خبر في الجول - تضاؤل فرص أوباما في اللحاق بالإسماعيلي.. وفحص طبي لحسم مشاركته ضد الرجاءتقرير مغربي: الرجاء يطير إلى القاهرة الجمعةطرح الفيديو الدعائي لفيلم «عفريت ترانزيت» (فيديو)إطلاق شركة «content mahdys» لإنتاج محتوى ترفيهي «أفلام ومسلسلات وبرامج»«كلبة ترتدي كولون».. هالة صدقي تسخر من فساتين مهرجان الجونةعمر كمال يوجه رسالة إلى هاني شاكر: «اللي جاي مفيهوش إسفاف»مياه الفيوم تستجيب لشكوى مواطن بشارع المبيضةتربية سوهاج تحتفل باستقبال ٣٠٠٠ طالب مستجد وتكرم أوائل الطلاب القدامىتغطية كابلات الكهرباء و متابعة أعمال النظافة برأس غاربصور.. حكمدار الأقصر يتفقد اللجان الإنتخابيةخلال لقائه بطلاب تجارة طنطا: المنصورى افتخر بلقب "الطيار المجنون"بروتوكول تعاون بين صحة الفيوم والجامعة لاكتشاف وعلاج أورام الثدىبالأسماء .. تكريم البالغين سن المعاش بجامعة طنطاعلاج 677 حالة في قافلة جامعة طنطا الطبية بقرىة دمنهور الوحشأشرف عطية يلتقى برئيس نادى أسوان والجهاز الفنى الجديدحملة إزغاله التعدي على الأراضي الزراعية بكفر شكرالبيت الأبيض: الولايات المتحدة تدعو أذربيجان لقبول الهدنة مع أرمينياوزير خارجية الكويت يبلغ السفيرة الفرنسية رفض بلاده «الإساءة» للإسلامالحكومة الأيرلندية: نأمل ببدء التلقيح ضد كورونا في الربع الأول من 2021رئيس الحكومة العراقية: حماية المتظاهرين واجب القوات الأمنية الأول

"ليست البحيرة وحدها".. الري تكشف حجم الضرر المتوقع من فيضان النيل

   -  
المهندس محمد السباعي
كتب- أحمد مسعد:


قال المهندس محمد السباعي المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية، إن التحذيرات من غرق بعض الأراضي خلال فترة الفيضان، لا تشمل محافظة البحيرة فقط، مشيرًا إلى أن التحذير يشمل جميع أراضي طرح النهر الموزعة على 13 محافظة.

وأضاف السباعي لـ"مصراوي"، أن الفيضان يبدأ من أول أغسطس حتى أكتوبر من كل عام، لافتًا إلى أن وزارة الري تصرّف المياه حسب الاحتياجات المائية، ونستثمر فترة الفصل بين الموسم الزراعي الصيفي والشتوي، لتقليل نسب الأمنيوم في فرع رشيد.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، أن المباني والزراعات على أراضي طرح النهر، المتداخلة على القطاع المائي، هي الأكثر تعرضًا للخطورة، مؤكدًا أن هذه الزراعات مخالفة لإنها واقعة على المجرى المائي لنهر النيل.

وأشار السباعي إلى أن التحذيرات التي أطلقت من الأجهزة التنفذية للمحافظات، كانت بالتنسيق بين الوزارة والمحافظات، مضيفًا أن الوزارة سبق لها أن أعلنت فيضانًا مرتفعًا هذا العام، وحذرت من حدوث غرق لبعض الأماكن المخالفة في أراضي طرح النهر.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة