وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمسلقطة اليوم.. الأرصاد عن لقاء الأهلى والوداد يوم الجمعة: الأمطار لن تعوق المباراةأسبوع القاهرة للمياه يواصل فعالياته لليوم الرابع عبر تقنيات التواصل عن بعدتحليل للأجسام المضادة بالدم يكشف اكتساب مناعة من الإصابة بكورونا مرة ثانيةأعراض عدم انتظام ضربات القلب.. أبرزها ضيق التنفسما مخاطر نقص فيتامين D على الصحة؟المعمل الكيماوى يحدد مصير صاحب مصنع ضبط بحوزته 777 كيلو حلوى مولد مجهولة بالسيدة زينبقفزة في صادرات كوريا الجنوبية من منتجات الحجر الصحي إلى أفريقياشعبة الأدوية تؤكد احتياج 1500 شركة دواء إلى خط ساخن لحل عوائق التصديرتخصيص 1.4 تريليون جنيه لمرتبات العاملين بالدولة فى 5 سنوات.. اقرأ التفاصيلتعرف على أبرز إنجازات مشروعات المياه بالصعيد فى عهد الرئيس السيسىالتعليم تتخذ إجراءات لحماية طلاب المدارس حال سقوط أمطار.. تعرف عليهامشروع محور المحمودية بالإسكندرية من مستنقع مخلفات وأوبئة إلى شريان حياة مرورىبـ صور على إنستجرام.. سيد معوض يحتفل بعيد ميلاد زوجتهموعد مباراة ليفربول وأياكس اليوم والقنوات الناقلةأسوان يبدأ تدريباته اليومية غدًا بعد أسبوع إجازة استعدادًا للاتحادالأهلي يواصل الاستعداد لمباراة العودة أمام الوداد وتجهيز قفشة"الزراعة" تؤكد تخطى صادرات المانجو والجوافة والعنب 176 ألفا و551 طنامسعف وسائق يردان 147 ألف جنيه عثرا عليها أثناء نقل مصاب في حادث بالغردقةالأرصاد: توقعات بسقوط أمطار غزيرة اليوم.. والعظمى بالقاهرة 31 درجة

100 رواية مصرية.. "بروكلين هايتس" حكاية أبناء الوطن فى المنفى

-  
تعد رواية " بروكلين هايتس" للكاتبة الروائية ميرال الطحاوى، واحدة من أبرز الروايات المصرية فى العقد الأخير، ووصلت الرواية إلى القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر" لعام 2011، و حازت على "جائزة نجيب محفوظ للأدب" عام 2010، وقد صدرت الرواية لأوّل مرة عام 2010 عن دار ميريت للطبع والنشر والتوزيع فى القاهرة.

تروى الكاتبة "ميرال الطحاوي" فى هذه الرواية حكاية مهاجرين عرب إلى نيويورك من خلال راوية امرأة تعرض تجاربها بين الولايات المتحدة بلدها المختار، ومصر بلدها الأم، فتكشف العلاقة المعقّدة بين الشرق والغرب. إنها قصة عن التسامح والأصولية، عن الخسارة والأمل فى الحب، وهى تسترجع أجواء أميركا خلال العقد الأوّل من القرن الحادى والعشرين.



تخذ الرواية شكل رحلة مزدوج إلى خارج الوطن، المنفى، المهجر؛ وفى الآن نفسه هى رحلة إلى أعماق النفس والطفولة والمراهقة وبداية الشباب. رواية ذات أبعاد إنسانية، لأنها تستوحى خصوصية التجربة الفردية وهى تلامس فساحة العالم ومتاهاته حيث نصبح صورًا متشابهة بطريقة محزنة. « محمد برادة » نص «ميرال الطحاوى »بين مكانين قد يبدوان فى البداية مختلفين، متباعدين، بل متعارضين. إلا أن التفاف الكاتبة الثاقب لتفاصيل الفضاءين سواء على مستوى رسم الشخصيات أو استخدام اللغة وتوظيفها أو اختيار النبرة والإيقاع، كلها عناصر ساهمت فى إخراج هذا العمل شديد التميز.

 « ميرال الطحاوي» كاتبة وروائية مصرية من أبرز كتاب جيل التسعينيات؛ فقد تم اختيار روايتها الأولى «الخباء» كأحسن رواية لعام 1996، وفى عام 2000، كانت أول كاتبة مصرية تحصل على جائزة الدولة التشجيعية فى الأدب عن روايتها «الباذنجانة الزرقاء»، ورشحت روايتها «بروكلين هايتس» لجائزة «البوكر العربية»، وحصلت على جائزة «نجيب محفوظ للأدب الروائي» من الجامعة الأمريكية بالقاهرة لعام 2010.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة