حدث ليلًا | مصري يطعن سيدة في الكويت.. قطر ترد على "كشف العذرية".. اختراق حملة ترامب.. نهب وشغب في فيلادلفيا.. شارلي ايبدو تهين أردوغاننشاط الرئيس السيسي وأخبار الشأن الاقتصادي يتصدران اهتمامات صحف القاهرةزوجان مغامران يعيشان في حافلة ويحققان حلمهما بالسفر حول أستراليا.. صورمشاهير لون شعرهم غير مظهرهم بالكامل.. جورج كلونى وكيم كاردشيان الأبرزمؤتمر دولى لعرض التجربة المصرية لعودة النشاط الرياضي وسط كورونا.. اليومالمنتخب يتدرب مرتين فى توجو قبل مواجهة 17 نوفمبر«زي النهارده».. افتتاح تمثال الحرية 28 أكتوبر 1886جامعة الملك سلمان الدولية جاهزة للإفتتاح بعد انتهاء جميع الأعمال الإنشائيةملبورن الأسترالية تنهي إغلاقا دام 112 يوما بسبب كوروناالرئاسة التركية تدين اعتزام "شارلي إيبدو" نشر مادة ساخرة بشأن إردوغانمعلومات تشوه الرئيس.. اختراق الموقع الرسمي لحملة ترامبكوريا الجنوبية تتعهد بالدفع المستمر من أجل الحوار مع نظيرتها الشماليةألمانيا بصدد فرض إجراءات صارمة جديدة مع ارتفاع الإصابات بكوروناترامب: بايدن سياسي فاسد وإذا فاز ستمتلك الصين الولايات المتحدةكوريا الجنوبية تسجل 103 إصابات جديدة بكورونا وحالة وفاة واحدةوفيات "كورونا" في كندا تتجاوز 10 آلاف بعد تسجيل حالتين في مقاطعة ألبرتاواشنطن بوست: إصابة مسؤول بارز في إدارة ترامب بفيروس كورونا بعد زيارة لأوروباولاية "فيكتوريا" الاسترالية تعود لتسجيل حالات إصابة ووفاة بفيروس كوروناوكيل مديرية التربية والتعليم يتابع توزيع التابلت علي طلبة الأول الثانوي4 منح للعمالة غير المنتظمة بشمال سيناء علي مدار العام

تعرف على طرق العلاج بالروائح واستخدامات زيت اللافندر لصحة الجسم

   -  

زيت اللافندر هو نوع من الزيوت العطرية ويستخرج من نبات اللافندر له جوهر مميز وآثاره الصحية المفيدة هي سبب استخدامه لعلاجات الشفاء، تستخدم الزيوت الأساسية على نطاق واسع في العلاج بالروائح، يستخدم العلاج بالروائح ، المعروف أيضًا باسم العلاج بالزيوت الأساسية ، العديد من الزيوت الأساسية مثل زيت اللافندر وزيت البابونج وزيت الياسمين وزيت النعناع وزيت الورد لشفاء الجسم والروح،  فهى ممارسة سادت بين البشر منذ العصور القديمة.

ووفقا لتقرير لصحيفة TME NOW NEWSيعتبر زيت اللافندر أحد الزيوت الأساسية الشائعة وله فوائد صحية هائلة نظرًا لتأثيره العلاجي على الجسم والعقل، فإنه يستخدم أيضًا في العلاج بالروائح، يتم استخلاص الزيوت العطرية من خلال عملية الطرق الميكانيكية أو التقطير في النباتات ، والهدف الرئيسي من الزيوت الأساسية هو الحصول على جوهر النباتات ، بما في ذلك نكهتها ورائحتها ، وتستخدم الزيوت الأساسية مثل زيت اللافندر على نطاق واسع في العلاج العطري.

طرق علاج الشعر والجلد بزيت اللافندر 

يساعد على تحسين صحة الشعر والجلد: زيت اللافندر له آثار خارقة على صحة الشعر يمكن أن يساعد في تحسين صحة الشعر عن طريق تعزيز نمو الشعر وتقليل تساقط الشعر، زيت اللافندر مليء بمضادات الأكسدة التي تؤدي إلى تغذية عميقة للبشرة، وبالتالي تحسين جودتها.

له تأثير مهدئ على الجهاز العصبي: زيت اللافندر يستخدم في العلاج بالروائح لأن استنشاقه أثبت فعاليته في علاج المشاكل المتعلقة بالجهاز العصبي، يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض التعب والقلق والتوتر والاكتئاب يمكن أن يساعد أيضًا في تخفيف الغثيان والغثيان.

يمكن أن يساعد في تخفيف الألم: يمكن أن يساعد تدليك زيت اللافندر في تخفيف الآلام مثل آلام الظهر والصداع وآلام المفاصل،  يمكن أن يساعد تدليكه على البطن أيضًا في تقلصات الدورة الشهرية.

يعمل كمعزز للمزاج: للرائحة العطرية المنعشة لزيت اللافندر تأثيرات رائعة على العقل ويمكن أن تساهم في تحسين الحالة المزاجية.

يمكن أن يساعد في تحسين النوم: من المعروف أن زيت اللافندر يهدئ العقل ، وبالتالي يحسن نوعية النوم،  يمكن أن يساعد أيضًا في علاج اضطرابات النوم ومساعدة العقل على الاسترخاء.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة