"رقص الطلاب داخل فصل والمنظمات الحقوقية المشبوهة".. أبرز قضايا التوك شوتقرير لا يفوتك.. إكسترا نيوز تبث تقريرا يفضح الدور القطرى ضد مصر والمنطقة العربيةالجامع الأزهر يعلن استئناف الدراسة في رواق القرآن الكريمأمطار غزيرة ورعدية حتى الأحد.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس 3 أيامحدث ليلاً| 177 إصابة بكورونا وتغطية خاصة للمناظرة الأخير (ترامب وبايدن)الناسور أحد مضاعفات الإصابة بمرض كرون.. اعرف كل شيء عنهحسن شاكوش ينفي خبر رسوبه في النقابة بسبب القراءة: مفيش أي مشاكلحسن شاكوش يكشف تفاصيل حفل المنصورية: مارحتش خط الهرم أصلاتفاصيل حفل المنصورية بعد نفي القبض على "بيكا وشاكوش": قوة توجهت للفحصانهيار منزل بالعلمين أسفر عن إصابة 6 أشخاصسيدة فى دعوى طلاق: زوجى حرض بلطجية للتعدى على بسبب خلافى معه على النفقةقناة السويس تُدشن اليوم الكراكة "حسين طنطاوى" الأكبر بالشرق الأوسطالزراعة تعلن تخطى صادرات البصل لـ345509 أطنان لجميع الأسواق العالميةانطلاق ماراثون انتخابات مجلس النواب بالداخل غدا.. اعرف خطوات التصويتتعرف على أسعار اللحوم البلدى اليوم الجمعة فى الأسواقالقليوبية تتلقى 179369 طلب تصالح في مخالفات البناء وتحصل مليارًا و11 مليون جنيهانطلاق فعاليات مهرجان "المقرح" للهجن بجنوب سيناء غداعماد متعب : مشاركة أحمد فتحي أفضل من معلول أمام الوداد .. وهذه ميزة موسيمانيعماد متعب يكشف الفارق بين انفراد قفشة وحسين الشحات أمام الوداد .. و سر توهج مروان محسنالجماهير تدعم الأهلي.. قبل لقاء الوداد بساعات

«بكتيريا زرقاء» تقتل مئات الفيلة في بوتسوانا

   -  
مجموعة من الفيلة

عُثر في منطقة دلبتا أوكافانغو في شمال بوتسوانا على مئات الفيلة النافقة بسبب البكتيريا.
وشرح الطبيب البيطري في وزارة الحياة البرية والمحميات الطبيعية ممادي روبن أن "سبب نفوق (الحيوانات) هو تسممها بفعل البكتيريا الزرقاء التي كانت آخذة في الانتشار في المياه".
وتضم بوتسوانا التي تقع بين زامبيا وناميبيا وجنوب إفريقيا نحو 130 ألف فيل حرّ، أي ما يعادل ثلث العدد الإجمالي المعروف للفيلة في كل أنحاء إفريقيا.
وبلغ عدد الفيلة التي عثر عليها نافقة منذ مارس الفائت أكثر من 300، واستبعد احتمال أن يكون الصيد الجائر هو السبب لأن أنياب الفيلة النافقة بقيت سليمة ولم تُمَسّ. كذلك استُبعدت فرضية إصابتها بمرض الجمرة الخبيئة.
ولاحظ روبن أن نفوق الفيلة توقف في نهاية شهر يونيو، وهي الفترة التي تجفّ فيها مستنقعات المياه. وأكدت تحاليل الدم أن السبب هو بكتيريا زرقاء تنتج سموماً عصبية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة