نقاد: "بعد العيد".. مجموعة قصصية ترتكز على المفارقة بين المأمول والواقع| صورضبط 4 آلاف مخالفة مرورية أبرزها تجاوز السرعة خلال يوم بالمحافظاتفي 24 ساعة.. ضبط 5 قضايا تهريب قيمتها 2 مليون جنيه عبر المنافذتجهيز 512 مقرا انتخابيا في المنوفية استعدادا لانتخابات "النواب"استمرت شهرا.. انتهاء الدورة التدريبية لشباب البرنامج الرئاسي بمطروح| صورإلغاء رحلات البالون الطائر بالأقصرتحرير محاضر لـ 12 مطعما وكافيتريا في المنتزهافتتاح العرض المسرحي "ديجافو" بالهناجر..الخميس المقبل" الأخوة كرامازوف" ضمن عروض مواسم نجوم المسرح الجامعي بالهناجرالقليوبية ترفع حالة الطوارئ استعدادا لمواجهة كورونا والسيولالإدارة العامة للمرور تضبط 4397 مخالفة مرورية خلال حملاتها المروريةأماكن سقوط الأمطار في الويك اند.. رعدية في بعض المناطقكورونا وبريكست تتسببان فى إلغاء أسبوع الموضة فى لندنمسبار"أوسايرس-ريكس" يجمع عينات من كويكب بينومواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانونأجهزة وزارة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمنمحافظ أسوان: "حياة كريمة" تساهم في مساعدة أصحاب طلبات التصالحصور.. السيطرة على حريق داخل مدرسة في الإسكندريةمحافظ الغربية يوجه باستمرار حملات النظافة في شوارع المحلة والسنطةالشحات يغيب أمام طلائع الجيش ويجري أشعة على العضلة الخلفية

برلمان أيرلندا الشمالية يصوت ضد خطة جونسون لإلغاء جزء من بريكست

-  
بوريس جونسون
لندن - (د ب أ)

صوت أعضاء جمعية ايرلندا الشمالية، يوم الاثنين، ضد خطة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لإلغاء جزء من اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، محذرين من أن هذه الخطوة يمكن أن تعرض عملية السلام الهشة في البلاد للخطر.

وصوت 48 نائبًا مقابل 36 نائبًا لصالح مقترح تقدم به حزب "شين فين" الجمهوري الأيرلندي، والذي يطالب بالتنفيذ الفوري للبند المتعلق بايرلندا الشمالية في اتفاق خروج بريطانيا من التكتل الأوروبي.

وذكرت الجمعية أنه سيكون غير مقبول على الإطلاق إذا سعت الحكومة البريطانية للتخلي عن هذه الضمانات والتسهيلات، لأن هذا من شأنه أن يرقى إلى خيانة خطيرة لمعاهدة دولية قائمة.

ومن المتوقع أن يوافق أعضاء البرلمان البريطاني، غدًا الثلاثاء، على مشروع قانون السوق الداخلية المثير للجدل الذي طرحه جونسون، على الرغم من تحذير المنتقدين من أن إلغاء جزء من اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد يخالف القانون الدولي ويقوض الثقة بين لندن وبروكسل.

ويريد جونسون إنشاء "شبكة أمان" قانونية تمنحه سلطة تجاوز بند في اتفاقية الانسحاب من شأنه أن يؤدي إلى فرض قواعد جمركية على ايرلندا الشمالية تختلف عن بقية المملكة المتحدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ويسعى هذا البند إلى منع وجود قيود مشددة على الحدود بين ايرلندا الشمالية، التي ستغادر الاتحاد الأوروبي كجزء من المملكة المتحدة، وجمهورية ايرلندا، العضو في الاتحاد.

وقالت سبع من منظمات المجتمع المدني في أيرلندا الشمالية إن مشروع القانون، في حال جرى تمريره، سوف "يعرض للخطر اتفاق الجمعة العظيمة وعمل الحكومة" في ايرلندا الشمالية.

وقالت الجماعات في بيان مشترك إن القانون يتعارض مع القانون الدولي ويقوض حماية الحقوق والمساواة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة