج للنور قريبا لخدمة نصف مليون نسمة بـ600 مليون جنيهحملة ليلية بقيادة محافظ الغربية لإعادة الانضباط بشوارع طنطاختام سباقات الهجن بمدينة نوبيع بجنوب سيناء.. اليوم«كاف» يشكر الجهاز الطبي لفريق بيراميدزألميريا يحقق فوزًا كبيرًا على فوينلابرادا في الدوري الإسباني للدرجة ‏الثانيةمعلق مباراة ليفربول وشيفيلد: محمد صلاح سجل في دورة الفلكي ‏الرمضانيةبروسيا دورتموند يفوز على شالكه بثلاثية نظيفة بالدورى الألمانيباريس سان جيرمان يفوز على ديجون برباعية بالدوري الفرنسيأتلتيكو مدريد يفوز على ريال بيتيس بهدفي لورنتي وسواريزسفير مصر بالمغرب: لا يوجد حالات كورونا في بيراميدز قبل مواجهة نهائي الكونفدراليةبالصور ..صدقي صخر على السجادة الحمراء لفيلم حارث الذهب في مهرجان الجونةتوقعات الأبراج اليوم 25-10-2020: مشاكل مالية للسرطان.. ونصيحة للحوتختام بطولة الدبلوماسيين فى نادى جولف مراسيمدرب مانشستر يونايتد " نستحق الفوز على تشيلسي.. ونفتقد حضور الجماهير

احذر.. "تشميع الأذن" يسبب مخاطر صحية

   -  
تنظيف الأذن بأعواد القطن
وكالات:
وضع ورقة ملفوفة بشكل مخروطي داخل الأذن لتسحب الشمع المتراكم داخلها، هل هذا الفعل آمن بالنسبة للأذن؟ الجواب لا، بل هو أسلوب خطير حسب الدراسات العلمية.
يطلق على هذه العملية اسم "تشميع الأذن"، وهو أسلوب يتضمن وضع شمعة مخروطية مضيئة داخل قناة الأذن وقد يتسبب في إصابة خطيرة، وفق ما نقلت صحيفة "البيان" الإماراتية.
وأظهر بحث علمي أن تشميع الأذن غير فعال في إزالة شمع الأذن، كما أنه ليس فعالاً لأي حالات مرضية أخرى.
وفي حقيقة الأمر، قد يتسبب هذا الأسلوب في دفع شمع الأذن بشكل أعمق داخل قناة الأذن.
وقد يؤدي تشميع الأذن أيضاً إلى:
- حدوث ترسبات من الشمع داخل قناة الأذن.
- حدوث حروق في الوجه والشعر وفروة الرأس وقناة الأذن وطبلة الأذن والأذن الوسطى.
- انثقاب طبلة الأذن.
لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة