مصدر يؤكد: قطع المرافق عن العقارات غير المطليةوزير الآثار: متحف شرم الشيخ يعد نقطة جذب إضافية للمدينةوزير الزراعة ومحافظ الغربية يفتتحان الادارة البيطرية بكفر الزيات"العناني": الإعلان عن كشف أثري كبير في منطقة سقارة نوفمبر المقبلانطلاق فعاليات اليوم الثاني للبرنامج السياحي هوكس مصر في بني سويفجامعة الزقازيق تحقق الترتيب 251-300 في علوم الحاسب بتصنيف دولي"أردوغان الوجه الآخر".. كتاب يلقي الضوء على وصول الرئيس التركي للسلطةالمركبات الملكية رابع متحف من نوعه على مستوى العالم .. تذكرته بكامرئيس قصور الثقافة يستقبل أطفال مشروع أهل مصر بالإسكندرية .. صورأهالى الواحات البحرية يرحبون بقيم الفحص والمعاينة لطلبات الترخيص بالتعامل على أراضى أملاك الدولةوزير الزراعة ومحافظ الغربية يفتتحان مبنى الوحدة البيطرية بكفرالزياتمحافظ أسوان: 900 مليون جنيه لإدخال مياه الشرب والصرف للمناطق المحرومةتقرير يكشف .. 20 ٪ من عمال البقالة بأمريكا مصابون بـ Covid-19 بدون أعراضعقب إرجاءات 9 سنوات.. افتتاح مطار العاصمة الألمانية اليوم في ظل الجائحةإصابات كورونا في المملكة المتحدة تصل إلى 992 ألفا و874 والوفيات 46 ألفا و319تركتها أمها وسافرت.. القبض على أب اغتصب ابنته البالغة 12 عاما بقناسباق البيت الأبيض.. أبرز المعلومات عن أسرة دونالد ترامبالإفتاء: التواصل مع إعلام وسفراء الغرب لتصحيح المفاهيم الدينيةأستراليا تخصص 500 مليون دولار لتأمين لقاحات "كورونا" لجيرانهاآخرها فضيحة مطار الدوحة.. قطر تواصل انتهاكات حقوق الإنسان

الأمم المتحدة تحيي الذكرى الـ 75 لتأسيسها "افتراضيًا" دون مشاركة ترامب

-  
دونالد ترامب
نيويورك- (د ب أ):

أحيّت الأمم المتحدة يوم الاثنين الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيسها بحدث افتراضي إلى حد كبير، دون أن يلقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كلمة، رغم أنه كان من المقرر أن يفعل ذلك.

ودعا الأمين العام للمنظمة، أنطونيو جوتيريش، إلى مزيد من التعاون الدولي في وجه التحديات العالمية خلال افتتاح فعاليات ذلك الحدث.

وقال: "لدينا اليوم وفرة في التحديات متعددة الأطراف وعجز في الحلول متعددة الأطراف".

وأثنى جوتيريش الذي تحدث بشخصه في قاعة الجمعية العامة بنيويورك على إنجازات المنظمة الدولية التي تأسست عام 1945 بعد الحرب العالمية الثانية.

ووجه عدد من قادة العالم كلمات في مقاطع فيديو مسجلة سلفا بسبب جائحة فيروس كورونا.

ولم يلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كلمة أمام الأمم المتحدة عبر رسالة فيديو مسجلة مسبقا، يوم الاثنين كما كان متوقعا.

وكان ترامب مدرجا كأول متحدث من بين قادة الدول على أجندة الفعالية الاحتفالية بالأمم المتحدة. ولكن نائبة ممثل الولايات المتحدة لدى الامم المتحدة شيريث نورمان شاليه تحدثت في قاعة الجمعية العامة.

وأشاد الرئيس الصيني، شي جين بينج بالأمم المتحدة خلال كلمته، قائلا إنها "صمدت أمام اختبار تلو الآخر وخرجت بقوة وحيوية متجددة".

وقال شي في تلميح واضح إلى التوترات بين الولايات المتحدة والصين :"لا يحق لأي دولة أن تهيمن على الشؤون العالمية أو التحكم في مصير الآخرين أو الاحتفاظ بمزايا في التنمية لنفسها".

ودعا عدد من القادة إلى إصلاح الأمم المتحدة ، ونادى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإجراء تغييرات على مجلس الأمن خاصة تمركز حق النقض (الفيتو) في أيدي خمس دول.

كما أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن أسفها لأن المجلس المكون من 15 عضوا "غالبا ما يصل إلى طريق مسدود عندما تتطلب الحاجة قرارات واضحة".

وأضافت: "يجب أن تستمر الأمم المتحدة في التطور حتى تكون في وضع يمكنها من السيطرة على التحديات العالمية للقرن الحادي والعشرين"، مضيفة أن ألمانيا ستكون مسرورة لتحمل المسؤولية "في مجلس أمن موسع".

ودعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من جانبه إلى "تعددية الأفعال أكثر من الأقوال".

وقال "تمكنت الأمم المتحدة، عندما وفرنا لها الوسائل، من الارتقاء إلى مستوى الآمال المعلقة عليها".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة