ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة اليوم وشبورة بأغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 31درجة5 ماكينات لفحص وصيانة القضبان قبل سير القطارات تصل من النمسا قريبا"اكتشفت زواجه من سيدتين غيرى" أرملة تطالب بميراثها وأولادها بعد وفاة زوجهاتحقيقات مقتل طالب المرج تكشف منع المتهمين سائق توك توك من إنقاذ الضحيةبرشلونة يقدم درسا مفيدا لبيرلو مدرب يوفنتوسوزيرة التضامن الاجتماعى تفتتح اليوم مركزا طبيا بالإسماعيليةحسن ضوه يدعو لمسيرة تجوب أنحاء دائرة مينا القمح يعقبها مؤتمر لسماع مطالب الأهالىوفاة كاهنين بكورونا.. والبابا لـ"الأقباط": "علشان خاطر المسيح انتبهوا"الدولار يستقر و"المصري لتنمية الصادرات "الأعلى سعرا لشراء اليورو"مواد البناء": توقعات بانخفاض مبيعات الحديد والأسمنت مع قدوم الشتاءعاجل.. غلق 4 كباري في مدينة نصر لمدة 72 ساعةخاص| سموحة يقرر رحيل محمد كوفي.. لهذا السبببعد فيديو الراقصة وصورة «الكعبة».. عمر كمال لمتابعيه: «هتشيلوا صفة مسلم وتكفروني»شعبة الأدوية تطالب بحل معوقات التصدير وأبرزها شهادات التداول الحرتراجع أرباح مجموعة أو.إم.في للنفط والغاز 66% فى الربع الثالث من العام"إكوينور" تخفض قيمة الأصول 2.9 مليار دولار بفعل هبوط سعر النفطتعليم أطفالك الموسيقى يحقق لهم البهجة والاستمتاع ويجعلهم أكثر ذكاءأول وفاة جراء الإعصار "زيتا" في الولايات المتحدة"الصحة البرازيلية": 510 وفيات وأكثر من 28 ألف إصابة جديدة بـ"كورونا"المكسيك: ارتفاع الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا إلى 906 آلاف و863 حالة

9 حالات تتطلب غسل الأيدى حتى تحمى صحتك من الأمراض بعيدا عن كورونا

   -  

"عشان تحمى نفسك من كورونا لازم تغسل إيدك بالمياه والصابون لمدة 20 ثانية"، هي النصيحة التي نسمعها دائما منذ بداية فيروس كورونا، ولكن لغسل اليدين أهمية كبيرة قبل ظهور فيروس كورونا وهناك أوقات لا بد من غسل اليدين فيها، وحسب ما ذكره موقع unicef يجب أن تغسل يديك في الأوقات التالية:

1:بعد  السعال أو العطس.

2:بعد زيارة الأماكن العامة ، بما في ذلك المواصلات العامة والأسواق ودور العبادة.

3:بعد لمس الأسطح خارج المنزل بما في ذلك المال.

4:قبل وأثناء وبعد رعاية شخص مريض.

5:بعد تغيير حفاضات الأطفال أو مساعدة الأطفال على استخدام المرحاض.

6:بعد استخدام المرحاض.

7:قبل وبعد الأكل.

8:بعد التعامل مع القمامة.

9:بعد لمس الحيوانات.

 هل أحتاج إلى استخدام الماء الدافئ لغسل يدي؟ 

لا ، يمكنك استخدام أي درجة حرارة من الماء لغسل يديك، الماء البارد والماء الدافئ لهما نفس الفعالية في قتل الجراثيم والفيروسات  طالما أنك تستخدم الصابون، كما تنتشر الجراثيم من الجلد المبلل بسهولة أكبر من الجلد الجاف ، لذا فإن تجفيف يديك تمامًا يعد خطوة مهمة. وتعد المناشف الورقية أو القماش النظيف أكثر الطرق فعالية لإزالة الجراثيم دون انتشارها على الأسطح الأخرى.

وبشكل عام ، يعتبر كل من غسل اليدين بالماء والصابون ومعقم اليدين ، فعالين للغاية في قتل معظم الجراثيم ومسببات الأمراض، غالبًا ما يكون معقم اليدين أكثر ملاءمة عندما تكون خارج المنزل ، ولكن قد يكون مكلفًا أو يصعب العثور عليه في سياقات الطوارئ، كما أن معقم اليدين المحتوي على الكحول يقتل فيروس كورونا ، لكنه لا يقتل جميع أنواع البكتيريا والفيروسات.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة