الأربعاء.. فريق تقاسيم عربية يحيي حفلًا غنائيًا في ساقية الصاويتفاصيل وموعد عرض "كأنك تراه " في الاوبراعدد محدود لتذاكر حفل علي الحجار في مدينة 6 أكتوبرفيديو.. رامي صبري يسجل أكثر من مليون مشاهدة بأغنية "مش مرتاحين"بعد انتهاء الموجة.. خطوات بسيطة لتنظيف السيارة المتضررة من الأمطارضبط 36 ألف قطعة حلوى مغشوشة و17 طن مواد خام مجهولة المصدر داخل مصنع بالقليوبيةإقبال كثيف من السيدات والشباب على صناديق الاقتراع بالصف | فيديوارتفاع معدلات الإقبال على اللجان الانتخابية في أسيوط | صورمشاركة نسائية فعالة في لجان قوص ودشنا بقنامحافظ السويس: إنشاء شاطئ عام بمنطقة الكورنيش الجديد | صورمن رحم جامعة المنصورة.. الجامعة الأهلية تبدأ عملها العام الدراسي المقبل | انفوجرافوزير التعليم العالي يتابع سير العمل في جامعة المنصورة الأهلية الجديدةمطرانية صنبو للأقباط الأرثوذكس تعقد لقاء العظة الروحية غدًاالزراعة: مسح أكثر من 61 ألف منزل في 3433 قرية على مستوى الجمهوريةغدا .. الأعلى للإعلام يعقد مؤتمر لمواجهة وسائل الإعلام المعاديةوزير التعليم العالي يتابع سير العمل في جامعة المنصورة الأهلية الجديدةالأربعاء.. لقاء اجتماع الصلاة في الكنيسة الأرثوذكسية بمحطة الرملفي ذكرى رحيل البابا أغاثون.. تعرف على البطريرك الـ39 في تاريخ الكنيسة المصريةالسيسي يوجه بالبدء الفوري في تنفيذ مبادرة "مصر الرقمية"السيسي يستعرض تطورات نشاط صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية

في الذكرى الـ75 لتأسيسها.. سامح شكري يطرح رؤية مصر للتعامل مع أهم القضايا والتحديات أمام الأمم المتحدة

   -  
سامح شكري وزير الخارجية

ألقى سامح شكري، وزير الخارجية، كلمة، أمام الأمم المتحدة؛ بمناسبة الذكرى الـ 75 على تأسيسها. 

وطرح "شكري" خلال كلمته أمام الأمم المتحدة للاحتفال بهذه المناسبة، رؤية مصر في كيفية التعامل مع أهم القضايا والتحديات التي تواجه عالمنا اليوم؛ من أجل ضمان حياة أفضل للأسرة الإنسانية بأكملها. 

وأكد وزير الخارجية، أن مصر من الأعضاء المؤسسين للأمم المتحدة، وأكثر المؤيدين لعملها، باعتبارها محفلا لا غنى عنه للسياسة الدولية، التي تعكس التزام مصر بكافة القواعد والمبادئ. 

واوضح أن رؤية مصر تقوم على المقومات الخمس وهي إعادة التأكيد على فرص التكافؤ والمساواة بين البشر وسيادة الدول على أراضيها ومقدراتها وتجنب الاستقطاب واعلاء روح الشراكة التي تسود بين اعضاء الامم المتحدة واحترام الثقافات الحضارية للشعوب و المجتمعات والحفاظ على نظام عالمي تحكمة قواعد القانون الدولي

وأشار إلى أن مصر تؤمن بسيادة الدول وتجنب الاستقطاب واحترام الثقافات وحماية حقوق الإنسان، مضيفا أنها تحافظ على الملكية الوطنية لجهود السلام والتنمية وحماية حقوق الإنسان، وصيانة السلم والأمن الدوليين من خلال التصدي لتفكيك الدولة الوطنية وتفتيتها.

ونوه إلى أن مصر تؤيد مكافحة الإرهاب والتصدي للدول التي تقوم بتمويله ومواجهة الجريمة المنظمة واسلحة الدمار الشامل والنظام السيبراني والمعلوماتي، موضحًا أنها تؤكد أهمية برامج التنمية المستدامة 2030، وانسياب نقل المعرفة وتكنولوجيا المعلومات. 

وشدد على أن مصر تؤيد التصدي لظاهرة الاحتباس الحراري وندرة المياة واستخدام المياه وفقا للقانون الدولي، لافتًا إلى أنها تؤيد تحقيق حقوق الإنسان بمفهومها الشامل، والرعاية الصحية الشاملة، والحفاظ على حقوق المهاجرين. 

واختتم "شكري"، كلمته، قائلا: إن العبرة في تطوير النظام العالمي، تتوقف على توفير الارادة السياسية لتفيذ قواعد ومبادئ الأمم المتحدة، واحترام القانون الدولي، وتطوير وترسيخ العمل الدولي المتعدد الأطراف، وتعزيز دور الأمم المتحدة، خاصة في التحديات الراهنة التي تواجه عالمنا اليوم.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة