والدة منفذ هجوم نيس: تعجبت من سفره لفرنسا.. لا يعرف أحدا هناكبناء منظومة تقاضي موحدة.. 4 معلومات عن مبادرة "العدالة الرقمية"محافظ القليوبية يناقش استعدادات انتخابات مجلس النوابالجيزة تصدر قرارا بقيم الفحص والمعاينة لترخيص أراضي أملاك الدولةبالفيديو.. الشرطة الفرنسية تفرق احتجاجات ضد "إغلاق كورونا"متحمليش هم حاجة.. "شعراوي" يوجه بدفع رسوم التصالح لسيدة عجوزمحافظ الجيزة يصدر قرارا بقيم فحص ومعاينة طلبات الترخيص على الأراضيجهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة فى مواجهة الجرائمضبط مرتكبى واقعة مقتل مواطن بالشرقيةضبط أكاديمية وهمية بالجيزة للنصب على الشباب راغبى الحصول على شهادات دراسيةالأهلي والزمالك يريدان اللقب.. تأجيلات الأميرة الحائرة تتلاعب بـ أحلام الجماهير المصريةالدوري السعودي.. أحمد حجازي يعلن جاهزيته لخوض ديربي جدةوزراء الرياضة والتضامن ومحافظ القاهرة يشهدون مهرجان قادرون باختلافمستشفى ابشواى بالفيوم تكرم حزب الوفدرئيس جامعة المنيا: التخطيط لتعميم الإختبارات الإليكترونية للطلاب العام القادماسامه القاضي: قطاع الصناعة شهد طفرة كبيرة وغير مسبوقة بالمنيااسامة القاضي: ضخ 1.4 مليار جنيه لدعم قطاع الكهرباء بالمنياتوصيل كابلات الألياف الضوئية لـ 1678 مبنى حكومياً في التحول الرقمي بالمنيارئيس وزراء أرمينيا: فكرة نشر قوات حفظ سلام قد تكون الحلألمانيا: 77 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا

ترامب: لا اتفاق على "تيك توك" دون وجود "سيطرة كاملة" لشركات أمريكية

-  
دونالد ترامب

واشنطن - (د ب أ):

أصر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، على أنه يجب أن يكون هناك "سيطرة كاملة" لشركات أمريكية على تطبيق "تيك توك"، وإلا فلن يوافق على الصفقة بين شركتي "أوراكل" و"وول مارت" لشراء تطبيق التواصل الاجتماعي من شركة "بايت دانس" التي تتخذ من الصين مقرا لها.

وقد اتفقت شركة "أوراكل" للبرمجيات وشركة "وول مارت" الضخمة للبيع بالتجزئة حتى الآن، على الحصول على حصة نسبتها 20 بالمئة في شركة "تيك توك" الجديدة، والتي سيتم فصلها عن "بايت دانس"، قبل عرضها في السوق في طرح عام أولي.

وقال ترامب في برنامج "فوكس آند فريندز" التلفزيوني اليوم الاثنين: "إذا وجدنا أنها (الشركات الامريكية) ليس لديها سيطرة كاملة، فلن نوافق على الصفقة"، مضيفا أنه "لا يمكن أن تكون هناك أي مخاطر أمنية".

كان بيع "تيك توك" القسري لشركة أمريكية، قد جاء في الوقت الذي قال فيه البيت الأبيض إن بيانات المستخدمين على منصة التواصل الاجتماعي معرضة للخطر، وأنه من الممكن أن تحصل عليها الحكومة الصينية.

ومن غير الواضح إذا ما كانت الصفقة الجديدة تلغي تماما مشاركة الصين أم لا.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة