إسلام جمال يشارك فى "الاختيار 2" مع كريم عبد العزيز وأحمد مكىلورديانة تشوق جمهورها لـ"إنتى معلمة" مع عمر كمال وحمو بيكا.. فيديوميس حمدان تحتفل بعيد ميلادها على طريقة رعب الهالوين.. فيديوتعرف على برنامج فعاليات مهرجان الجونة اليوم الخميسكيف تضيف المزيد من الحديد إلى نظامك الغذائى؟العربية: مقتل منفذ عملية الطعن في نيس جنوب فرنسااللقطات الأولى لحادث الطعن فى مدينة نيس جنوب فرنسا.. فيديونقل المشتبه به فى حادث الطعن جنوب فرنسا إلى المستشفى للعلاجالمدعي العام الفرنسي لمكافحة الإرهاب يفتح تحقيقا في هجوم نيسحملة اليوم الواحد.. ضبط 3350 مخالفة أبرزها تجاوز السرعة بالمحافظات"برشلونة يهيمن".. كيف علقت صحف أوروبا على سقوط يوفنتوس في الأبطال؟قبل موقعة الأحد.. أين وصلت استعدادات الرجاء قبل مواجهة الزمالك؟"سنحضره لكم في كامب نو".. تحدي بين برشلونة ويوفنتوس على الأحق بلقب GOAT«الأب الروحي» و«جيمس بوند» و«شبح الأوبرا» في معهد الموسيقى العربية غداجدول عروض البيت الفني للمسرح للعطلة الأسبوعيةمذكرة تفاهم بين اتحادي "الغرف والمصارف العربية" و"التحالف العالمي"الغرف التجارية تؤكد نجاح المبادرة الرئاسية "مايغلاش عليك"عاجل.. مصدر بالشرطة الفرنسية: قطع رأس امرأة في هجوم نيسجواسيس العباءة التركية.. كيف استخدم أردوغان الأئمة للتجسس على أوروبامحافظ القاهرة يخفض قيمة سعر المتر فى التصالح على مخالفات البناء ببعض الأحياء

بينها "مش فاكر".. عبارات يمكنك من خلالها اكتشاف كذب من أمامك

   -  
تعبيرية

كتبت - نور إبراهيم:

قد يكون اكتشاف إذا كان شخص يكذب عليك أم لا أمر معقد للغاية، خاصة وأن البعض يختار كلمات دقيقة ومواقف تثبت أنه على حق.

تمكن العديد من المتخصصين في علم النفس بفك شفرات بعض العبارات التي يستخدمها الكاذبون حتى يكونوا مقنعين، والتي نشرها موقع "at health blog".

إليك بعض هذه الكلمات التي تنتبه إليها عندما تساورك الشكوك نحو شخص ما وهل يقول الحقيقة أم لا.

1- لا أريد التحدث عن ذلك:

يحاول الشخص الكاذب الهروب من المحادثات بسرعة حتى لا يقع في الخطأ أو يخالف كلامه عن المرة السابقة بحسب ما قالت باميلا ماير عالمة النفس الأمريكية.

2- لم أفعل ذلك:

ينكر الشخص الكاذب دائما أفعاله وعند اتهامه يقول "لم أفعل ذلك" حتى يقنعك، واعلم المزيد من التأكيد على الإنكار يؤكد كذبه.

3- كيف يمكن أن تتهمني بذلك:

عند اتهام الشخص الكاذب ينكر ويقول لك كيف تتهمني بذلك، فهو يحتاج إلى أن يسمع مبررات منك حتى يضمن أنك لن تكتشف شيئا عن فعلته.

4- لا أتذكر أنني فعلت ذلك:

يدعي الأشخاص الكاذبون أن لديهم مشاكل في تذكر الأشياء للتبرير لكذبهم وعدم قول الحقيقة، ولكن إذا كانوا لا يستطيعون التذكر حقًا، فسيبذلون على الأقل جهدهم للتذكر، لكن الكذاب لن يجعل حتى النية في التذكر.

5- في الواقع:

الشخص الذي يستخدم عبارات مثل "في الواقع" "بصدق" و"أقسم"، يحاول عادةً إقناعك بأنه لا يكذب، وعندما يستخدم الناس هذه العبارات للتأكيد على صدقهم، فهناك احتمال كبير أن يكون هناك شيء غير حقيقي.

ضع في اعتبارك هذه العبارات في المرة القادمة التي تتحدث فيها إلى شخص ما ولديك شكوك فيما إذا كان يكذب أم لا، لكن بشكل عام، ثق في غرائزك، ولا تفكر بقلبك، وفكر بعقلك.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة