"القاهرة" تستجيب لشكوى من تراكم القمامة والصرف الصحى أسفل نفق الزهور بالمرجكيميتش: أسقطنا لوكوموتيف لكننا نعلم أننا لم نكن رائعينمصر 2021 - الإعلان عن الخطة الوقائية من فيروس كورونا في بطولة العالم لكرة اليدجوتا: تسجيل هدف ليفربول التاريخي؟ أمر آخر يسعدني أكثرأسوان لـ في الجول: مسعد عوض سدد الشرط الجزائي وانتقل إلى وادي دجلةثنائي الزمالك جاهزان لمواجهة الرجاء المغربيمحامي ممدوح عباس يكشف تفاصيل جديدة في بطلان لائحة الزمالكبعثة منتخب الصالات تتوجه إلى الإمارات بعد غدمحمد صلاح يثير القلق.. المخاوف تطارد جماهير ليفربول بسبب هوجة الإصاباتتعرف على رد فعل عبد الله جورج بعد قرار بطلان لائحة الزمالكحمدي فتحي يغيب عن الأهلي في مباراة طلائع الجيش بختام الدوريرئيس الزمالك يعلن إصدار بيان بشأن حكم بطلان لائحة النادينهاد حجاج يكتب .. الإسماعيلى ما بين الاستثمار والاستغلال "4"شوبير : موسيماني يهتم بتطوير قطاع الناشئين بالأهليوزير الشباب والرياضة ينعي مسؤول المراسم بالوزارةاتجاه لتأجيل مباراة الزمالك والرجاء مرة أخرىمستندات .. ننشر نص مذكرة حكم مركز التسوية ببطلان لائحة الزمالكالأولمبية تنعي وفاة مسؤول المراسم بوزارة الشباب والرياضةمنتخب مصر يستخرج تأشيرة السفر الى توجو لخماسي "الأولمبي"سلة الاتحاد السكندري تتعاقد مع بارفورد المحترف الأمريكي

«بكتريا زرقاء» تقتل مئات الفيلة في بوتسوانا

   -  
مجموعة من الفيلة

عُثر في منطقة دلبتا أوكافانغو في شمال بوتسوانا على مئات الفيلة النافقة بسبب البكتيريا.
وشرح الطبيب البيطري في وزارة الحياة البرية والمحميات الطبيعية ممادي روبن أن "سبب نفوق (الحيوانات) هو تسممها بفعل البكتيريا الزرقاء التي كانت آخذة في الانتشار في المياه".
وتضم بوتسوانا التي تقع بين زامبيا وناميبيا وجنوب إفريقيا نحو 130 ألف فيل حرّ، أي ما يعادل ثلث العدد الإجمالي المعروف للفيلة في كل أنحاء إفريقيا.
وبلغ عدد الفيلة التي عثر عليها نافقة منذ مارس الفائت أكثر من 300، واستبعد احتمال أن يكون الصيد الجائر هو السبب لأن أنياب الفيلة النافقة بقيت سليمة ولم تُمَسّ. كذلك استُبعدت فرضية إصابتها بمرض الجمرة الخبيئة.
ولاحظ روبن أن نفوق الفيلة توقف في نهاية شهر يونيو، وهي الفترة التي تجفّ فيها مستنقعات المياه. وأكدت تحاليل الدم أن السبب هو بكتيريا زرقاء تنتج سموماً عصبية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة