"مش مصري ولا أردني".. حقيقة فيديو الاعتداء على مواطن في إحدى الدول الخليجيةحظك اليوم الجمعة 30-10-2020 على الصعيدين المهني والعاطفيحظك اليوم الجمعة 30-10-2020 برج السرطان على الصعيد المهني والعاطفيحظك اليوم الجمعة 30-10-2020 برج الجوزاء على الصعيدين المهني والعاطفيحظك اليوم الجمعة 30-10-2020 برج الأسد على الصعيد المهني والعاطفيحظك اليوم الجمعة 30-10-2020 برج العذراء على الصعيد المهني والعاطفيصلاح الشرنوبى: "بتونس بيك" كانت نقطة انطلاق فى مشوارى الفنىقدام كاميرتها تدلع براحتها ..اللى يصور إيمان يكسب أحلى لقطات وقهوة وحلوياتبطل "ستاشر" بعد فوزه بالسعفة الذهبية: كسرت طبق من الفرحة والمطعم هيدفعنى حقهمخرج فيلم ستاشر الفائز بالسعفة الذهبية: فخور بالجائزة وأعتبرها طاقة نور فى سنة ظلاميةمحمد أنور ساخرا من إطلالة رانيا يوسف الأخيرة فى الجونة: نفس الشىء ولكنكم تحبونهاانطلاق أولى حلقات أبلة فاهيتا بمداخلة هاتفية عن كوروناعلي الكشوطي يكتب: "البانو".. أن تكون طفلا يطمع به الرجال.. تلك حياة ليست كالحياةمشروبات صديقة لمرضى السكر تساعد فى التحلية بدون مضاعفاتوائل الإبراشى يعرض فيديو جديد لحادث أتوبيس مدارس مدينة نصرإبراهيم عيسى: التجهيز الثانى للجماعة فى السبعينيات جاء على يد التلمسانىفريدة الشوباشى: أبواق الجماعة الإرهابية أعداء للوطن وأجراء وخونةريم سامى: مهرجان الجونة السینمائي يضم ثقافات سينمائية مختلفة| صور3 خطوات تعزز مناعة جسمك لمواجهة أمراض الشتاءالدوري الأوروبي.. أرسنال 3 - 0 دوندالك الأيرلندي.. هدفين في دقيقتين

وزير الحج السعودي يكشف تفاصيل عودة العمرة تدريجيا

-  
المسجد الحرام

أكد وزير الحج والعمرة السعودي، محمد صالح بنتن، أنهم سيعتمدون في مراحل العودة التدريجية للعمرة والزيارة، على الحلول التقنية التي تمكن الشركات والمؤسسات من تسويق الخدمات عالميا ومحليا، وذلك أثناء حديثه في الملتقى الافتراضي الثاني لإثراء تجربة المعتمر.

من جهته كشف نائب وزير الحج والعمرة، أن منظومة الحج والعمرة لا تقتصر على الخدمات الأساسية التي تقدم لضيوف الرحمن، حيث يتواجد محتوى ضخم من الخدمات التي يمكن أن تقدم من قبل القطاع الخاص مثل الخدمات المساندة واللوجستية وغيرها، والتي ستكون لها دور كبير في تحقيق مستهدفات الرؤية.

وأضاف أن الاندماجات والاستحواذات في قطاع العمرة ستخفف بشكل كبير على التكاليف التشغيلية وستساهم في زيادة كفاءة التشغيل وتنوع الخدمات المقدمة مع زيادة الأصول والقدرات المالية.

وأكد وزير الحج أن العودة ستكون عبر حلول تقنية تمكن الشركات والمؤسسات من تطوير خدماتها، وهذه الحلول تتمثل في تطبيق "اعتمرنا".

وتابع: "وهنا يأتي دور مؤسسات وشركات العمرة لتسويق البرامج للمواطنين أو القادمين من خارج المملكة".

وأشار وزير الحج والعمرة إلى أنه سيكون هناك أكثر من 30 شركة محلية وعالمية يمكن التعامل معها، مشيرا إلى توفير المسار الإلكتروني لهذه الشركات لتتمكن من تقديم الخدمات ومتابعتها للمعتمرين، مبينا أن كارت التحول الأول يكون لخدمة زوار المسجد النبوي من الداخل والخارج.

وأكد الوزير وقوف وزارة الحج والعمرة مع المستثمرين والعاملين في هذا القطاع، خصوصا في هذه المرحلة وفي مرحلة التحول المؤسسي والتي ستجعل من شركات ومؤسسات العمرة كيانات اقتصادية قوية وذات خدمات تخصصية عالية الجودة، بحسب موقع "مباشر".

أشار إلى أن شركات العمرة تخدم نحو 16 مليون معتمر من الداخل من المواطنين والمقيمين ومن مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ومعتمري الخارج.

وأردف الوزير قائلا: "نطمح بخدمة 30 مليون معتمر سنويا بحلول عام 2030".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة