نقابة المهن السينمائية تُنعي مدير التصوير عبدالرحمن الليثيمصانع السيارات تسعى لتعويض خسائر "كورونا" بتخفيض الأسعار"مش عاوزين سف أو هلع".. حسام حسني: 80% من إصابات كورونا بسيطةعاجل.. النيابة تأمر باستخراج شهادة تحركات لـ"سيدة كفر الشيخ"حسام حسني: لا يوجد عرض يساعد في التفرقة بين كورونا والإنفلونزامفاجأة.. اتهام صاحبة الـ"73 فيديو إباحي" بالزنا وتنازل الزوج منذ سنةمحافظ أسوان يفتتح فعاليات مؤتمر المجلس الإقليمي للسكانمحافظ شمال سيناء يؤكد اهتمام السيسي بالتنمية وتطوير الخدماتفيديو: "سينرجي" تطرح البرومو الرسمي لمسلسل "خيط حرير"حسام حسني: نسبة إصابة الأطفال بكورونا أقل بكثير من البالغين وكبار السنعاجل.. إغلاق محطات مترو في وسط باريس بعد إنذار بوجود قنبلةمحافظ المنوفية يتفقد وحدة طب الأسرة بالحامول ومدرسة التمريضالصحة تدعم مستشفيات الشرقية بوحدة الكشف المبكر عن أورام الثديعلاج وتحصين 960 رأس ماشية وخيول فى قافلة بيطرية بقرية المنيل بالدقهليةمحافظ الشرقية يعلن انتهاء حصاد 235 ألفا و176 فدان أرزمجلس مدينة رأس غارب يجرى تدريبا تجريبيا لمجابهة أزمات السيول.. صورتقدم ترتيب جامعة سوهاج فى قطاع الفيزياء والهندسة بتصنيف التايمز للجامعاتصحة كفر الشيخ: لا توجد إصابات بكورونا بين طالبات مدرسة التمريضرئيس مدينة القصير: إجمالى طلبات التصالح المقدمة من المواطنين بلغ 160 طلباقرار من جامعة بنى سويف بتسيير الدكتور أبو بكر فكرى أعمال عميد كلية سياسة واقتصاد

التهاب المفاصل الروماتويدي يزيد خطر الإصابة بالسكرى بنسبة 23٪

   -  

كشفت دراسة جديدة بجامعة مانشستر البريطانية وعُرضت في الاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية لدراسة مرض السكري أن التهاب المفاصل الروماتويدي مرتبط بزيادة خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري بنسبة 23٪، مشيرة إلى أن كلا المرضين مرتبط باستجابة الجسم الالتهابية، بحسب موقع "ميديكال".

ظهر الالتهاب كعامل رئيسي في ظهور مرض السكرى من النوع الثاني وتطوره، والتهاب المفاصل الروماتويدي هو أحد أمراض المناعة الذاتية والتهابات.

واقترح الفريق البحثي أن الالتهاب الجهازي المرتبط بالتهاب المفاصل الروماتويدي قد يساهم بالتالي في خطر إصابة الفرد بمرض السكري في المستقبل.

وأجرى البحث زيكسينج تيان والدكتور أدريان هيلد من جامعة مانشستر بالمملكة المتحدة وزملاؤه.

وأجرى الفريق بحثًا شاملاً لمجموعة من قواعد البيانات الطبية والعلمية حتى 10 مارس 2020 ، من أجل الدراسات الجماعية التي تقارن بين حدوث مرض السكرى من النوع الثاني بين الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي ومخاطر الإصابة بمرض السكري بين عامة السكان.

وجد المؤلفون أن الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي كانت مرتبطة بفرصة أعلى بنسبة 23 ٪ لتطوير مرض السكر من النوع الثاني، مقارنة بخطر الإصابة بمرض السكري لدى عامة السكان.

 وخلصوا إلى أن: "هذا الاكتشاف يدعم فكرة أن المسارات الالتهابية متورطة في التسبب في مرض السكري."

ذكر الباحثون أيضًا: "نقترح أنه ينبغي النظر في المزيد من الفحص المكثف وإدارة عوامل خطر الإصابة بمرض السكري لدى الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي. قد يكون للعوامل التي تقلل من مستويات الالتهابات دور في الوقاية من مرض السكري من النوع 2 وقد يتضمن ذلك التركيز على المزيد من مسار واحد في كل مرة".

2
1-diabetes
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة