ضبط 116 متهما بالبلطجة والسرقة بالإكراه خلال 4 أيامالقبض على 342 متهما مطلوب ضبطهم وإحضارهم خلال أسبوعتحرير 57 قضية سلع مجهولة المصدر خلال 3 أيامضبط 107 حالات قيادة تحت تأثير المخدر والخمور خلال يومينالرئيس السيسي يفتتح اليوم جامعة الملك سلمان ومتاحف "شرم الشيخ والمركبات الملكية وكفر الشيخ"مصر تُعرب عن تعازيها في ضحايا الزلزال الذي ضرب بحر إيجةرئيس الوزراء يتوجه إلى العراق على رأس وفد رفيع المستوى"صحابى كلهم بنات".. كيف ينظر الشباب لاختيار صديقة مقربة من الجنس الآخر؟الأهلي يتسلّم "درع الدوري" أمام طلائع الجيش في ختام الدوري.. الليلةحسام البدرى يعلن أسماء لاعبى الأهلى لمباراتىّ توجو بعد مباراة الطلائعبالموعد والقناة.. الأهلي يواجه الطلائع بحثًا عن تفوق جديد في صراعه مع نفسهمصطفى محمود.. 30 عاما من البحث عن الله و400 حلقة من العلم والإيمانبعد 28 عاما من الانتظار.. السيسي يفتتح متحف كفر الشيخ اليومغدا.. فتح باب الحجز لـ125 ألف وحدة سكنية لذوى الاحتياجات الخاصةبالأسماء.. إصابة 8 أشخاص في حادث انقلاب سيارة بالفيوم11 مستندا لتوصيل مياه الشرب والصرف الصحي بعداد رئيسي للنشاط المنزلياستقرار الدولار اليوم السبت.. وأقل سعر بيع بـ"الاستثمار العربي""الإسكان": جار تنفيذ شبكة كهرباء "المنطقة الصناعية 8" بمدينة الساداتضحا: لدينا 850 ألف مهندس وسنعيد تصنيفهم بلائحة جديدة لمزاولة المهنةروسيا تزود سفنها الحربية بمنظومات صاروخية مضادة للغواصات

مواطنون شاهدوا سيارات التحذير من الفيضان: "كأنه فيلم ومش قادرين نصدق"

-  
سيارة الإخلاء بمناطق طرح النهر

الحديث عن احتمالية وجود فيضان لمياه النيل في الآونة المقبلة، أثار حالة من الجدل في الساعات الماضية، وهو ما أكده حديث الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، برفع الاستعدادات الخاصة للتعامل مع الفيضان، للدرجة القصوى، حتى لا يحدث أي مكروه للمناطق المنخفضة والمعتدّى عليها على طول مجرى النيل، مشيرا إلى أن ما تقوم به وزارة الموارد المائية والري من تحذير، عبارة عن إجراءات احترازية وتحذيرية للمناطق المعتدى عليها في نهر النيل.

تحذير الري أعقبه سيارة تابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد، تجوب شوارع المدينة، لتحذير المواطنين من ارتفاع منسوب المياه، ومطالبتهم بإخلاء الأماكن الواقعة على أرض طرح نهر النيل.

تجوب سيارة تابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد شوارع المدينة، لتحذير المواطنين من ارتفاع منسوب المياه، ومطالبتهم بإخلاء الأماكن الواقعة على أرض طرح نهر النيل.

وأهابت الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد، بالمواطنين أصحاب الأقفاص السمكية والمنازل والورش والمصانع الواقعة على أرض طرح النيل، بسرعة إخلاء جميع هذه الأماكن؛ نظرًا لتوقع حدوث ارتفاع في منسوب مياه نهر النيل قد تصل إلى غمر الأرض أو فيضان على أرض النهر، وعليه تهيب الوحدة المحلية بالمواطنين إخلاء كل المباني من منازل وحظائر مواشي ومخازن وأقفاص سمكية وخلافه؛ حرصا على سلامة الأرواح وحفاظا على الممتلكات.

هشام: كنا في حالة ذهول.. وخايف على بيت العيلة

لم يتخيل أهالي مدينة رشيد أن الأمر حقيقة بالفعل، وفقًا لما قاله هشام أحمد هود، الذي يقطن بالقرب من شارع دهليز الملك في مدينة رشيد، لافتًا إلى أنه فوجئ بنداء إحدى السيارت التابعة للمحافظة، بإخلاء المواطنين لمنازلهم، وأصحاب المحلات أيضًا، وسط ذهول من أهالي المنطقة.

وأضاف "هود" لـ"الوطن"، ان الأمر حينما ظهر أمس انتشر على نطاق ضيق في المنطقة، ولكن لم ينتبه إليه الكثيرون قبل أن يحدث تحرك رسمي من قبل المحافظة والوحدات المحلية، "بصراحة مش قادر أصدق ولا استوعب اللي بيحصل، وخايف على بيت العيلة.

أحمد: أخدت عيلتي وسبت المكان

فيما قال ابن عمه محمد حسن هود، وأحد سكان المنزل نفسه، أنه فور سماع ما وجهت به تلك السيارة، قرر أن يأخذ أسرته ووالدته للذهاب لشقيقه بمحافظة الجيزة، حتى يكونوا بعيدين عن المخاطر المحتملة، على الرغم من اليقين الذي يشعر به ابن الـ29 ربيعًا بأن الدولة لن تترك تلك المناطق تغرق، وأن الأمر سيحل قريبًا.

كما أوضح أنه في البداية ظن ان الحديث مجرد توقع بعيد وغير محتمل، كما هو الحال بتوقع سقوط أمطار الذي كثيرًا ما يخطئ، قبل أن تصدمه الحقيقة، "سرحت لحظة كده وأنا سامع العربية وحسيت إننا في فيلم ومش حقيقي، سمعنا زمان وحكوا لنا عن فيضان النيل لكن عمرنا ما شوفناه".     

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة