«الصحة» تعلن خطة للتأمين الطبي بالبحر الأحمرانتهت - الأهلي (3) - (1) الوداد.. النسر يطير للنهائيالأهلي يرقص "إنجوما" على أنقاض الوداد ويدق طبول نهائي إفريقيامحافظ مطروح يتفقد المراحل النهائية لتطوير مستشفى سيدي برانيختام فعاليات دورة «أساسيات ومهارات الحاسب الآلي» بمركز شباب الشيخ زايدمحافظ مطروح يفتتح مبنى ديوان عام مجلس مدينة سيدى براني بتكلفة ٤ ملايين جنيهانتهاء دورة تدريب أطباء الأسنان الجدد في السويسمحافظ مطروح يتفقد المركز التكنولوجى بسيدى برانىرئيس مدينة مرسى مطروح يبحث مع ملاك عمارات الكيلو 4 سداد المديونياتشمال سيناء تسجل 5 حالات جديدة بكورونامحافظ مطروح يتفقد توسعة مدرسة سيدي براني الابتدائية للبناتبالمواعيد.. السكة الحديد تشغل 46 قطارا بين القاهرة والأقصر.. المكيف في المقدمةمحافظ مطروح: الأجهزة التنفيذية على مسافة واحدة من مرشحي النوابقصة مصري بلندن حصل على وسام الإمبراطورية البريطانية.. صورمطران الإسماعيلية للأقباط الكاثوليك يترأس اللقاء الروحي لكهنة الإيبارشيةإحباط محاولة تهريب 8 صقور نادرة بمطار برج العرب.. صور7 مشاهير لم يحصلوا على الشهادة الجامعية.. أبرزهم الأمير هارى وريهاناقرد يقتل فتاة أثناء جمعها الملابس فوق سطح منزل فى الهند.. اعرف التفاصيلمران بيراميدز.. مسحة طبية أخيرة.. وتدريبات تكتيكية قبل مغادرة الدار البيضاءمباشر.. الأهلي 3 - 1 الوداد.. هدف جديد (المجموع 5 -1)

تخطيط الرى تؤكد أن الأماكن المعرضة لارتفاع المناسيب هى أراضى طرح النهر

   -  

قالت الدكتورة إيمان السيد، رئيس قطاع التخطيط بوزارة الري، إن الوزارة الري وجهت عدة تحذيرات من ارتفاع المناسيب النيل تخص أراضي طرح نهر النيل المزروعة، موضحة أن هناك إجراءت احترازية مشددة لأجهزة الدولة للتعامل مع ارتفاع مناسيب المياه.

وأضافت السيد، خلال مداخلة عبر تطبيق زوم لبرنامج من مصر، تقديم عمرو خليل، والمذاع عبر فضائية سي بي سي، أن الأماكن المعرضة لارتفاع المناسيب هي أراضي طرح النهر، ويجب على المزراعين في تلك الأماكن توخي الحذر.

وفي نفس السياق قال المهندس محمد السباعى المتحدث باسم وزارة الرى والموارد المائية، إن موسم الفيضان بدأ فى أغسطس الماضى ويستمر لثلاثة أشهر، مضيفا أن منسوب مياه نهر النيل سيرتفع من 80 إلى 120 سم.

وأوضح، خلال مداخلة تليفزيونية، أن التعدى على المجرى المائى يعرقل عملية تصريف مياه الفيضانات بسب ارتفاع منسوب المياه، مضيفا :"حذرنا من قاموا بالبناء على أراضى نهر النيل والتي تمثل حرمه، والتحذيرات تخص من يقوم بالزراعة على أراضى طرح النهر تعتبر جزء من مجرى نهر النيل دون غيرهم ". 

وأوضح، أنه خلال الـ5 أيام المقبلة سيرتفع منسوب مياه نهر النيل ولكنه سينخفض، مشيرا إلى أن هناك 13 محافظة متاخمة لنهر النيل وليس فقط محافظة البحيرة أو دمياط وكفر الشيخ فقط، وتم التنسيق مع تلك المحافظات لمتابعة مناسيب المياه على مدار الساعة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة