تفاصيل زواج درة على هاني سعد فى الجونةناس عندها طموح.. أحمد فهمي يقصف جبهة رمضان صبحياجتماعات اللجنة العليا المصرية العراقية وإرسال مصر مساعدات طبية إلى بغداد.. أبرز اهتمامات صحف القاهرةالسكة الحديد تعلن التأخيرات المتوقعة بحركة القطارات اليومكيف يعيش الأمير هارى وميجان بعد تخليهم عن واجباتهم الملكية؟ 7 صور تحكىسموحة يستضيف الظهور الأخير لنادى مصر بالدورى على ستاد الاسكندرية اليومالمصرى يطلب من اتحاد الكرة المشاركة فى البطولة العربيةقصة هدف.. حسام عاشور صاحب أسرع "جول" فى تاريخ الأهلىارتفاع ضحايا زلزال تركيا إلى 24 قتيلا و800 جريحأديب لعلماء المسلمين: دماغ شباب الأمة هتروح مننا.. كفانا فتاوى5 دول أصدرت قوانين مضادة للأخبار الكاذبة.. تعرف عليهاعاجل.. الولايات المتحدة تتخطى الـ 94 ألف إصابة جديدة بكوروناهذه هي مخاطر نقص المغنيسيوم في الجسمالسكة الحديد تعلن موقف التهديات والتأخيرات المتوقعة اليوم السبت الموافق ٣١ اكتوبر100 منحوتة عالمية.. "منقرع وزوجته" الحب على الطريقة المصرية القديمةتقنية جديدة للكشف عن حالات عدوى كورونا بدون أعراض من خلال السعال المسجل على المحمولأديب: العالم يعتبر أردوغان محرض رئيسي.. إيده فيها جزء من الدمإليسا أمام البحر وياسمين صبري على قارب.. 10 لقطات لنجوم الفن في 24 ساعةمفاجأة وبكاء.. بشرى تحتفل بخطوبتها على الريد كاربت في مهرجان الجونة (فيديو وصور)أحمد وفيق: مشاركتي في "الاختيار" مثل تأدية الخدمة العسكرية

تفاصيل سقوط عاطل متهم بالاتجار فى الحشيش بمنطقة بولاق الدكرور

-  

سقط عاطل في كمين لرجال المباحث بقسم شرطة بولاق الدكرور، لاتهامه بالاتجار بالمواد المخدرة، وبحوزته كمية من مخدر الحشيش، وحرر محضرا بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق، حيث وردت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور، بمديرية أمن الجيزة، تفيد اتجار عاطل بالمواد المخدرة، وترويجها بين عملائه بدائرة القسم.

وكشفت تحريات رجال المباحث ترويج المتهم للمواد المخدرة بمحيط مسكنه، وبإعداد كمين للمتهم تمكن رجال المباحث من ضبطه، وبحوزته كيس يحتوي على كمية من مخدر الحشيش، وهاتف محمول ومبلغ مالي. وبمواجهة المتهم اعترف بالاتجار بالمواد المخدرة، فحرر محضرا بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

الظروف التى يتم تخفيف العقوبة فيها :

تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه. وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التى تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة