اليوم.. مى عمر فى شوارع الشيخ زايد بسبب "لؤلؤ"السقا وهانى رمزى ومنة شلبى وأيتن عامر فى عرض "حارس الذهب" بمهرجان الجونةمحيى إسماعيل وخالد الصاوى يسترجعان ذكرياتهما معا فى وصلة من الضحك.. فيديوفيلم No Time to Die يحصل على 600 مليون جنيه مقابل خدمات البث على المواقعأشرف زكى وروجينا وجومانا مراد وكندة علوش يحضرون فيلم "حارس الذهب" بمهرجان الجونةمحمد رمضان X صورة جديدة مع روبوت آلى: نمبر وانأحمد مالك يصور الصحفيين قبل عرض فيلمه "حارس الذهب" بمهرجان الجونةألتون جون يطلق دمية "باربى" الخاصة به تحمل نفس ستايله واسمه..ماذا قال عنها؟1400 تمثال أوشابتي و4 توابيت.. الآثار تعلن تفاصيل كشف جديد في تونا الجبل (صور)عمليات "مستقبل وطن" بالمنيا: ارتفاع معدل الإقبال على مراكز التصويت بانتخابات النواب"ابن سوهاج".. وزيرة الهجرة تتواصل مع طفل مصري فاز بجائزة شخصية العام في النمسانقيب الإعلاميين يدلي بصوته في انتخابات مجلس النواب 2020بالفيديو.. "مصراوي" يرصد أول أيام التصويت في انتخابات النواب 2020نقيب السياحيين يدعو العاملين بالقطاع إلى التصويت في انتخابات النوابالصحة: 40 ألف خدمة طبية في مستشفى الزهور لمنتفعي التأمين الصحي الشامل ببورسعيدالصحة تكشف أسباب تزايد إصابات كورونا الأيام الماضية.. وتحذير لهذه الفئة"القومي للمرأة" يطلق حملة للتوعية بسرطان الثدي (صور)انطلاق حفل نقابة المهندسين لتكريم رواد حرب أكتوبر (صور)تجربة أتوبيسات صديقة البيئة.. مشروع تطوير الأهرامات يحول المنطقة لمزار سياحىمشاركة واسعة لوعاظ الأزهر في انتخابات مجلس النواب

الآلاف يتظاهرون في كولومبيا ضد "وحشية ومجازر" الشرطة

-  
الآلاف يتظاهرون في كولومبيا
بوجوتا- (د ب أ):

تظاهر آلاف الكولومبيين في أنحاء متفرقة من البلاد يوم الاثنين، احتجاجا على "وحشية ومجازر" الشرطة والسياسات العمالية، في محاولة من جانبهم لإحياء احتجاجات العام الماضي بعد أن توقفت بسبب جائحة فيروس كورونا.

ودعت النقابات العمالية والطلابية ومنظمات المجتمع المدني إلى تنظيم قوافل ومسيرات للسيارات. وأفادت محطة كاراكول الإذاعية بأن القوافل تسببت في اختناقات مرورية في بوجوتا، بينما انطلقت احتجاجات في ثماني مدن أخرى على الأقل.

وأفادت الشرطة بأن عدد المشاركين في المسيرة بلغ نحو خمسة آلاف شخص.

وتردد أن بعض الأشخاص رشقوا شرطة مكافحة الشغب بالحجارة في بوجوتا، لكن لم يتم تسجيل أحداث عنف كبيرة أثناء المظاهرات.
وتأتي هذه المسيرات بعد ثلاثة أيام من الاحتجاجات العنيفة التي اندلعت في الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر الجاري، بعد توجيه الاتهام لضابطي شرطة بقتل طالب جامعي في بوجوتا.

واتهم الضابطان الطالب خافيير أوردونيز بانتهاك تدابير احتواء فيروس كورونا، وضربوه باستخدام مسدس صاعق واقتادوه إلى قسم للشرطة، حيث تشير مزاعم إلى أنه تعرض للضرب حتى الموت داخل القسم.

وتفيد تقارير بأن أعمال الشغب التي اندلعت نتيجة مقتل هذا الطالب قد أودت بحياة 13 شخصًا وسط اتهامات بأن الشرطة أطلقت النار بشكل عشوائي على المتظاهرين.

وتم نشر الآلاف من رجال الشرطة في بوجوتا يوم الاثنين لمنع وقوع مزيد من الاضطرابات، لكن مدير شرطة كولومبيا الوطنية أوسكار أتيهورتوا قال إن الشرطة لن تستخدم الأسلحة النارية بعد الآن.

وإلى جانب الاحتجاج على وحشية الشرطة، فقد دعا المتظاهرون يوم الاثنين حكومة الرئيس إيفان دوكي إلى وقف المذابح التي ترتكبها الجماعات المسلحة.

وارتكبت الجماعات المسلحة في كولومبيا هذا العام نحو 60 مجزرة، أسفرت عن مقتل أكثر من 200 شخص حتى الآن، من بينهم سبعة أشخاص قتلوا في الجنوب الغربي للبلاد أول أمس الأحد.

بالإضافة إلى ذلك، انتقد المتظاهرون السياسات الحكومية التي رأوا أنها تسهل على أرباب العمل دفع أجور العمال بالساعة ، وطالبوا بإلغاء الرسوم الجامعية وسط تفشي جائحة فيروس كورونا.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة