رئيس الإذاعة: وضع خطة تطوير لكل شبكات الإذاعة بدءا من القرآن الكريم والشباب والرياضة.. فيديوحكم دولي يحسم الجديد بخصوص تعرض بيراميدز لظلم فى نهائي الكونفيدرالية.. فيديوفي عيد ميلاد هاني رمزي.. ماذا قال عن الخمور؟شركة عالمية تعلن إدارة مخاطر سلامة الغذاء بمصر.. تفاصيلمائل للحرارة نهارًا وشبورة مائية.. تعرف على طقس الـ3 أيام المقبلة«‎سياحة مطروح» تنظم دورة تدريبية بعنوان «فن خدمة المطاعم»"يسار".. رواية جديدة عن لـ"هدى سعيد"قرار جمهورى بتمديد حالة الطوارئ فى البلاد لمدة ثلاثة أشهروزيرة الثقافة تتفقد مسرح النافورة الجديد في الأوبرا"اتكتب له عمر جديد".. طفل يسقط من الدور الثالث على مقعد موتوسيكل«بونوتشي» يواجه خطر الغياب أمام برشلونة ويزيد من أوجاع يوفنتوسليون يسحق موناكو في الدوري الفرنسي«فاردي» بعد إسقاط أرسنال في «البريميريج»: تجاوزنا العاصفةتوماس توخيل يعلق على إمكانية رحيله من باريس سان جيرمان«أنشيلوتي» يعترف: نستحق الخسارة أمام ساوثهامبتونهازارد «بطل الإصابات في الملكي» يعود لقائمة ريال مدريد أمام مونشنجلادباخبرشلونة يتجاوز أحزان الكلاسيكو استعدادًا ليوفنتوس«كونتي»: «لاوتارو» لم يغضب بسببي بعد استبداله في لقاء جنويرغم خسارة الكونفدرالية.. 5 أرقام تاريخية حققها بيراميدزيوفنتوس يدخل سباق ضم «تراوري» مع ليفربول وبرشلونة

مستشار رئيس الجمهورية: الموافقة على إجراء التجارب السريرية لا يعني فاعلية اللقاح

   -  

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لقطاع الصحة، إن التجارب السريرية تحتاج فترة طويلة، حتى يتم دراستها بدقة ومعرفة تأثيرها الإيجابي والسلبي، وهل لها آثار جانبية أم لا، مشيرا إلى أن السماح بالتجارب لا يعني اعتماد أي من تلك الأدوية بشكل رسمي، وليس هناك ما يؤكد أنها تعالج أمراض أو تقى منها والأمر يحتاج إلى بحث علمي موثق.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "اليوم" الذي يذاع على قناة dmc، أن موافقة منظمة الصحة العالمية على إجراء التجارب السريرية لا يعني أن لها أي تأثير إيجابي، وإنما تمت بعد أن أكدت الدراسات أنه قد تكون مفيدة في علاج أو الوقاية من أي مرض، وينطبق ذلك على أي لقاح أو دواء.

وأوضح أنه لابد على المواطنين أن يكونوا حذيرين واتباع إجراءات الوقاية اللازمة حتى تمر تلك الأزمة، مشيرا إلى أنه مازال هناك حالات إصابة بفيروس كورونا، وهناك متابعة جيدة لهذا الموقف، وأي احتمالات قائمة حتى زوال هذا الفيروس.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع