ضبط 34 قطعة سلاح ومواد مخدرة وقضايا سرقة وتنفيذ 1345 حكما في حملة بسوهاجمصرع شخص صدمته سيارة أثناء عبوره شارع جسر السويسضبط سلاحين ناريين و6 متهمين في مشاجرة بسبب خلافات الجوار بالعسيرات سوهاجمصرع عامل صدمته سيارة نقل أثناء عبوره الطريق بمركز البلينا فى سوهاجالسيطرة على حريق داخل شقة سكنية بمدينة نصر دون إصاباتأسوان يواجه الاتحاد السكندري في الجولة الأخيرة بالدوري الممتازحكام مباراتي الخميس في الجولة الأخيرة بالدوري الممتازضبط 56 قضية تموينية بينها مصنع بدون ترخيص فى سوهاج"رياضتك مناعتك .. أحمى نفسك .. أحمى وطنك" يوم رياضى بجامعة المنيا.. صور"زفة وموكب على جمل يجوب الشوارع".. أهالى قرية الحلة بإسنا يحتفلون بمولد النب.. صوروزير الشباب ونائب محافظ الإسماعيلية يشهدان ماراثون للمشي أمام كوبرى الشهيد منسى.. صورعاجل.. الكهرباء: مد مهلة طلبات التحول للعداد الكودي لنهاية نوفمبرإلغاء تنظيم رحلات سياحية روسية غير مباشرة إلى الغردقة"التعليم" تعلن عن 3 حالات يحول فيها الطالب إلى مدرسة حكومية10 معلومات عن "البرج الأيقوني" أطول برج في إفريقيا بالعاصمة الإداريةالتعليم لـ"الطلاب": لو درجة حراراتك عالية اقعد في البيتبريد الوطن .. الحمد لله على نعمة القرآن"حماية النيل" تُحيل 5246 محضر تعدي للنيابة العسكريةبريد الوطن .. دعواتك طوق نجاة يا أمىبريد الوطن .. حل مشكلة انقطاع مياه الشرب فى «بشتيل» يا وزير الإسكان

السجن عقوبة استيراد أجهزة البث المحمولة عن غير طريق الهيئة الوطنية للإعلام

   -  

حدد قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عقوبة استيراد أجهزة البث المحمولة عن غير طريق الهيئة الوطنية للإعلام، حيث نصت المادة 110 من القانون على أن يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على خمس سنوات كل من قام باستيراد أجهزة البث المحمولة عبر الأقمار الصناعية أو شبكة المعلومات الدولية" الإنترنت" ومنها أجهزة ( (SNGو (LIVE VIEW) عن غير طريق الهيئة الوطنية للإعلام أو الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى أو الشركة العاملة فى هذا المجال والمملوكة للدولة.

وتضمن النص أنه فى جميع الأحوال تقضى المحكمة بمصادرة الأجهزة والأدوات المضبوطة، فعلى الرغم من خطورة استيراد أجهزة البث المحمولة عبر الأقمار الصناعية أو شبكة المعلومات الدولية" الإنترنت" بالمخالفة لأحكام مشروع القانون المعروض، فقد جاء المشروع خلوا من نص عقابى يعالج هذه الحالة، ومن ثم يأتى النص المقترح لتجنب هذا القصور.

كما حدد قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الطرق و الأطر لمن يرغب في إصدار صحيفة أو مزاولة المؤسسة الصحفية لنشاطها، حيث نصت المادة 40 من القانون على أن من يرغب فى إصدار صحيفة أن يخطر المجلس الأعلى بكتاب موقع منه أو من ممثله القانونى، يشمل اسم الصحيفة أو الموقع الإلكترونى، واسم ولقب وجنسية مالكه، ومحل إقامته، واللغة التى تنشر بها الصحيفة أو الموقع الإلكترونى، ونوع المحتوى، والسياسة التحريرية، ومصادر التمويل، ونوع النشاط، والهيكل التحريرى والإدارى، وبيان الموازنة، والعنوان، واسم رئيس التحرير، وعنوان المطبعة التى تطبع بها الصحيفة ومكان بث الموقع الإلكترونى.

وأضافت أنه لا تسرى أحكام هذه المادة على الصحف والمجلات المتخصصة التى تصدرها الجهات العلمية وكذلك الصحف والمجلات والمواقع الإلكترونية التى تصدرها أو تنشئها الهيئات العامة، شريطة الإلتزام بالتخصص المحدد لها، كما نصت المادة 41 أنه على المجلس الأعلى إعلان مُقدم الإخطار بكتاب موصى عليه بعلم الوصول باكتمال بياناته أو باستيفاء البيانات الناقصة، وذلك خلال 30 يومًا من تاريخ ورود الإخطار إليه، وإذا لم يقم المجلس الأعلى بالرد خلال المدة المشار إليها أعتبر الإخطار مكتملًا وعلى مقدم الإخطار موافاة المجلس الأعلى بالبيانات المطلوبة خلال ثلاثين يوما من تاريخ إعلانه بإستيفائها، وإلا اعتبر الإخطار كأن لم يكن، وفى جميع الأحوال، لا يجوز إصدار الصحيفة أوإنشاء الموقع الإلكترونى قبل استيفاء كامل بيانات الإخطار.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة