مطالب بتوفير التغطيات التأمينية متناهية الصغر للعمالة غير المنتظمة14 شركة رومانية تزور مصر لبحث الاستثمار بالصناعة وتكنولوجيا المعلوماتقافلتان طبيتان من جامعة القاهرة لقرى محافظة الجيزةمش كلها قطط وكلاب.. حكاية أول مربي عناكب في البحيرة.. فيديوأخبار التوك شو.. لأول مرة يسرا تكشف عن اسمها الحقيقي.. ورامي رضوان يوجه رسالة مهمة للخطيب على الهواءدرجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت 31-10-2020 بمحافظات مصرأسعار الخضراوات والفاكهة اليوم السبت 31-10-2020تعرف على أسعار الذهب اليوم السبتأسعار الدولار والعملات الأجنبية اليوم السبت 31-10-2020محمد جاد : نقدم كل الدعم والحب لمرضى سرطان الثدي .. فيديوتعرف على الحالة المرورية في القاهرة اليوملميس سلامة: تطور ملفي التعليم والصحة دليل على أن مصر على الطريق الصحيح.. فيديولتقوية العضلات.. تمارين رياضية باستخدام الكراسي القصيرة.. فيديوتفاصيل زواج درة على هاني سعد فى الجونةناس عندها طموح.. أحمد فهمي يقصف جبهة رمضان صبحياجتماعات اللجنة العليا المصرية العراقية وإرسال مصر مساعدات طبية إلى بغداد.. أبرز اهتمامات صحف القاهرةالسكة الحديد تعلن التأخيرات المتوقعة بحركة القطارات اليومكيف يعيش الأمير هارى وميجان بعد تخليهم عن واجباتهم الملكية؟ 7 صور تحكىسموحة يستضيف الظهور الأخير لنادى مصر بالدورى على ستاد الاسكندرية اليومالمصرى يطلب من اتحاد الكرة المشاركة فى البطولة العربية

كيف استعدت مصر لـ"أعنف فيضان" في التاريخ؟.. رئيس هيئة السد العالي يجيب

   -  
المهندس حسين جلال رئيس هيئة السد العالى
كتب- أحمد مسعد:


قال المهندس حسين جلال رئيس الهيئة العامة للسد العالي، إن وزارة الري استعدت عبر كافة أجهزتها المختلفة، بشكل كامل للتعامل مع الفيضان منذ شهر مايو الماضي، لافتًا إلى أن الأولوية القصوى حاليًا هو التأكد من المنسوب الآمن للمياه المجمعة خلف السد العالي وتصريفها للمجاري المائية بحسب نسبة المنسوب.

وأكد جلال لـ"مصراوي"، على الحالة الفنية للسد العالي وبحيرة أسوان والجاهزية التامة لجميع السدود والمفايض، موضحًا أن السد العالي قادر على التعامل مع الفيضان.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للسد العالي، أن هناك 3 متنفس للسد العالي: "مفيض توشكي والذي يفتح لتصريف المياه الزائدة أو التي تشكل خطرًا علي المحافظات، ومفيضات محطات الكهرباء، والاستعانة لمفيض الطوارئ حال تطلب الأمر"، لافتًا إلى أن الحديث عن عدم قدرة التعامل مع الفيضان ليس صحيحًا.

وأشار "جلال"، إلى أن الهيئة رفعت حالة الطوارئ القصوى طبقًا لتوجيهات وزير الري الدكتور محمد عبدالعاطي الذي تفقد الاستعدادات والمنظومة التي نتعامل بها مع الفيضان الذي يعتبر الأعنف.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة