"جريئة ومتنوعة".. أبرز إطلالات نجمات الفن في اليوم الخامس من الجونة"الكابلز" يخطفان الأنظار في اليوم الخامس من مهرجان الجونةمحافظ جنوب سيناء يلتقى بأسطورة التنس بيورن بورج فى شرم الشيخجامعة الإسكندرية تشكل لجنة لمتابعة الاجراءات الاحترازية بالكليات والمعاهدقصة توسكا في نادى الفنون بأوبرا دمنهور.. صورالتربية الرياضية تتربع علي عرش بطولة جامعة سوهاج للسباحةمياه القناة ترسخ مفهوم التوعية بمدارس الإسماعيلية والسويس وبورسعيد.. صورشقيق والد رضيع طوخ المتوفى جوعا يكشف تفاصيل الواقعة:زوجته فرقت بينا أول ما دخلت البيتبارتوميو يقدم استقالته من رئاسة نادي برشلونةصلاح بديلا.. تشكيل ليفربول أمام ميتلاند بدوري أبطال أوروبامش صح اللي بتعمله يا ممدوح عيد .. تركي آل الشيخ يهاجم بيراميدز بسبب رمضان صبحيإنتر ميلان يتعادل سلبيا أمام شاختار فى دوري أبطال أوروبايرفض العودة للتدريبات.. العميد يقترب من اتخاذ قرار رحيل لاعب الاتحاد السكندريبايرن ميونخ يفوز على لوكوموتيف موسكو 2-1 في دوري أبطال أوروبارسميا.. غياب كريستيانو رونالدو عن مباراة يوفنتوس وبرشلونة بسبب كورونامدرب منتخب النسائية: باب الفراعنة مفتوح للجميع.. صورأبطال أوروبا .. سترلينج يقود هجوم مانشستر سيتي أمام مارسيلياالأهلي فى ورطة .. استياء فى القلعة الحمراء بسبب قرار اتحاد اليد باستئناف الدوري بالقائمة القديمةمحمود عبدالمغني يكشف عن البرومو الرسمي لمسلسل خيط حرير «فيديو»ستيفاني صليبا عن أزمة فستانها في «الجونة»: «ضحيت بجسمي وراحتي عشان الجمهور»

عقوبات قاسية على كمسارية القطارات حال التجاوز في حق الركاب

-  
أحد قطارات السكة الحديد الجديدة

طالبت هيئة السكة الحديد من مشرفي وكمسارية القطارات بضبط النفس أثناء التعامل مع الركاب، وعدم التجاوز فى حق أى راكب، وأن يكون التعامل فى إطار القانون، وذلك بعد واقعة التجاوز والتنمر من قبل كمسارية قطار رقم 948 المنصورة/القاهرة، فى حق أحد الركاب جندي مجند بالقوات المسلحة، وتدخل صفية إبراهيم والمعروفة إعلاميا بـ سيدة القطار، ودفع قيمة تذكرة القطار للمجند ومنعت حدوث كارثة إنسانية.

السكة الحديد: عدم السماح لأى راكب باستقلال القطارات دون دفع قيمة التذكرة

وأكدت هيئة السكة الحديد، على جميع الكمسارية بعدم السماح لأى راكب باستقلال القطارات دون دفع قيمة التذكرة، ولكن بدون تجاوز فى حق أى راكب، والتعامل فى إطار القانون بمعنى فى حال وجود راكب رفض دفع قيمة تذكرة القطار يتم عمل محضر فورى له، واستدعاء شرطة القطار، ويتم تطبيق الغرامة الفوية عليه إضافة إلى ثمن التذكرة، وبذلك لن يسمح بالتجاوز فى حق أى مواطن.

ورصد "الوطن"، العقوبات المنتظرة على الكمسارية حال التجاوز فى حق أى راكب.. وهى كالتالى:

1- خصم 50 يوما من مرتب مشرف القطار حال التجاوز فى حق أى راكب.

2- خصم 15 يوما من مرتب كمسري القطار حال التجاوز فى حق أى راكب.

3- الفصل النهائي لأى مشرف قطار وكمسري حال تكرار التجاوز فى حق أى راكب.

4- نقل أى مشرف قطار إلى العمل بقطار البضائع حال التنمر من أحد الركاب.

5- نقل أى كمسري قطار إلى العمل بقطار البضائع حال التعدى والتنمر بالفظ والقول على أى من الركاب.

6- خضوع مشرف وكمسري القطار إلى تحليل مخدرات وكشف طبى ونفسي حال القيام بالتجاوز فى حق أى مواطن.

يذكر أن واقعة التجاوز فى حق مجند بالقوات المسلحة بدأت عندما انتشر فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث كشف الفيديو أن المجند كان يستقل قطار 948 المنصورة/القاهرة، وكان لا يملك ثمن التذكرة وتشاجر معه كمسري القطار، بعد أن سخر منه ومن كمامته، وبلغ الاستهزاء ذروته وحاول المحصل إنزاله من القطار، حتى تدخلت السيدة وقامت بدفع ثمن التذكرة للمجند.

وقدمت وزارة النقل، اعتذارا رسميا بسبب واقعة قطار رقم 948 المتجه من "المنصورة - القاهرة"، عن تجاوز كمسارية قطار في حق مجند، مؤكّدة احترامها واحترام كل العاملين في السكة الحديد لجمهور الركاب بوجه عام وكل أفراد القوات المسلحة الباسلة والشرطة على وجه الخصوص.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة