بشرى للعمالة.. العراق يستعد لفتح أبوابه أمام المصريين بعد انقطاع 17 عامعاجل.. انهيار 6 مباني بسبب زلزال تركياصادرة لإندونيسي.. أول تأشيرة عمرة بعد أزمة كورونا (صورة)غياب أصالة وسميرة سعيد عن حفل ختام المهرجان رغم وجودهما بالجونةالعراق يعلن وصول طائرة مصرية محملة بالمساعدات الطبية لمواجهة كوروناآداب عين شمس تحصل على الاعتماد بمعايير "ارسيف" في النشر الدوليخطأ بطبعة دار المعارف في تقديم رواية "شجرة البؤس" لـ طه حسينجوزيه للاعبي الأهلي: ثقوا أنكم أفضل من منافسكم في النهائي«السادات للتنمية» تبحث الظواهر المصاحبة لـ«كورونا» لتجنب الإصابة بالأقصربعد سلبية تحليل كورونا.. رئيس جامعة الأزهر للمواطنين: احرصوا على غيركمفضل الصلاة على النبي في خطبة الجمعة بمساجد ٦ أكتوبرالتحول في المواقف السياسية للمرشحين يثير جدلاً في انتخابات الدائرة الأولى بالإسماعيليةالقائمة الوطنية في مؤتمر بالمنوفية: «جئنا للبلد اللى علمت مصر كلها السياسة»محافظ مطروح يتابع أنشطة شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل القيادات الشابة«تموين الإسكندرية» تحرر 222 محضراً بمخالفات متنوعةفحص PCR لـ29115 مواطنا قبل السفر للخارج في الشرقية«تعليم أسوان» تبحث تقييم أداء الإجراءات الاحترازية والوقائية بعد بدء العام الدراسيحصاد مجلس الوزراء خلال أسبوع (إنفوجراف)زاهي حواس: عرض أوبرا توت عنخ آمون في مارس ٢٠٢١زاهي حواس: اكتشافات مهمة في سقارة قريبا.. وسنطالب بعودة رأس نفرتيتي

في عيد ميلاد أسامة عباس.. قصة دخوله الفن بـ الصدفة

-  
أسامة عباس

يحتفل اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر، الفنان القدير أسامة عباس، بعيد ميلاده الـ 81، إذ ولد في مثل هذا اليوم عام 1939، وتخرج من كلية الحقوق عام 1961. 

وطبقا لتوزيع القوي العاملة تم توزيع الفنان أسامة عباس، إلى إحدي شركات لبيع الأجهزة الكهربائية، ومع مرور الوقت تدرج في السلم الوظيفي ليصبح مديرا عاما لهذه الشركة، وفي أحد الصفقات الشرائية، جاء إليه الفنان الضيف أحمد، لشراء أجهزة كهربائية استعدادا لزواجه.

ولمح فيه الضيف أحمد، وأفراد فرقة ثلاثي أضواء المسرح، موهبة فنية، ووجها معبرا؛ يصلح لأن يكون فنانًا واعدًا، وبالفعل استقال أسامة عباس، من وظيفته الميري، وانضم إلى فرقة ثلاثي أضواء المسرح عام 1969، ليتشرب المهنة سريعا، ويصبح من أهم شخوصها، حيث شارك في مسرحيات "طبيخ الملائكة، فندق الأشغال الشاقة، أحدث امرأة في العالم، جوليو ورميت".

الصدفة البحتة كانت وراء دخول أسامة عباس إلى عالم الفن؛ ليتالق في بادئ الأمر في الأدوار الكوميدية، فقد شارك في بدايته مع فرقة أضواء المسرح في عدة أعمال، منها طبيخ الملائكة، فندق الأشغال الشاقة، وعلي الرغم من أنه لم يكن فتى الشاشة الأول، ولم تسند إليه أدوار البطولة المطلقة؛ إلا أنه ترك بصمات واضحة في جميع أدواره.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة