السيسي يشهد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية والمعهد الفنيلمواجهة الأمطار.. الكهرباء تعلن الطوارئ وترفع درجة الاستعداد" الأسقفية" تستضيف اللقاء الدوري للجنة الرعاية التابع لمجلس كنائس مصربعد تحذيرات الأرصاد.. الزراعة توجه 7 نصائح لمربيّ الثروة الحيوانية والداجنةالهيئة الإنجيلية تناقش تحسين أوضاع النساء العاملات بالشراكة مع العربية للمنظمات الأهليةبعثة الوداد تصل مطار القاهرة استعدادا لمواجهة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا.. صوروصل مع الوداد.. أول صور لـ فرجاني ساسي في مطار القاهرة بعد شفائه من كوروناالمشاط: تقرير البنك الدولي عن النمو بمصر يؤكد امتصاص تداعيات كورونامهرجان «أيام القاهرة الدولي للمونودراما»: مد فترة المشاركات المصرية حتى 15 نوفمبرمحافظ الدقهلية ورئيس هيئة الكتاب يفتتحان معرض المنصورة الأول للكتابهيثم الحاج علي: معرض المنصورة للكتاب هو الثالث على مستوى العالم في ظل أزمة كورونااتحاد الكرة يعلن موعد انطلاق دوري الموسم الجديدأكبر من الأهلي والزمالك.. سموحة يعلن خلال يومين عن صفقتين من فريق كبير"صلوا امن أجلنا".. مدرب حوريا الغيني يوجه رسالة لجماهيره قبل مواجهة بيراميدزبعد تفشي كورونا.. تقارير: الرجاء يعقد اجتماعًا طارئًا لمناقشة موقف مباراة الزمالكبعد إصابة فان دايك.. ديلي ميل: بيكفورد يستحق الطرد.. حكم الفيديو "نسى اللائحة"تقارير: بعثة الوداد في طريقها إلى القاهرة استعدادًا لمواجهة الأهليمصدر بالزمالك يكشف نتيجة الكشف عن كورونا للاعبي الفريقرئيس هيئة ستاد القاهرة: جاهزون لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيامصدر لمصراوي: ساسي يعود للقاهرة بصحبة بعثة الوداد المغربي

داليا بترسم المشاهير بالأكل بدل الفرشاة والألوان.. شيكولاتة ولب وتتبيلة

   -  

تعتبر الفرشاة والألوان من الأدوات التقليدية المعروفة التى يستخدمها الرسام فى رسم لوحاته الفنية على الورق، لكن داليا حسنى، خريجة كلية التجارة جامعة المنصورة، أرادت أن تستخدم أدوات مختلفة فى رسم لوحاتها والمتوفرة لديها فى المطبخ مثل الشيكولاتة والفلفل الأسود والمسطردة وغيرها من البهارات، وإضافات الطعام لرسم مشاهير الفن من أبطال أفلام ومسلسلات مفضلة عند الكثير من الأشخاص مثل مسلسل "يوميات ونيس"، ولاعبى كرة القدم مثل مؤمن زكريا ومحمد صلاح وغيرهم من المشاهير.

تحدثت الفنانة الشابة، داليا حسنى، لـ"اليوم السابع"، عن قصتها مع الرسم بالبهارات والحلوى، حيث قالت :" أنا هوايتى الرسم من وأنا طفلة صغيرة، وطورت موهبتى بنفسى من غير ما أخد كورسات وفكرت فى رسم لوحات بطريقة غير تقليدية ومختلفة، ففكرت فى الرسم بالحلويات زى الشيكولاتة والمكسرات وغيرها ".

لم يكن الرسم بالحلوى والمكسرات أمر سهل على داليا، التى تواجهها صعوبات أثناء الرسم، حيث عبرت عن ذلك قائلة :"بتواجهنى صعوبات كتير وأنا برسم منها إن صعب التحكم فى الأكل وقت الرسم، وده بيتطلب منى تركيز ودقة شديدة عشان أعمل حاجة مختلفة ومميزة وتكون واقعية أكتر".

وعن مصير الرسومات، قالت داليا:"فترة عمر الرسمة بيعتمد على الخامات المستخدمة، يعنى فى رسومات ممكن تقعد لفترة طويلة وفيه رسومات تانية عمرها قصير ودى باكلها".

تحرص داليا على رسم مشاهير المحبوبين وإعادة تجسيد بعض المشاهد الشهيرة من الأفلام والمسلسلات، من خلال استخدام مكونات الطعام المرتبطة بالمشهد مثل مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، حيث رسمت أبطاله وهم الفنان نور الشريف والفنانة عبلة كامل، بمكونات الكشرى، وكانت تجسد الأخيرة دور فتاة تعمل بائعة كشرى، والمشهد الشهير من فيلم "الحفيد" الذى جمع بين الفنانة الراحلة كريمة مختار والفنان الراحل عبد المنعم مدبولى، الذى قال فيه الأخير جملته الشهير " لازم البفتيك عشان محدش يقول حاجة "والذى رسمته بمكونات "بتبيلة البفتيك والفلفل الأسود والبقسماط".

ونالت رسومات داليا حسنى، إعجاب بعض المشاهير، حيث أعجب الفنان أحمد حلمى برسم داليا له ونشر الرسمة بخاصية "ستورى" على صفحته الخاصة بموقع "انستجرام"، كما وجه الفنان محمد صبحى الشكر لها من خلال نشره لصورة رسمة "يوميات ونيس" على صفحته الخاصة بموقع "الفيس بوك".

وتحلم داليا حسنى، بأن تطور من الرسم وتضيف لمسة جديدة لمجال الرسم سواء داخل مصر أو خارجها .

مؤمن زكريا
محمد هنيدى
محمد حماقى
أمير كرارة والمنسى
محمد صلاح
فيلم الحفيد
مسلسل لن أعيش فى جلباب أبى
أحمد حلمى
يوميات ونيس
رسمة يوميات ونيس
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة