س وج.. كيف يمكن للأقنعة المصنوعة من القماش أن توقف فيروسا؟شباك تذاكر الأفلام الثلاثاء: الإجمالي 255 ألف جنيه و«الغسالة» يكتفي بـ6 آلاف جنيهمازن حايك: نحارب القرصنة ومشتركي شاهد vip وصلوا إلى مليون و400 ألفشباك تذاكر الأفلام السينمائية في أسبوع: الإجمالي 2 مليون و985 ألف جنيهالقبض على عاطل تخصص فى سرقة الدراجات البخارية فى التل الكبير بالإسماعيليةتفاصيل مصرع عاملين وإصابة آخر فى بالوعة صرف صحى بالمنيبعزت العلايلي: أنا وحسين فهمي كنا بناخد اللي ميشتغلوش محمود ياسين20 معلومة عن حسن الأسمر.. صدفة صنعت منه أميرا للأغنية الشعبيةالأرصاد تتوقع اليوم أمطارا غزيرة على السواحل الشمالية ورعدية على أقصى الغرببسام راضى: السيسى يصل إلى العاصمة نيقوسيا فى مستهل زيارته الرسمية لقبرصتعرف على نسب تغطية الدعم لاحتياجات الأسر من الزيت والسكر والخبزتسعير خام دبى لشهر يناير بخصم 0.40 دولار للبرميل عن العمانىعمان تبدأ تسويق إصدار سندات دولارية على شريحتينإيطاليا قد تحقق نموا يتجاوز التوقعات العام المقبلأخبار الرياضة| جماهير الزمالك تهاجم مرتضى منصور.. مواعيد مباريات اليوم الأربعاءيا تاريخ.. شيكابالا يوجه رسالة لعامل المهمات بنادي الزمالك في عيد ميلادهبدء تصويت المصريين في السعودية والكويت والبحرين بانتخابات مجلس النواب 2020بدء تصويت المصريين في الأردن في انتخابات مجلس النواب 2020بدء تصويت المصريين في اليونان وقبرص في انتخابات مجلس النواب 2020 عبر البريدبدء تصويت المصريين في إثيوبيا بانتخابات مجلس النواب 2020

اعرفها وابعد عنها.. أكلات ومشروبات كترها غلط على معدتك

   -  

"بعد الأكل بطنى بتوجعنى دايما"، هى الجملة التى نسمعها دائما، فقد يعانى الكثيرون من ألم شديد فى المعدة بعد تناول بعض الأكلات ولا يعرفون سبب ذلك، فإذا كان لدى الشخص أعراض أخرى أو انزعاج مستمر على الرغم من إجراء تغييرات على نظامه الغذائي ، فقد تكون هذه حالة طبية.

يمكن الوقاية من آلام المعدة عن طريق اتباع نظام غذائي متوازن وصحي مع الفواكه والخضراوات الطازجة، وقد يساعد أيضًا عدم تناول الأطعمة الغنية بالتوابل أو الدسم وتقليل المشروبات السكرية أو الكافيين.

وحسب ما ذكره موقع medicalnewstoday فإن هناك بعض الأطعمة التى تسبب ألم البطن:

1: الأطعمة الحمضية 

الأطعمة الحمضية التي يمكن أن تهيج المعدة تشمل عصائر الفاكهة والجبن المطبوخ والطماطم، وقد يساعد إيجاد بدائل ، مثل استبدال عصير الفاكهة بالماء أو الشاي ، في تقليل آلام المعدة.

2:الأطعمة الحارة 

غالبًا ما يستخدم الفلفل الحار لإضفاء نكهة على الأطعمة الحارة، تحتوي على مادة الكابسيسين ، وهي مادة كيميائية تسبب الإحساس بالحرقة أو السخونة،و قد يتسبب الكابسيسين في تهيج الأجزاء الحساسة من الجسم ، بما في ذلك المعدة.

3:الكافيين

الكافيين منبه موجود في الشاي والقهوة ، يمكن أن يسبب تهيج المعدة ويسبب الانزعاج لبعض الناس، يمكن للناس اختيار البدائل والاستمتاع بالمشروبات الساخنة شاي منزوع الكافيين والقهوة منزوعة الكافيين متوفرة على الإنترنت شاي الفاكهة أو الماء الساخن مع شريحة من الليمون مفيد أيضًا لمساعدة الناس على البقاء رطبًا خلال النهار.

4: المشروبات الغازية والكحولية 

يمكن أن تسبب المشروبات الكحولية والغازية الانتفاخ وحرقة المعدة والتهاب شديد ومغص، وينصح باستبدالها العصائر الطبيعية.

5:كثرة الأكل 

إن الإفراط في ملء المعدة بشكل منتظم ليس جيدًا للصحة، قد يكون الشعور بعدم الراحة بعد الأكل علامة على أن الشخص يأكل كثيرًا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة